Messika Paris - Valérie Messika

فاليري ميسيكا Valérie Messika تنال وسام جوقة الشرف الفرنسي

17 أغسطس 2023

دار المجوهرات الباريسية تنال أعلى وسام شرف فرنسي

استلمت فاليري ميسكيا Valérie Messika، مؤسّسة دار ميسيكا Messika للمجوهرات الفاخرة ومديرتها الفنية، وسام جوقة الشرف الفرنسي الشهر الماضي في Fondation Cartier، حيث سلّمها إيّاه آلان دومينيك بيرين، رئيس Fondation Cartier وأحد أهمّ الأسماء في عالم الفخامة الفرنسية.

يأتي هذا الوسام الفرنسي الرفيع ليكرّم التزام فاليري ميسيكا Valérie Messika وإبداعها وإصرارها كسيّدة رائدة في مجال الأعمال أسّست دار مجوهرات مبنيّة على ولعها بالألماس وعلى القيم العائلية المتينة، حتّى بات اسمها مرادفًا لخبرة استثنائية تضفي على التأثير الدولي لفرنسا.

Messika Paris - Valérie Messika - Legion of Honor
Messika Paris - Valérie Messika - Legion of Honor 

"أجِد في هذا الوسام تكريمًا مضاعفًا. يُشرّفني أن تمنحني بلادي هذا اللقب. أشعر بكثير من الامتنان لفرنسا، موطني منذ الصغر ومصدر إلهامي في عملي يومًا بعد يوم. تخالجني أجمل المشاعر ويغمرني الشعور بالفخر والاعتزاز بحضور آلان دومينيك بيرين، الإسم الرائد في مجال الفخامة. لي شرف استلام هذا الوسام منه شخصيًا".

شرف عظيم

لمع اسم آلان دومينيك بيرين بين الروّاد في مجال الموضة في مطلع الألفية الجديدة، وهو من هواة الفنّ المعاصر. وبصفته رئيس مجموعة "ريتشمونت"، أرسى معيارًا جديدًا يُحتذى به في مجال الفخامة، على صعيد فرنسا وحول العالم.

تتماشى هذه المقاربة المبتكرة مع رؤية فاليري ميسيكا الريادية والسابقة لعصرها. فقد نجحت منذ إطلاق الدار بالتحرّر من المعايير السائدة في مجال تصميم المجوهرات التقليدية لتبتكر أسلوبًا جديدًا خاصا بها. خاطبت تصاميمها الحديثة والمتحرّرة كافة الأجيال، حتّى الشباب. فشكّلت مجوهرات الدار ثورةً في عالم المجوهرات المعاصرة.

وفي أقلّ من عشرين سنة، رسّخت هذه المجازفة الناجحة اسم ميسيكا من بين أهمّ الأسماء في قطاع المجوهرات. وها قد تكلّل اليوم هذا النجاح الهائل في حفل استلام الوسام العريق في 22 يونيو 2023.

تصادف هذه اللحظة المميّزة مع احتفال فاليري ميسيكا بمحطة مفصلية في تاريخ الدار، مع اقتراب موعد طرح مجموعتها العاشرة من المجوهرات الراقية.

 5 محطّات أساسية في مسيرة فاليري ميسيكا Valérie Messika الحافلة

Valérie Messika
Valérie Messika

2005

أسّست دار ميسيكا.

2013

افتتحت أول بوتيك للعلامة في شارع "سانت أونوريه" العريق في باريس.

2015

افتتحت مشغل المجوهرات الراقية في باريس.

2017

تعاونت مع عارضة الأزياء العالمية جيجي حديد لتصميم مجموعة Move بمناسبة العيد العاشر للعلامة.

2021

أوّل عرض أزياء لميسيكا في أسبوع الموضة في باريس لعرض مجموعة مجوهرات راقية صمّمتها بالتعاون مع عارضة الأزياء العالمية كايت موس.

 

"عندما أسستُ الدار، أردتُ تقديم الألماس بأسلوب مختلف وغير معتاد ، بعيدًا عن الصور التقليدية المرتبطة به. أردتُ أن أرسي إطلالة جديدة وأكثر أنوثةً، تختزل جميع النساء وتلبّي توقّعاتهنّ بشكل أفضل".

فاليري ميسيكا

 

آلان دومينيك بيرين في 5 محطاّت مهمّة

1970

بداية مسيرته المهنية في "كارتييه".

1976

تعيينه مديرًا تنفيذيًا لـ Must de Cartier  التي أطلقها بنفسه و التي اعتُبرت مفهومًا رياديًا في عالم الفخامة.

1984

       للفنّ المعاصر. Fondation Cartier أنشأ

1990

أنشأ أوّل كلية لتسويق العلامات التجارية الفاخرة.

1999

تسلّم رئاسة مجموعة "ريتشمونت".