Lady Arpels Heures Florales Cerisier Watch

رقص الباليه..مصدر إلهام تقليدي لإبداعات ساعات لايدي آربلز  باليرين آنشانتيه من Van Cleef & Arpels

ماريا شربل
4 ديسمبر 2023

كشفت دار فان كليف أند آربلز عن مجموعة لايدي آربلز باليرين آنشانتيه عام 2013 حيث أصبحت هذه المجموعة من ضمن إبداعات الساعات الرمزية للدار، إذ تعكس إحدى أبرز مصادر الإلهام الخاصة بها وهي الرقص. وأعادت دار Van Cleef & Arpels ابتكار هذه المجموعة مؤخراً من خلال ساعتين جديدتين حديثتين، إحداهما مصممة من الذهب الأبيض والأخرى مصممة من الذهب الوردي، وتتميز كل من الساعتين بميناء خاص يجسد راقصة الباليه، حيث تم نحت جسم الراقصة بالذهب البارز، في وقت يغطي الماس رأس ووجه وخصر راقصة الباليه.

ويستمر عالم الرقص في التأثير على الدار العريقة ، حيث استوحيت ساعة Lady Arpels Ballerine Enchantee عام 2013 من اقتباس من راقصة الباليه الروسية الموهوبة آنا بافلوفا قالت فيه:" حلمت أنني كنت راقصة باليه، وأنني قضيت حياتي في الرقص خفيفة مثل الفراشة". وحقق دار فان كليف أند آربلز حلم آنا بافلوفا من خلال مجموعة باليرين آنشانتيه التي تجمع بين نصف راقصة ونصف فراشة.

ومنذ ذلك الوقت حتى اليوم، أصبح الرقص يعكس تراث دار فان كليف، كما ترمز الحوريات وراقصات الباليه إلى السعادة والأمل، وهي تعتبر تقليداً راسخاً لدى دار فان كليف أند آربلز، وتوحي هذه الشخصيات الأنثوية الرمزية برونقها الأثيري إلى عالم الدار الساحري.

فتعرفي معنا على هذه الساعات الفريدة والمبهرة من مجموعة ساعات لايدي آربلز بالرين آنشانتيه من Van Cleef & Arpels.

ساعة لايدي آربلز باليرين آنشانتيه

ساعة لايدي آربلز باليرين آنشانتيه
ساعة لايدي آربلز باليرين آنشانتيه 

من مجموعة بويتيك كومبليكايشنز مصممة من هيكل من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط بقطر 40 مم، مع طوق من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، وماس مستدير. كما أن وجه الساعة يتميز بميناء بنفسجي بزخرفة غيوشيه، مع ماس مستدير، ورسم مصغر لمؤشرات الساعات والدقائق، على شكل راقصة باليه منحوتة من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط ومرصعة بماس مستدير وبشكل الوردة، أما التنورة في ميناء الساعة مصممة من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، مع أحجار سافير مستديرة. أيضاً، مينا الساعة مطلي على قاعدة مجوفة مع جناحان من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، ومينا شفاف مع تاج من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط وماس مستدير. كما أن سوار الساعة قابل للتبديل من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، يتميز مع مشبك من طراز المسمار من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط وماس مستدير، بحركة ميكانيكية ذات تعبئة يدوية ومجهزة بحركة ارتجاعية والتي تعرض الوقت عند الطلب.

ساعة لايدي آربلز باليرين آنشانتيه من الذهب الزهري

تتميز ساعة لايدي آربلز أور فلورال سيريزييه  بتصميم خاص بالورود الزهرية
تتميز ساعة لايدي آربلز أور فلورال سيريزييه  بتصميم خاص بالورود الزهرية

ساعة لايدي آربلز باليرين آنشانتيه مصممة من الذهب الوردي 18 قيراط، مع هيكل من الذهب الزهري 18 قيراط وطوق من الذهب الزهري 18 قيراط مصمم مع ماس مستدير. كما أن وجه الساعة مصمم من الميناء الزهري بزخرفة غيوشيه، مع نجوم من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، وماس مستدير، رومع سم مصغر لمؤشرات الساعات والدقائق، تتميز بتصميم راقصة باليه منحوتة من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط ومرصعة بماس مستدير وبشكل الوردة، كما أن تنورة المصممة على الميناء مصممة من الذهب الأبيض مع جناحان من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، وتاج من الذهب الزهري 18 قيراط، مع ماسة مستديرة، وسوار قابل للتبديل من جلد التمساح بلون بنفسجي برّاق.

ساعة لايدي آربلز أور فلورال سيريزييه

ساعة لايدي آربلز أور فلورال سيريزييه
ساعة لايدي آربلز أور فلورال سيريزييه 

تحتفل إبداعات دار فان كليف أند آربلز التي تستقي إلهامها من العالمين الحيواني والنباتي بمشهد لطبيعة كريمة لا تنفك تتجدد. وإذ يمر الوقت في جميع المجموعات بانسجام مع التعاقب المتواصل للفصول. استوحيت ساعة لايدي آربلز أور فلورال من ساعة ورود لينيوس لتضفي بعدًا جديدًا على موضوع الطبيعة الآسرة العزيز على الدار من خلال تقديم طريقة شاعرية لقراءة الوقت.

وتعيد هذه الساعات تأويل ساعة الورود حيث تتم قراءة الوقت من خلال احتساب عدد الأزهار المتفتحة. كما يكشف هذا العرض عن الطبيعة المتحركة بإلهام من دورة تفتح الأزهار وإغلاقها وفقًا للوقت خلال اليوم. وتتميز ساعة لايدي آربلز أور فلورال سوريزييه من هيكل من الذهب الزهري 18 قيراط وماس مستدير، مع طوق من الذهب الزهري 18 قيراط، كما أن وجه الساعة مصمم من عرق اللؤلؤ، والذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، مع أحجار سافير زهري مستديرة بسطح مصقول.

بالإضافة إلى أغصان منحوتة من الذهب الزهري 18 قيراط مع فراشات من الذهب الأبيض مطلي بالروديوم 18 قيراط، وماس بقطع إجاصة وقطع نافيت، وتاج من الذهب الزهري 18 قيراط، وسوار من جلد التمساح بلون وردي برّاق، مع مشبك قابل للتبديل من طراز المسمار من الذهب الزهري 18 قيراط.