Big Bang Unico Sky Blue Vertical-original

عكست دار هوبلو لوحة فنية مُفعمة بالألوان النابضة بالحياة من خلال مجموعة من إصداراتها الفاخرة

31 ديسمبر 2023

عكست دار هوبلو Hublot لوحة فنية مُفعمة بالألوان النابضة بالحياة من خلال مجموعة من إصداراتها الفاخرة خلال عام 2023، فأضافت البهجة والسرور على مظهر أي إطلالة تزيّنت بابتكارات الدار. 

نستعرض في ما يلي مجموعة من أبرز إصدارات دار هوبلو المفعمة بالألوان:

إصدارات Rainbow...ساعة بيغ بانغ بإبتكار وتصميم مزدوج!

HUBLOT-BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW
HUBLOT-BIG BANG INTEGRATED KING GOLD RAINBOW

تمايلت تصاميم ساعات دارهوبلو مع ألوان قوس القز المنعشة واللافتة، فقدمت ساعتين من مجموعة بيغ بانغ مختلفان تمامًا في الواقع.

استمدّ مصنع الساعات الإلهام من ساعته الأكثر مبيعًا لعام 2022، مع لمسة من تميّز المجوهرات الراقية، ليقدّم توأمَين غير متطابقَين من الساعات، يدعواننا إلى المرح والاستمتاع بفنّ ترصيع علب الساعات بالجواهر. ومع أنّ كِلا الموديلَين الجديدَين من ساعات بيغ بانغ، إلّا أنّ بإمكاننا الاستمتاع بلعبة "تحديد الاختلافات" المرحة... للعثور على الفوارق السبعة!

 نقطة التشابه الأولى هي الشكل الآسر. لا ضرورة لأن يكون الشخص خبيرًا بالأحجار الكريمة ليقدّر روعتهما، فالقطعتان من موديلات Rainbow، ويزيّنهما عددٌ كبير من الأحجار الكريمة شبه الشفافة، في تدرّج مثالي للألوان، يغطّي باتّساق تامّ كلّ ألوان قوس قزح.

الموديلان ليسا مرصّعين بالأحجار وحسب، بل هما مرصّعان بالكامل، من العلبة إلى الإطار وصولاً إلى السوار. تتّخذ الأحجار الكريمة مكانها وسط أكثر المواد المعدنيّة روعة: الياقوت الأحمر، الجَمَشت، التوباز الأزرق، التسافوريت، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من أحجار الياقوت الملوّنة، الوردية، البرتقالية، الزرقاء والصفراء. تتميّز كلّ جوهرة متألقة بلونها الفريد، وقد تمّ تنسيقها، واحدة تلو الأخرى، بفضل براعة عينَي ويدَي خبير الترصيع. زُيّنت ساعة بيغ بانغ إنتغريتد ب 174 حجرًا، أمّا ساعة تايم أونلي فتمّ تزيينها ب 176 حجرًا. ويضمّ سوار كلّ من الساعتَين على التوالي 768 و 748 جوهرة.

ثانيًا، كلتاهما مصنوعتان من نفس المعدن أو الخليط المعدني: ذهب كينغ غولد، الذي توليه هوبلو قيمة كبيرة، ولا يُتقن صناعته إلّا مصنعها الخاص. يمنح هذا الخليط لونًا ذهبيًا أكثر دفئًا من الذهب عيار 18 قيراطاً. وكونه يحتوي على البلاتين، فهو مناسب تمامًا لجميع عمليّات التلميع والصقل المستخدمة إلى أقصى حدّ على هذين الإصدارين، حيث تتناوب الأسطح المستوية المصقولة والحواف المشطوبة الملمّعة التي تتلألأ على نحو متناغم مع كلّ من الجواهر المثبتة على الساعة. وأخيرًا، يجمع بين الساعتَين القرص الأسود بالكامل: الصفيحة الأساسيّة، الحافّة البارزة ونافذة التاريخ. تطلّ هذه العناصر بلون أسود مركّز يوفّر الخلفيّة الأحاديّة اللون المثاليّة لإبراز التألق الكامل لترصيع الساعة بألوان قوس قزح.

ساعة بيغ بانغ توربيّون أوتوماتيك باللون الأصفر النيوني

ساعة BIG BANG TOURBILLON AUTOMATIC YELLOW NEON SAXEM
ساعة BIG BANG TOURBILLON AUTOMATIC YELLOW NEON SAXEM

قد تبدو إعادة إنتاج علبة شبه شفّافة باللون الأصفر النيوني الزاهي والمتوهّج، فكرة بسيطة. إ لّا أنّ تنفيذها كان في الواقع معقدًا للغاية. الأصفر لونٌ نيونيّ زاهٍ وقويّ، يبدو وكأنّه يتوهّج من الداخل، كالمواد الفلورية. لمواجهة هذا التحدّي الذي يتّسم بدرجة عالية من التقنية، تعيّن على هوبلو البحث عن حلّ في تكنولوجيا الفضاء.

فمادة SAXEM طوّرت عمليًا في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعيّة، وهي مادّة فريدة استُخدمت كذلك في عام 2019 لصناعة ساعة بيغ بانغ.

في ذلك الوقت، صنعت هوبلو الساعة باللون الأخضر الزمرّدي. هذه المرة، تمثّل الهدف في الحصول على لون أصفر نيوني جديد تمامًا. كما كان لا بدّ من أن يستوفي المتطلّبات الصارمة التي يفرضها مصنع نيون على ساعات الصفير التي ينتجها: شفافيّة تامة ومقاومة فائقة. وبعد ثلاثة أعوام من الأبحاث والتطوير، تمّ التصدّي لهذا التحدّي وتذليل الصعوبات، وكانت النتيجة ساعة بيغ بانغ توربيّون أوتوماتيك يالو نيون SAXEM.

في ما يتعلّق بآلية الحركة، زوّدت ساعة بيغ بانغ توربيّون أوتوماتيك يالو نيون SAXEM بمعايرة HUB 6035 الذاتية التعبئة من صنع هوبلو. وقد اختارت العلامة المسار التقني الأصعب والمتمثّل في التعبئة الذاتية بواسطة دوّار صغري، باعتبارها الطريقة الوحيدة لتجنّب إخفاء الجزء الخلفي من الحركة، كما يحدث عند استخدام دوّار تقليدي. بالإضافة إلى ذلك، ارتأى المصنع أن تكون المعايرة هيكليّة بالكامل. وبالإمكان اعتبار ذلك إنجازًا عظيمًا في مجال صناعة الساعات، يدفع بالمواد المخرّمة إلى حدود مقاومتها الوظيفيّة، بحيث يكاد لا يبقى شيء قد يُخفي المعايرة. تظهر هذه الأخيرة كاملة، ومكشوفة تمامًا، حتى جسورها مصنوعة من الصفير، ولا يبقى إ لّا القلب النابض للساعة وروحها. هذا القلب هو آليّة التوربيّون التي تبدو وكأنها معلقة في الهواء. بفضل هذه البنية، يخلو التصميم من أي فوضى مرئية. تظهر آليّة التوربيّون عند موضع الساعة ٦، وهي تعكس الطابع التقني والآسر لساعة راقية عالية الدقة، مصمّمة كتجسيد جديد: عصريّ، ثوريّ ومُبهر.

ساعة "بيغ بانغ أونيكو سكاي بلو" من Hublot: إبداع بلغ حدود السماء

Big Bang Unico Sky Blue Horizontal-original
Big Bang Unico Sky Blue Horizontal-original

تجمع ساعة "بيغ بانغ أونيكو سكاي بلو" بين ثلاثة عناصر كلاسيكيّة مميّزة لـ«هوبلو»: موديل بيغ بانغ الشهير، آلية حركة أونيكو من صنع الدار، والسيراميك، المادّة المفضلة بالنسبة إلى شركة صناعة الساعات السويسريّة الفاخرة.  

في فصل الصيف، يبرز اللون الأزرق الذي يُعدّ اللون الأكثر شعبيةً في العالم، ويرمز إلى آفاق جديدة، كما يؤجّج الرغبة في الهروب ويُلهم سبلاً جديدة للاستكشاف. ساعة "بيغ بانغ أونيكو سكاي بلو" 42 مم بعلبة من السيراميك تعكس لون السماء بلمسة برّاقة تفيض بالمرح والحريّة. والسيراميك من المواد التي اكتسبت هوبلو خبرة واسعة في تصنيعها.

في العام 2019، ابتكرت دارهوبلو ألواناً زاهية من السيراميك، في سابقة عالمية مسجّلة ببراءة اختراع. ومنذ ذلك الحين، باتت العلامة قادرة على تصنيع هذه المادّة بكل ألوان بانتون تقريباً.

مع ساعة "بيغ بانغ أونيكو سكاي بلو"، ستصبح هذه المادّة المبتكَرة مادّتكم المفضّلة الجديدة. أمّا القرص، فكما السماء الصافية، حيث تظهر من خلاله العجلة العموديّة لمعايرة HUB1280 المصنّعة من جانب هوبلو، وهي آلية حركة كرونوغراف ذاتية التعبئة مزوّدة باحتياطي طاقة لمدة 72 ساعة.

من الداخل، تتتبّع حركة أونيكو مرور الوقت بكلّ سلاسة، ومن الخارج، تتّسم ساعة "بيغ بانغ أونيكو سكاي بلو" بطابع متألق وكلاسيكي. إنّ امتلاك جزء من السماء الزرقاء حلم عالمي! هذا الإصدار المحدود بـ200 قطعة يتوافر في البوتيك الإلكتروني وفي نقاط بيع العلامة الـ130 الموجودة في بعض أشهر المدن وأكثرها فخامةً حول العالم  

"هوبلو" و"نسبريسو": انصهارٌ بين الإبداع والاستدامة

ساعة Big Bang Unico Nespresso 7- Horizontal
ساعة Big Bang Unico Nespresso 7- Horizontal

وحّدت دارا "هوبلو" و"نسبريسو" السويسريّتان الشهيرتان جهودهما للعمل على مشروع استثنائي: ابتكار ساعة "بيغ بانغ" تقوم على إعادة التدوير والنموذج الدائري. إنّها أول ساعة مصنوعة جزئياً من تفل القهوة وكبسولات "نسبريسو" المُعاد تدويرها. في إطار مبادرات Second Life التي نفّذتها على مدى السنوات السبع الأخيرة، عقدت "نسبريسو" شراكات مع علامات سويسرية مرموقة لابتكار منتجات جديدة باستخدام كبسولات الألمنيوم المستعملة. في هذا الإطار، تُطلّ اليوم ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، وهي حصيلة شراكة على مدى عام بين "هوبلو" و"نسبريسو"، وترتكز بشكل جوهري على قيم الابتكار، التميّز والاستدامة. يعود تأسيس شركة "هوبلو" إلى العام 1980، وهي تشتهر بفنّ الانصهار الخاص بها، الذي يقوم على تطوير أخلاط معدنيّة، مواد مبتكرة وأخرى مركّبة جديدة، مع توسيع الآفاق الخاصة بالمواد وجعل المطّاط في صلب صناعة الساعات من خلال استخدامه في صناعة الأحزمة. ومنذ عام 1986، لم تُحدث "نسبريسو" ثورةً في فنّ القهوة وحسب، من خلال كبسولات القهوة الفرديّة التي تجمع بين الدقّة والطعم الذي لا يُنسى، بل أضافت كذلك قيمة أكبر من خلال نظامها لإعادة التدوير، المُعدّ في عام 1991، والذي يفصل الألمنيوم عن تفل القهوة، ما يسمح بإعادة استخدام كلّ منهما. وبفضل ذلك، يمكن كبسولة القهوة أن تتحوّل إلى ساعة، وتصبح جزءاً منها، من الحزام إلى العلبة.

Hublot-Big Bang Unico Nespresso Origin
Hublot-Big Bang Unico Nespresso Origin

إنّها ساعة رمزيّة: من خلال ابتكار ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، أثبتت "هوبلو" و"نسبريسو" إمكانيّة إضفاء قيمة على المواد الخام المُعاد تدويرها. وفي سابقة أخرى، ستأتي ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin في صندوق Greenbox الخاص بـ"هوبلو"، وهو عبارة عن علبة جديدة تماماً استحدثتها شركة صناعة الساعات وستستخدمها لكل مجموعات ساعاتها مستقبلاً. صُنعت هذه العلبة بالكامل من خشب السنديان، بما في ذلك المفصّلات، وهي مقطوعة في الغالب من الخشب المصمت القابل للتتبّع، مع الإشارة إلى أنّ توريده وتصنيعه يدعمان سلاسل الإمداد القصيرة. كما أنّها مصمّمة لتكون قطعة قابلة لإعادة الاستخدام، و98٪ من أجزائها الداخليّة القابلة للإزالة مصنوعة من مكوّنات صديقة للبيئة ومُعاد تدويرها.