نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة لصيف 2023

نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة لصيف 2023

نانسي شربل
28 يونيو 2023

قد يكون شراء ساعة الغوص أمرًا صعبًا لبعض النساء، بغض النظر عما إذا كانت هذه هي أول ساعة غوص لك أو إذا كنت تبحثين فقط عن ساعة أخرى لإضافتها لمجموعتك، فقد يستغرق الأمر وقتًا لاختيار الساعة المناسبة. تعد ساعات الغوص من بين الإكسسوارات الأكثر شهرة اليوم، فهي ليست عملية وأنيقة فحسب، بل إنها مصممة أيضًا لتحمل الضغوط الشديدة للغوص في أعماق سطح الماء. ولمساعدتك في العثور على أفضل ساعة غواص اليوم، اخترنا لك مجموعة ساعات بموديلات مختلفة وبمستويات متفاوتة من مقاومة الماء مناسبة لصيف 2023.

نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة

ساعة مقاومة للماء

أهم عامل يجب مراعاته عند اختيار ساعة الغوص هو مقاومتها للماء. فاختاري ساعة تم تصنيفها على أعماق لا تقل عن 200 متر، حيث سيضمن ذلك أن تكون الساعة قادرة على تحمل ضغط الغطس في المياه العميقة.

فيجب أن تكون ساعة الغواصين مقاومة للماء حتى عمق 100 متر على الأقل، مما يجعلها مناسبة للسباحة والغطس والرياضات المائية الأخرى. تصنيف مقاومة الماء البالغ 200 متر يعني أنه يمكن استخدام ساعتك أثناء الغوص.  300 م أو أكثر هو المستوى الاحترافي، مما يدل على أن الساعة مناسبة للاستخدام أثناء الغوص في أعماق البحار. وتأتي كل ساعة بتصنيف مقاومة الماء، وستكون آمنة فقط عند العمل في الأعماق المحددة.

.jpg نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة
 نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة 

ابحثي عن مواد عالية الجودة

إذا كنت تبحثين عن ساعة غوص عالية الجودة تدوم لسنوات قادمة، فتأكدي من اختيار ساعة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو التيتانيوم. وإذا كنت تبحثين عن ساعة غطس بيست باهظة الثمن، فتأكدي من اختيار ساعة تقع في حدود ميزانيتك. وعندما يتعلق الأمر باختيار ساعة الغوص المناسبة، من المهم مراعاة المواد المصنوعة منها والميزات التي تقدمها.

اختاري ساعة ذات إطار أحادي الاتجاه

تعتبر ساعات الغوص أداة أساسية لأي غواص جاد، ويعد الإطار أحادي الاتجاه ميزة أساسية في أي ساعة غوص، حيث يسمح لمرتديها بقياس الوقت المنقضي بدقة تحت الماء. وهذا أمر بالغ الأهمية للسلامة، لأنه يمنع إعادة الضبط العرضي الذي قد يؤدي إلى سوء التقدير.

كما هناك عدة أنواع مختلفة من الحواف أحادية الاتجاه على ساعات الغوص، وأكثرها شيوعًا هو الحافة المتصاعدة. كما يحتوي هذا النوع من الحواف على سلسلة من النتوءات التي تسمح بقلبه في اتجاه واحد فقط، مما يمنع إعادة الضبط العرضي ويضمن أن الإطار لا يمكن أن يدور إلا في اتجاه عقارب الساعة.

.jpg نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة لصيف 2023
نصائح حول كيفية اختيار ساعات الغوص المناسبة لصيف 2023 

نوع آخر من الإطار أحادي الاتجاه هو الإطار الدوار، حيث يمكن إدارة هذا النوع من الحواف في أي اتجاه، لكنها ستستقر في مكانها عند تدويرها في اتجاه عقارب الساعة، مما يمنع إعادة الضبط العرضي ويسمح لمرتديها بقياس الوقت المنقضي بسهولة.

وبغض النظر عن نوع الإطار أحادي الاتجاه الذي تختارينه، فهي ميزة أساسية في أي ساعة غوص، حيث تضمن الدقة والأمان أثناء الغوص.

ساعات غوص من دور عالمية

  • ساعة غوص من رولكس Rolex
  • ساعة غوص من أوميغا Omega
  • ساعة غوص من أوديمار بيغيه Audemars Piguet

ساعة غوص من رولكس Rolex

كأداة للبقاء تحت الماء، تم تصميم هذه الساعة بالكامل من خلال الاحتياجات العملية للغواصين. ومنذ عام 1953، تطورت ساعة Submarine تقنيًا وجماليًا حيث تم تزويدها بميزات لتحسين الوظائف العامة. وكانت الساعة الأولى رائدة واستمرت إصداراتها اللاحقة في وضع معايير لساعات الغواصين. ويُعد الإطار القابل للدوران أحادي الاتجاه، كما يسمح تخرجه المحفور لمدة 60 دقيقة للغواصين بمراقبة وقتهم تحت الماء. وصُنعت رولكس من قبل رولكس من سيراميك صلب، كما أن ملحق الإطار مقاوم للخدش ولا يتأثر لونه بالأشعة فوق البنفسجية أو مياه البحر أو المياه المكلورة.

ساعة غوص من رولكس Rolex
ساعة غوص من رولكس Rolex

بالإضافة إلى ذلك، وبفضل تركيبته الكيميائية، فإن السيراميك عالي التقنية فاخر ولا يمكن أن يتآكل.

كما توفر ساعة أويستر من Submariner، المضمونة مقاومة للماء حتى عمق 300 متر، للحركة حماية مثالية من الماء والغبار. ويتم تثبيت تاج التعبئة والمزود بنظام مقاوم للماء الثلاثي لأسفل بإحكام على الساعة، مما يضمن أمانًا محكمًا للماء.

ساعة غوص من أوميغا Omega

تعد ساعة Aqua Terra من مجموعة Seamaster تكريمًا رائعًا لتراث أوميغا البحري الغني. وفي هذا الموديل بقطر 41 مم، تم تصنيع الساعة المتماثلة من الذهب الوردي Sedna عيار 18 قيراطًا، مع تصميم ذو حواف متموجة على الساعة.

ويتميز الميناء الأزرق الرمادي المصقول بالشمس بنمط خشب الساج الأفقي، إلى جانب نافذة التاريخ عند الساعة 6 وميناء ثانوي صغير الثواني يتميز بحلقة ذهبية مميزة. ويكتمل التصميم أيضًا بعقارب ومؤشرات من الذهب عيار 18 قيراط Sedna مليئة بمادة Super-LumiNova البيضاء، بالإضافة إلى مسارات الدقائق والثواني المنقوشة بالرمل على الميناء الفرعي.

ساعة غوص من أوميغا Omega
ساعة غوص من أوميغا Omega

ساعة غوص من أوديمار بيغيه Audemars Piguet

تتميز ساعة Royal Oak Offshore من أوديمار بيغيه Audemars Piguet بتصميمها الفاخر والعصري من الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الرمادي يتميز بحركة تعبئة ذاتية جديدة، مع جماليات الميناء الجديدة، بالإضافة إلى نظام الأساور القابل للتبديل الجديد.

وتتميز الساعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، مع كريستال ياقوتي مقاوم للوهج وتيجان من السيراميك الرمادي مقفلة ببراغي، مع ميناء رمادي بنمط "Méga Tapisserie"، وعلامات ساعات مركبة من الذهب الأبيض وعقارب Royal Oak مع طلاء برّاق، وإطار داخلي أزرق دوار مع منطقة من 60 إلى 15 دقيقة باللون الأبيض. وتتميز هذه الساعة مع سوار مطاطي رمادي مع مشبك دبوس من الفولاذ المقاوم للصدأ ونظام حزام قابل للتبديل ليمنحك أفضل النتائج.

ساعة غوص من أوديمار بيغيه Audemars Piguet
ساعة غوص من أوديمار بيغيه Audemars Piguet