ماركات مجوهرات عربية راقية تتجه الى سويسرا عبر فعالية The Showroom

ماركات مجوهرات عربية راقية تتجه الى سويسرا عبر فعالية The Showroom

 عبير شرارة
20 فبراير 2024

بين ماركات المجوهرات العربية أصبحت هناك بعض الأسماء المرموقة التي تنافس الماركات العالمية بجدارة، فهناك ابداعات غير مسبوقة قدمتها العلامات الشرق أوسطية، والتي برهنت على القدرات الفذة التي يمتلكها مصممو المجوهرات في المنطقة، ومدى ملائمتها للسوق العالمي المتألق بأرقى وأحدث الابداعات.

وسيتم الإحتفاء بأسماء ماركات مجوهرات عربية مميزة عالمياً، حيث ستتألق ابتكارات هذه العلامات الفاخرة في فعالية THE SHOWROOM التي تقام في فندق جراند بيل فيو، في جشتاد بسويسرا في ٢٣ و ٢٤ فبراير 2024، وهذا الحدث الفريد من نوعه تطلقه وكالة أمانقي وهي وكالة PR مقرها في دبي ومتخصصة في إبراز العلامات التجارية الناشئة في المنطقة، بالتعاون مع مجلة Elevated Living المتخصصة في عرض أكثر التجارب الفاخرة والراقيه في سويسرا، حيث تشارك أيضاً في تقديم أفضل أنماط الحياة الفاخرة، والتجارب، والأحداث.

ماركات مجوهرات عربية راقية تتجه الى سويسرا عبر فعالية The Showroom
ماركات مجوهرات عربية راقية تتجه الى سويسرا عبر فعالية The Showroom

و فعالية THE SHOWROOM هي فعالية رفيعة المستوى تقدم دمجًا متناغمًا بين المواهب الشرقية والسويسرية، حيث تتلاقى فيها المجوهرات الفاخرة الرائعة وعروض الأزياء المذهلة والفن الابداعي من الشرق الأوسط، ويجمع الحدث بين أربع علامات تجارية للمجوهرات الفاخرة من المنطقة وهي: مجوهرات Toi ، مجوهرات مهير، مجوهرات نورة شوقي، ومجوهرات كلثم بافيليون.

وبلا شك فأن هذا التعاون الفريد يقدم للحضور تجربة مثيرة، ففعالية THE SHOWROOM ليست مجرد معرض، بل هي منصة مكرسة للفخامة الرفيعة، لتسلط الضوء على المبدعين الذين يبتكرون في حرفتهم بغرض وشغف ومسؤولية، ويعرض الحدث أكثر المواهب التقنية تطوراً من عالم المجوهرات والأزياء والفن الفاخر، مما يتيح الفرصة لاكتشاف علامات تجارية جديدة ومميزة، كما يحصل الحضور على فرصة فريدة للتفاعل مع المصممين، مما يُبني روابط تتجاوز الحدث نفسه.

وإليكم ماركات المجوهرات التي تشارك في هذه الفعالية المميزة بسويسرا:

مجوهرات Toi الفاخرة

تصميمات راقية من مجوهرات Toi الفاخرة
تصميمات راقية من مجوهرات Toi الفاخرة

يعكس إسم علامة مجوهرات Toi الذي يُترجم إلى “أنتِ” باللغة الفرنسية طبيعة تصميماتها، بما في ذلك الفكرة التي تهدف مؤسسة العلامة عائشة بن هندي إلى غرسها في كل مجموعة، وهي أن المالكة فريدة مثل القطع التي ترتديها، وتلفت الأنظار تصميماتها الساحرة ذات الطابع الرمزي المعاصر والجريء.

ابداعات مجوهرات TOi Fine Jewelry
ابداعات مجوهرات TOi Fine Jewelry

وقد عملت عائشة بن هندي بلا كلل لإثبات أن ماركات مجوهرات محلية مثل Toi لهم مكان على الساحة الدولية، وكسرت الحواجز أمام المصممين الإماراتيين الآخرين الذين يتطلعون إلى الارتقاء إلى آفاق جديدة، حيث شهد مهرجان Cannes السينمائي الـ 76 مفاجأة حيث أصبحت عائشة بن هندي وعلامتها التجارية Toi أول خط مجوهرات إماراتي فاخر يتم إرتداؤه على السجادة الحمراء، وظهرت بإبداعات العلامة من المجوهرات الممثلة الهندية Urvashi Rautela والمغنية الأوكرانية Sasha Ray .

مجوهرات مهير Meher Jewellery

لمسة ابداعية مميزة في مجوهرات مهير Meher Jewellery
لمسة ابداعية مميزة في مجوهرات مهير Meher Jewellery

أطلقت مهير اقبال علامتها للمجوهرات التي تحمل اسمها عام 2017، ويعد اختيار قطعة من مجوهرات مهير تجربة تستحق التقدير، حيث أن ارتدائها هو شكل من أشكال التعبير عن الذات، فهي تتيح الفرصة لابتكار قطع فريدة من نوعها، فيمكن إنشاء القلائد والأساور والخواتم المخصصّة باستخدام أحجار من اختيارك، بالإضافة إلى الأرقام والأحرف الأولى ونقشها برسائل شخصية باللغة الإنجليزية أو العربية.

تصميمات راقية من مجوهرات مجوهرات مهير Meher Jewellery
تصميمات راقية من مجوهرات مجوهرات مهير Meher Jewellery

وتم تصميم كل قطعة من مجوهرات مهير بمحبة حول موضوعات ذات معنى مثل التمكين الشخصي والنية، وهي بمثابة تذكير حميم لقلب الإنسان وروحه وقوته، وتمثل المجموعات رحلة المرأة الفردية وحساسيتها، وقد صُنعت كل قطعة من الذهب ومرصعة بالأحجار الكريمة وشبه الكريمة، لتعكس الحرفية الدقيقة، وتتجلى من خلالها الرسائل الطموحة للإيجابية والوعد في أساليب تصميماتها الرمزية التي تستحضر مفاهيم ثمينة عن الأسرة والسلام والحكمة والإيمان بالذات والروح.

مجوهرات نورة شوقي  Noora Shawqi

مجوهرات نورة شوقي  Noora Shawqi
مجوهرات نورة شوقي  Noora Shawqi

تقدم مجوهرات نورا شوقي رؤية خاصة للأناقة العصرية، وتجسد الأنوثة السهلة من خلال التصاميم النظيفة والحرفية الرائعة والأساليب الفريدة، فهي مستوحاة من حب المصممة للسفر.

و تعرض نورة شوقي مجموعات من المجوهرات الراقية التي تجمع بين المراجع الثقافية والجودة التي لا تشوبها شائبة، مما يخلق قطعًا مميزة بجمالية خالدة، وتصاميم نورا شوقي مصنوعة من أجود المواد من الذهب والألماس والأحجار النابضة بالحياة، حيث يتم تصنيع الابتكارات التي تحمل اسم العلامة التجارية في دبي، من خلال العمل بشكل وثيق مع الحرفيين ذوي المهارات العالية. ومجموعات مجوهرات نورا شوقي المميزة تشجع المرأة على أن تكون متألقة ومغامرة وفريدة من نوعها، فهي مكرّسة لامرأة عصرية وواثقة من نفسها وتختار المجوهرات ذات المعنى لتكون رفيقتها اليومية أو في المناسبات الخاصة في حياتها.

مجوهرات كلثم بافيليون  Kaltham's Pavilion

مجوهرات من علامة KalthamsPavilion
مجوهرات من علامة KalthamsPavilion

تأسست علامة المجوهرات الفاخرة المعاصرة Kaltham's Pavilion على يد مصممة المجوهرات القطرية كلثم الماجد في عام 2018، واسم العلامة مشتق من كلثم، والجناح (Pavilion) والذي يعني الجزء السفلي من الماسة، حيث يلعب الدور الأهم في تألق الماس.

تصميمات راقية في مجوهرات KalthamsPavilion
تصميمات راقية في مجوهرات KalthamsPavilion

وتسافر علامة المجوهرات القطرية كلثم بافيليون Kaltham's Pavilion إلى عالم الأجرام السماوية لتكشف عن ابداعاتها المستوحاة من العجائب السماوية التي تزين ليالينا، إذ تعكس رؤية مصممة المجوهرات كلثم الماجد للقطع المميزة الأنيقة.

وفي قلب تصميمات كلثم بافيليون يكمن ارتباط عميق بجمال النظام الشمسي، مع التركيز بشكل خاص على الجاذبية الآسرة للنجوم، والقمر الساحر فهي أكثر من مجرد مجوهرات، إنها رحلة سماوية عبر الكون، مزيج مثالي من المرح، الرقي، ورمز للأمل والازدهار.

وكل قطعة في ابتكارات العلامة هي بمثابة تحفة فنية، فقد تم تصميمها بمهارة لتعكس سحر المجرة، فنجد الأحجار الكريمة مثل التنزانيت الساحر، الياقوت الناري، الياقوت الوردي والأزرق بجانب تألق الماس المتلألئ، مع اختيار الأحجار الكريمة بعناية لتجسد الألوان الساحرة لسماء الليل، مما يجعل كل جوهرة عملاً فنياً آسراً.