ساعة Hublot CF Black Magic

دار هوبلو تشيد بالتراث العربي من خلال طرح ساعتين حصريّتين بالتعاون مع شركة أحمد صديقي وأولاده والخطّاط وسام شوكت

29 نوفمبر 2023

تعكس دار هوبلو العريقة اللمسة السويسرية المحترفة والمخضرمة في عالم صناعة الساعات الفاخرة. ولا زالت الدار حتى الساعة، تُبهر زبائنها بأجود القطع وأحدث التصاميم، متّبعة أعلى المعايير ومستخدمة أحسن المعادن، بين أيادي أهم الصناعيين المحترفين. وها هي اليوم، تُعلن بالشراكة مع شركة أحمد صديقي وأولاده، عن إطلاق ساعتَي Classic Fusion Black Magic Dubai Watch Week بإصدار خاص، وذلك خلال أسبوع الساعات في دبي، مصمّمتان بالتعاون مع فنّان الخطّ الحائز على جوائز، وسام شوكت.

ساعة هوبلو سيراميك أسود ملمّع
ساعة هوبلو سيراميك أسود ملمّع

وقد أعرب ريكاردو غوادالوبي، الرئيس التنفيذي لدارهوبلو Hublot، عن سعادتهم في المُشاركة في أسبوع الساعات دبي، إلى جانب شركة أحمد صديقي وأولاده، حيث تمّ تقديم ساعتَين مميّزتَين بإصدار خاص. انطلاقًا من حبّ هوبلو لعالم الفنّ، فقد سرّهم الكشف عن تعاون خاص يجسّد تعبير هوبلو عن التراث والثقافة العربية، وأضاف لمسة رائعة إلى فنّ الانصهار.

أما دافيد تيديسكي، المدير الإقليمي لهوبلو في أمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وإفريقيا، فقد اعتبر بأن عملاء الدار الإماراتيون يحبّون ساعات كلاسيك فيوجن من هوبلو، لذا هم سُعداء بتخصيص إصدارًا خاصًا من ساعتَين للمجتمع الإماراتي. وقد سبق ووعدوا بتقديم قطع فاخرة ممتازة وملائمة ثقافيًا، إلى جانب تميّزها بسمات إبداعية فريدة؛ لذا هم واثقون من أنّ هاتين القطعتين، الملائمتَين تمامًا للنساء والرجال، ستحظيان بالتقدير وستلاقيان رواجًا كبيرًا.

ساعة Classic Fusion Black Magic
ساعة Classic Fusion Black Magic

وبالنسبة لمدير الإدارة التجارية في شركة أحمد صديقي وأولاده، محمد عبد المجيد صديقي، فقد أشاد بهذا التعاون واعتبره يرسخ بثقافة البلد وتراثه الغنيّين، عبر تجسيد تقنيّات فنيّة فريدة بالشراكة مع الفنّان الموهوب، وسام شوكت.

إصداران يشيدان بالتراث العربي

استُلهم تصميم الساعتين من الشغف العميق بالتراث والثقافة، واستُمدّ الوحي من عبارات وكلمات مختلفة من اللغة العربية. تحمل كلّ من الساعتَين رسومًا خطيّة بديعة على قرصها، في تجسيدٍ فعليّ للانصهار بين الفنّ والتميّز في مجال صناعة الساعات. يتميّز الرسم الخطّي، الذي أبدعه بمنتهى الإتقان الفنّان الشهير وسام شوكت، بألوان نابضة بالحيويّة ومتباينة، تتكامل بروعة مع القرص الأسود والعلبة السوداء الأنيقة لكلّ من الساعتَين، وهو يشير إلى كلمتَي "الزمن" و"الوقت"، المترادفتَين باللغة العربية، ما يرمز إلى الانصهار بين علامة الساعات، الثقافة العربية، وفنّ الخطّ. وتعكس الألوان الغنيّة والزاهية، على الخلفية السوداء، لمسات جماليّة لافتة ومميّزة تُجسّد روح دبي.

ساعة hublot سيراميك أسود ملمّع
ساعة hublot سيراميك أسود ملمّع

                    

زُوّدت ساعة Classic Fusion Black Magic Dubai Watch Week بعلبة بقطر ٤٢مم، مع إطار متناسق من السيراميك الأسود، من هوبلو، ولمسة فريدة على مستوى القرص. تسلّط هذه الساعة الضوء على فنّ الخطّ العربي بألوان غنيّة وزاهية تنوّعت بين البرتقالي، الأزرق، الأخضر والأحمر، في حين تعمل آلية الحركة الذاتية التعبئة HUB1110، المزوّدة باحتياطي طاقة لمدة ٤٢ ساعة، على قياس الوقت.

أمّا حزام جلد التمساح، مع قفل قابل للطيّ من الفولاذ الأسود، فيخفّف بشكل أكبر التباين بين الخطّ الفنّي البارز والسيراميك الأسود. ويزيّن القرص خطّ وسام شوكت الفنّي المذهل، بطريقة دائرية رائعة تُذكّر بالمناظر الطبيعية الساحرة لكثبان دبي الرمليّة وخطّ أفقها المميّز.

ساعة hublot سيراميك أسود ملمّع بخط عربي
ساعة hublot سيراميك أسود ملمّع بخط عربي

وللراغبين في لمسة من الفخامة، ترتقي ساعة Classic Fusion Black Magic Diamonds Dubai Watch Week 38-mm بالتجربة من خلال ٣٦ حبّة من الماس الأسود بتقطيع بريليانت، رُصّع بها الإطار الأسود الملمّع المصنوع من الألمنيوم المؤنود. ويتألّق خطّ وسام شوكت في هذه الساعة كتحفة فنيّة بكلّ ما للكلمة من معنى، حيث تُساهم حبّات الماس المتلألئة في إبراز كلّ خطّ وكلّ انحناءة، على نحو يبيّن التناغم المثالي بين صناعة الساعات والتعبير الفنّي.

 

لمحة عن دار هوبلو الفاخرة

هوبلو شركة سويسريّة لصناعة الساعات، يعود تأسيسها إلى عام ١٩٨٠ ويقع مقرّها في بلدة نيون في سويسرا. عند ابتكار أول ساعة لها على الإطلاق، جمعت هذه الشركة، التي تتّسم جوهريًا بأسلوب ثوري، ما بين الذهب وحزام مطّاطي في ساعة استُلهم تصميم علبتها من كوّة السفينة (وهو ما تعنيه كلمة hublot باللغة الفرنسية). كانت تلك بداية فنّ الانصهار الذي يجمع بين التقاليد، الابتكار، البراعة الحرفيّة، العوالم المختلفة، والمهارات المتنوّعة. وقد أصبح هذا الأخير البصمة الجماليّة والتقنيّة للعلامة.

في عام ٢٠٠٥، ترسّخت هذه الهويّة مع ساعة بيغ بانغ التي عكست تمتّع الدار بدراية فنيّة منقطعة النظير من حيت التعقيدات، آليات الحركة المصنّعة في مشاغلها، واستخدامها لأحدث المواد. فقد جرى تطوير كلّ من الكاربون، التيتانيوم، السيراميك والصفير إلى مستويات قصوى من التقدّم التقني في إطار صناعة هذا الموديل.

يتلخّص هذا النهج المبتكر والعالي الجودة في صناعة الساعات بفلسفة الدار المتمثّلة في شعار "كُن أولًا، فريدًا ومختلفًا". وقد أدى تدريجيًا إلى ظهور مجموعات أخرى ذات تصاميم مبتكرة: كلاسيك فيوجن، سبيريت أوف بيغ بانغ، سكوير بانغ وManufacture Pieces. تستند هذه المجموعات إلى مستويات عالية من البراعة الحرفيّة، من حيث المواد التي توليها هوبلو أهمية كبيرة (كذهب ماجيك غولد، والسيراميك والصفير بالألوان الزاهية) وكذلك من حيث آليّات الحركة التي من صنع الدار (أونيكو كرونوغراف،Meca-10  والتعقيدات الكبيرة كالتوربيون، مكرّر الدقائق كاثيدرال مينوت ريبيتر، وآليّات الحركة الخاصة بساعات Manufacture Pieces). 

كما يتّسع عالم هوبلو ليضمّ شراكات قويّة تشمل رياضة كرة القدم. وقد أصبحت عبارة "Hublot Loves Football"، أو "هوبلو تحبّ كرة القدم"، الشعار المعتمد للدار في أهمّ الأحداث الرياضيّة في العالم (ككأس العالم لكرة القدم، الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري أبطال أوروبا، كأس الأمم الأوروبيّة) ومن خلال سفرائها. ويمتدّ حبّ الدار من كرة القدم إلى الفنّ، التصميم، الموسيقى، الرياضة، المطاعم الفاخرة، والإبحار. ختامًا، يعكس انخراط هوبلو في مشاريع بيئية مشتركة من خلال مبادرة SORAI وسفينة Polar Pod، قلقها إزاء القضايا الراهنة.