متجر بوشرون الجديد في الرياض في سنتريا مول

عالم بوشرون الساحر يحط رحاله في متجره الجديد في الرياض

 عبير شرارة
24 أكتوبر 2023

منذ تأسيسها في عام 1858، كانت الجودة والابتكار والروح العائلية هي أهم مبادئ دار بوشرون، فقد رأت عائلة بوشرون أن لبناء سمعة فاخرة لدار مجوهرات عظيمة، يجب استخدام أجود الأحجار الكريمة، وكان هذا التركيز على الجودة هو ما جعل بوشرون تحتل مكانة رفيعة بين دور المجوهرات الأرقى، حيث تجذب عشاق جمع المجوهرات والملوك والمشاهير على حد سواء.

بوشرون تاريخ عريق من الفن والابداع

افتتاح متجر جديد لدار بوشرون في الرياض
افتتاح متجر جديد لدار بوشرون في الرياض

وقد تأسست الدار في باريس على يد فريديريك بوشرون، الذي استقطب أفضل الحرفيين لتصنيع مجوهراته باستخدام أرقى المواد، وتم الاعتراف بجودة وروح الابتكار في مجوهراته عام 1867 عندما حصل على الميدالية الذهبية في المعرض العالمي، وسعى فريديريك إلى الحصول على أفضل الأحجار الكريمة لإبداعاته، وتم توثيق العديد منها في كتاب الأحجار الخاص بالشركة.

وفي ذلك الوقت حدثت انهيارات عديدة في أنظمة الحكم الملكية العالمية، مما أدى إلى ظهور مجوهرات تعود للعائلات الملكية في السوق، واستحوذت بوشرون على بعضها، فعلى سبيل المثال في عام 1887 وفي مزاد مجوهرات التاج الفرنسي، اشترى بوشرون 31 ماسة، واحدة منها استخدمها فريديريك في خاتم لزوجته غابرييل.

وفي عام 1902 تولى لويس ابن فريديريك قيادة الشركة وبقيت بوشرون تحت إشرافه في ريادة تصميم المجوهرات، وتم إنتاج قطع رائعة بأسلوب فن الآرت نوفو والأسلوب الإدواردي وفنون الآرت ديكو، ومثل والده اهتم لويس بوشرون بشراء الأحجار الكريمة عالية الجودة، وكثيراً ما سافر إلى الهند للبحث عنها، وجذبت الشركة عملاء من مستوى مرموق، بدءاً من النبلاء الأوروبيين والنخب الأمريكية وصولًا إلى الملوك الشرقيين مثل مهراجا باتيالا، وكانت دار بوشرون رائدة بحق في عالم التصميم وأحد أعظم صانعي المجوهرات المعاصرين الذين افتتحوا متاجرهم في ساحة فاندوم.

متجر بوشرون الجديد في الرياض في سنتريا مول
متجر بوشرون الجديد في الرياض في سنتريا مول

ثم تولى جيرار ابن لويس ادارة الدار بعد والده، ويرجع الفضل لجيرار بوشرون بشكل واسع في إعادة المجوهرات الجميلة والرقيقة الى الواجهة بعد صعوبات سنوات الحرب، وتحت إشرافه أنتجت الدار قطعاً مستوحاة من النباتات والحيوانات تحتفي بجمال الطبيعة، وأصبح القط فلاديمير المحبوب مصدر إلهامه حيث ظهر في حملات إعلانية متعددة، ومنذ ذلك الحين أصبحت القطط فكرة متكررة في مجموعات بوشرون.

ومرت أربعة أجيال من الأبناء والأحفاد، وخلالها أصبحت بوشرون رمزاً للتميز في عالم المجوهرات وصناعة الساعات، حيث يتميز أسلوب بوشرون بالحرية والجرأة، و تستمر الدار في ابتكار التصاميم التي تتحول الى أهم الكلاسيكيات في المستقبل، وحالياً تمتلك بوشرون 87 بوتيكاً حول العالم.

افتتاح بوتيك بوشرون الجديد في الرياض

متجر بوشرون الرياض يتمتع بالفخامة الفرنسية
متجر بوشرون الرياض يتمتع بالفخامة الفرنسية

واستمراراً لهذه المسيرة الفنية والابداعية للدار العريقة، تم افتتاح فرع جديد لعلامة بوشرون في سنتريا مول بالرياض بالمملكة العربية السعودية، ويعد هذا الافتتاح إضافة مميزة تسهم في تعزيز حضور الدار في المملكة.

وقد صرحت هيلين بولي دوكان، الرئيس التنفيذي للدار بأن المملكة العربية السعودية تحتل مكانة خاصة جدًا لدى بوشرون، فمنذ دخول بوشرون السوق السعودي في بداية القرن الحادي والعشرين، شهدت نمو المملكة وتطورها المستمر بشكل وثيق وكان ذلك ملهماً بالفعل.

ويتمتع العملاء السعوديون بفهم عميق لقيم الدار وتاريخها، وعلى مر السنين نجحت بوشرون في تعزيز استراتيجيتها داخل المملكة وتوطيد الروابط والعلاقات الرائعة، ونتيجة لذلك يتواجد الآن لديها متجر في جدة تمت إعادة افتتاحه في ديسمبر 2022 في مركز الخياط، بالإضافة إلى ثلاثة متاجر في الرياض، بما في ذلك المتجر الأحدث في مركز "المملكة" الذي تم افتتاحه في مايو الماضي.. واليوم يتم افتتاح متجر جديد في سنتريا مول.

متجر بوشرون الرياض يوفر أجواء راقية لعشاق المجوهرات
متجر بوشرون الرياض يوفر أجواء راقية لعشاق المجوهرات

بوتيك بوشرون الرياض يعكس جوهر الحياة الباريسية

ويتميز البوتيك الجديد لبوشرون في الرياض بتصميمه الأنيق والفاخر، حيث يعكس بوضوح الهوية العالمية والرفيعة لدار بوشرون في مجال التجزئة، وقد تم استلهام ديكور البوتيك من مقر الدار في ساحة فاندوم في باريس، مع توفير بيئة حميمة وأجواء ودية للزبائن المحليين، مما يجعلهم يشعرون وكأنهم في بيوتهم أثناء استكشافهم لتحف المجوهرات الفريدة في المعرض.

ويعكس البوتيك جوهر الهندسة المعمارية الباريسية، ويضم عناصر فريدة مثل الإطارات المنحوتة من الرخام الداكن والإطارات المعدنية السوداء، مع تصميم متناسق يبرز الأصالة الكلاسيكية الفرنسية مما يضفي لمسة فريدة على المكان.

ويتميّز البوتيك أيضاً بصالون خاص ومريح لكبار الشخصيات، ويتألق بتصميم مستوحى من فن الأرت ديكو الذي يعود جذوره إلى تاريخ الدار، حيث يجسد هذا الصالون جوهر مجموعة الحيوانات "Animaux de Collection"، وهو موضوع يتكرر في عالم الدار ويحتفي بجمال النباتات والحيوانات والكائنات البرية، وقد تم تجميع هذه المساحة بعناية فائقة باستخدام الأقمشة والمواد الفاخرة واللمسات النهائية المختارة بذوق رفيع، لإيجاد أجواء فريدة من نوعها تجمع بين الأنسجة والألوان بشكل رائع.

يتألق متجر بوشرون الجديد في الرياض بلمسات الأرت ديكو
يتألق متجر بوشرون الجديد في الرياض بلمسات الأرت ديكو

قطع فريدة من مجوهرات بوشرون في بوتيك الرياض

ويعرض البوتيك مجموعة مختارة من المجوهرات الراقية، إلى جانب المجموعات الشهيرة مثل "Quatre" و "Serpent Bohème" و "Nature" و "Animaux de Collection" و "Jack de Boucheron"، وتشمل بعض القطع المميزة المعروضة عقد "Feuilles d'Acanthe"، والمصنوع من موتيفات أوراق الأقنثة، كتكريم للجمال المعماري الباريسي وجمال الطبيعة، بالإضافة إلى سوار وخاتم من نفس المجموعة، كما يعرض أيضًا عقد "Grosgrain" المصنوع من الملكيت والعقيق اليماني، والذي يحمل تفاصيل غروغران العريضة والمضلعة كتكريم لمؤسس الدار فريديريك بوشرون ابن تاجر الأقمشة.

واحتفالاً بالافتتاح تم إنشاء نموذج مطابق لحديقة بوشرون الشتوية الشهيرة "Jardin d'Hiver" خارج البوتيك مباشرة، والتي ستستقبل الضيوف على مدى أسبوعين، وهي تجسيد رائع لحديقة المتجر الرئيسية في ساحة فاندوم بباريس، حيث سيتمكن الضيوف من الغوص في أجواء حديقة الشتاء "Jardin d'Hiver" والانغماس في عالم الدار الراقي وفن الحياة الفرنسي، والذي يستحضر تجربة فريدة تتعدى مجرد التجارة والبيع.