ساعات نسائية فاخرة بتصاميم مبدعة من أشهر دور المجوهرات لإطلالات صيف 2023

ساعات نسائية فاخرة بتصاميم مبدعة من أشهر دور المجوهرات لإطلالات صيف 2023

نانسي شربل
11 يونيو 2023

تعد الساعات النسائية من الاكسسوارات الأساسية التي تعتمدها النساء لأي إطلالة يومية أو رسمية. خلال إبداعـات مـن المجوهـرات، وسـاعات آسـرة في الوقت نفسـه، تسـتعرض السـاعات

المرصّعـة بالمجوهـرات الراقيـة مـرور الوقـت بأناقـة أزليـة. وتضـع دور المجوهرات العالمية

كامـل خبرتهـا فـي خدمـة رؤيتهـا للنساء فـي مجموعـات جديدة وحصرية، تقـدّم

ترصيعـات مرنـة ولمعـة تعكـس جمـال المـاس والحجـار الملونـة في الساعات.

اخترنا لك اليوم، ساعات نسائية فاخرة بتصاميم مبدعة من أشهر دور المجوهرات لإطلالات صيف 2023 لتزيني بها إطلالاتك الخاصة والرسمية.

ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels

بب
ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels

قدّمت دار فان كليف Van Cleef & Arpels ساعتين جديدتين من المجوهرات الراقية ضمن مجموعة Ludo Secret. وتسلط علامة المجوهرات الفاخرة الضوء على هذه المجموعة الأيقونية بحجم جديد للساعة وتشكيلتين من المواد. ويتميز الذهب الوردي المرصع بالألماس أو الياقوت الوردي بشبكة متقنة الصنع من الطوب تضمن المرونة والتعبير.

تحتفي إبداعات Ludo Secret بالأناقة الخالدة لواحدة من قطع توقيع دار فان كليف أند آربلز مع سوار Ludo. وأنشئت هذه الجمالية في عام 1934، وسميت بهذا الاسم على اسم لويس آربلز، أحد الأعضاء المؤسسين للدار. على شكل سوار، إكسسوار الموضة لأي امرأة جريئة في الثلاثينيات، حظيت قطع Ludo بشعبية واسعة منذ إصدارها.

وتســلّط فــان كليــف أنــد آربلــز الضــوء علــى هــذه المجموعــة الأيقونيــة بإضافــة طــراز ســاعة ذات حجــم جديــد ومزيجيــن مــن المــواد، حيــث يلتقــي الذهــب الــوردي مــع المــاس أو أحجــار الصفيــر الزهريــة، المرصّعــة بدقــة وفقــاً لتقليــد التميّـز الخــاص بالمجوهــرات الراقيــة. تتميز الساعتين بفخامة خاصة مرصعة بالألماس الناعم الذي يزيّن معصم المرأة بكل جمال وأناقة

ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels
ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels

ساعة Excalibur Blacklight Spinstone من Roger Dubuis

ساعة Excalibur Blacklight Spinstone من Roger Dubuis هي الساعة المثالية لفن اللمعان لروجر دوبوي، حيث تضيء في الظلام بألوان نابضة بالحياة جميلة. ويمكن لساعة Excalibur Blacklight Spinstone أن تأسر قلب النساء الجريئات والمبدعات وتضيف فخامة على إطلالاتهن. تتميز هذه الساعة بلمعانها في الظلام وهي تطلق الإمكانات الكاملة لشعاع ال Stone-Spin Blacklight Excalibur الجديدة.

أدخلت هذه الساعة الفنية الُمبتكرة الدار وصناعة الساعات إلى عوالم جديدة، لكل تفصيل فيها أثره وتصميمه المميز بألوانه المختلفة، وقد رّسخت مجموعة Blacklight المكانة والسمعة الأيقونية للدار لبراعتها من النواحي الجمالية والأدائية المميّزة. هذه الساعة مصنوعة بحرفية وابتكار فائق

تنجذب الأعين إلى الاسبينيل الساطع على الفور، فهو يُزيّن هذه الساعة Horology Hyper .يحظى كل اسبينيل مذهل بلون يتدّرج من الأحمر إلى الأزرق وغلاف بطبقة من LumiNova-Super تشع بالألوان الكاملة، في النهار كانت أم في الليل، أو حتى تحت

يُضفي هذا التأثير متعدد الألوان على الساعة مظهرها الملّون، ويُبرز تفاني روجيه دوبوي الأشعة فوق البنفسجية.

تتميز الساعة بتصميم فاخر مصمم من الذهب والألوان المختلفة مع الميكانيك المتطور للساعة الُمختار بعناية للمسة إبهار ضرورية ونهائية، ليُثبت أن لا لإهمال لأي تفصيل، مع سوار أبيض من الجلد يمنح المرأة فخامة ومثالية لأي إطلالة.

ساعة Excalibur Blacklight Spinstone من Roger Dubuis
ساعة Excalibur Blacklight Spinstone من Roger Dubuis

ساعة Excalibur Dr. Woo Monobalancier من Roger Dubuis x Dr.Woo

في أبعد مناطق صناعة الساعات التعبيرية، اجتاز الفن والابتكار المسارات السماوية مرة أخرى بينما يواصل روجر دوبوي Roger Dubuis والدكتور وو رحلتهما الكونية في التصميم.

في أقصى جوانب صناعة الساعات المُعبّرة، اجتاز الفن والابتكار المسارات السماوية مُجدّدًا بينما تُواصل روجيه دوبوي ودكتور وو رحلتهما الكونية في التصميم. كان الإلهام بلا حدود، تمامًا مثل المساحة الشاسعة خارج عالمنا، ممّا سمح بدمج حرفتيْن تقليديّتيْن في ابتكار جريء واحد. ساعة إكسكاليبر دكتور وو مونوبالانسيير Excalibur Dr. Woo Monobalancier تميز حيث أضاف لمسته الماهرة على ساعة إكسكاليبر مونوبالانسيير. وفي عام 2022، أعيد ابتكار هذه الساعة الشهيرة وأعيد تشكيلها بخطوط واضحة على الهيكل والحركة، ولوحة من المواد الحديثة، ممّا جعلها مميزة لتعاون الدار مع نُخبة من الفنانين ذوي الثقافة الحضرية. بفضل المهارة الاستثنائية والإبداع في صناعة الساعات، أصبحت ساعة إكسكاليبر مونوبالانسيير الآن أساسًا مُطلقًا للإبداع.

 وبالنسبة لدكتور وو، يتّجه الإلهام نحو الأسطح المعقدة من الخزف، حيث يتحرّك الوقت بين قوى الشمس، والأرض، والقمر.

من خلال ابتكار Hyper Horology، سعت روجيه دوبوي باستمرار إلى تغيير القواعد ودفع صناعة الساعات التقليدية إلى عصرٍ جديد معاصر من خلال الحرفية الجريئة، والأداء، والابتكار.

ساعة Excalibur Dr. Woo Monobalancier من Roger Dubuis x Dr.Woo
ساعة Excalibur Dr. Woo Monobalancier من Roger Dubuis x Dr.Woo

وبالمثل، يُعد دكتور وو بارعًا في مجاله الفني واسمًا بارزًا في مشهد الثقافة الحضرية. دائمًا ما كان يُضفي تعبيرًا هادفًا على عمله، وقد نقش وشمًا لبعض أكبر الأسماء في عالم المشاهير وعوالم أخرى. يختلف أسلوبه المُتميّز اختلافًا مُذهلاً عن الخطوط الثقيلة والألوان الزاهية للوشم التقليدي، ولم يُغيّر أسلوبه المُميّز فائق الدقّة التصوُّر فحسب، بل أيضًا الثقافة التي قامت عليها حرفته، إذ يتبنّى رؤية واسعة الأفق تدفعه للنمو والتطور.

وتبدأ الرحلة إلى ساعة مونوبالانسيير القوية هذه من الميناء، حيث تحتل ثلاثة أجرام سماوية مركز الصدارة. بين الساعة 10 و11، ستجد الدوران الناري للشمس، محفورًا بالليزر بخطوط، وأشكال، ونقاط دقيقة على لوح نحاسي أسود مطلي بمادة PVD. وتتحرّك اللوحة، التي تغطي الدوّار الصغير للعيار، بصورة مستمرة، وتتماوج بسرعة وعلى نحو يسلب اللب كلّما حرَّك مرتديها معصمه

أخيرًا، تمُر رحلة التصميم عبر القمر. إذ يظهر على هيئة هلالٍ ضئيل عند موضع الساعة 8، ويُزيّن بدوائر وخطوط دقيقة، ويكشف بشكلٍ جميل عن الأعمال الداخلية لعجلة التوازن الموجودة أسفله. يُمثِّل بريق الضوء المدهش هلالاً متضائلاً، وهي فترة زمنية ذات معنى ترتبط بالحدس والفهم.