دار Van Cleef & Arpels تبهر العالم بتصاميم ساعاتها الفاخرة في معرض Watches & Wonders 2023

دار Van Cleef & Arpels تبهر العالم بتصاميم ساعاتها الفاخرة في معرض Watches & Wonders 2023

نانسي شربل

بمناسـبة معـرض سـاعات وعجائـب 2023، تضـع فـان كليـف أنـد آربلـز كّل خبرتهـا بالجمـع بيـن مختلـف التصاميم حيث تعمـل علـى إغنـاء تاريخهـا العريـق فـي صنـع المجوهـرات التـي تتيـح قـراءة الوقـت، وذلـك بتقديــم إبداعــات تبرز فخامة صناعــة الســاعات وحرفيــة تصميــم المجوهــرات. وتكشــف الســاعات المرّصعــة بالمجوهــرات تركيبـات جديـدة مـن الأحجـار الكريمـة المنتقـاة بعنايـة، لتسـتعرض المهـارات العاليـة لمشـاغل فـان كليـف أنـد آربلـز. فتعرفي معنا اليوم على أبرز إبداعات ساعات دار Van Cleef & Arpels الفاخرة في معرض Watches & Wonders 2023.                  

ساعة Perlée من Van Cleef & Arpels

ؤؤ
ساعة Perlée من Van Cleef & Arpels

في معرض Watches & Wonders 2023 سلّطت دار فان كليف Van Cleef & Arpels الضوء علـى الجمالية الفنية الخاصة بمجموعة بيرليه من خلال مجموعة ساعات جديدة تضم 5 قطع أزلية تلتقي فيها الانحناءات الرقيقة بالتفاصيل الدقيقة. ومن هذه الساعات ساعة بيرليه المميزة بلونها الفريد والمصممة من الذهب الوردي، مع وجه الساعة مصممة بزخرفة غيوشيه من عرق اللؤلؤ الأبيض، وسوار من جلد التمساح البنّي مع مشبك من طراز مسمار من الذهب الوردي أيضاً.

تعتبر ساعات مجموعة بيرليه ملتقى مهارة صناعة الساعات وإلهام المجوهرات، فتصاميمها الجريئة، تعتبر مثالية للمزج والجمع بينها، لتمنح تشكيلات غير متناهية تعبّر عن أسلوب شخصي. وبروح مبهجة تنبض بالحيوية، تكشف دار فان كليف أند آربلز اليوم عن إبداعات مجموعة بيرليه الجديدة التي تزهو بالشكل الأيقوني لحلية الحبيبة الذهبية. إبداعات غنية بالأساليب والمواد تشهد على خبرة الدار الحرفية بأسلوب لطيف وبالغ الرقّة.

ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels

ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels
ساعة Ludo Secret من Van Cleef & Arpels

رأت أولى الساعات السرية النور في مجموعات دار فان كليف أند آربلز منذ عشرينيات القرن الماضي، لتكشف عن رغبة الدار في منح تعاقب الساعات لمسات مرصّعة بالجواهر.

اليوم، تواصل دار فان كليف أند آربلز إحياء تقليد الساعات السرية، وتعيد تأويل تلك الموضوعات التي نهضت أسس الدار عليها، مثل الطبيعة أو الأزياء الراقية أو قصص الحب. تعيد دار فان كليف أند آربلز تفسير ساعة لودو من مجموعتها التراثية بتصميمات ساعات جديدة. من خلال إضافة قطعتين جديدين إلى تشكيلة الساعات الراقية المرصّعة بالمجوهرات، تحتفي إبداعات لودو سوكريه بالأناقة الخالدة لإحدى قطع دار فان كليف أند آربلز المميزة: سوار لودو، ومن خلال إخفاء وجه الساعة، تتيح هذه القطع الأنيقة والمبتكرة لمن يرتدونها معرفة الوقت بمنتهى التكتم، لتستحيل معها كل ثانية سرًا خفيًا.تكشف ساعة لودو سوكريه عن وجه ساعة من عرق اللؤلؤ الأبيض المزدان بزخرفة غيوشيه، وذلك بفضل الضغط المتزامن على الحليتين الزخرفيتين المرصعتين بالماس أو السافير الوردي.

ساعات Perlée Secret من Van Cleef & Arpels

ساعات Perlée Secret من Van Cleef & Arpels
ساعات Perlée Secret من Van Cleef & Arpels

تعرض مجموعة بيرليه المرحة والأنثوية لآلئ ذهبية ناعمة، تجتمع الخطوط النابضة بالحياة للساعات فيها لمنح تشكيلات غير متناهية، ولتتيح للمرأة التي ترتديها التعبير عن أسلوبها الفريد والخاص. ساعة بيرليه سيكريت على شكل عقد يتميز بتصميمه الفاخر، حيث يتميز بساعات سرية بالأحجار الكريمة أو الزخرفية في تصميم مستوحى من ساعات الجيب التي ظهرت في أوروبا في القرن السابع عشر، وتتخذ هذه الإبداعات شكل قلادات مقّوسة ونابضة بالألوان، ويمكن ارتداؤها بشكل سلسال طويل لاستكمال الإطلالة بأجمل صورة. وتعزّز ثلاث ساعات من بين هذه الساعات الراقية لماعية الحبيبات الذهبية بالألوان القوية للأحجار الكريمة الملّونة. وتتميز هذه الساعات باللون الأخضر والأزرق والأحمر، مصمّمة من الذهب الوردي، مع حجر ياقوت والماس المستدير مع طوق من الذهب الوردي. أما وجه الساعة فهو من عرق اللؤلؤ الأبيض، مع سلسلة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط، وحركة كوارتز السويسريّة.                                   

ساعات À Cheval من Van Cleef & Arpels

ساعات À Cheval من Van Cleef & Arpels
ساعات À Cheval من Van Cleef & Arpels

ساعات آ شوفال من فان كليف تُظهر الأحجار الكريمة بأبهى حلّتها وتحتّل مركز الصدارة في إبداعات آ شوفال الجديدة، حيث تُقدّم الدار ساعتان جديدتان للمرة الأولى ضمن هذه المجموعة فتستعرضان جماليتها الفنية الخاصة، بألوان غير مسبوقة. فالساعة الأولى تترأس أحجار الصفير الزرقاء وجه الساعة المرصوف بالماس وتمتّد تدّرجاً على طول السوار، أما الساعة الثانية فتتميز بأحجار الصفير الوردية التي تظهر بدرجات ألوان متفاوتة، ويختفي البلاتين والألماس لتسليط الضوء على الأحجار الكريمة الفاخرة مما يمنح القطعة حلّة نادرة.

ساعة Lady Féerie من Van Cleef & Arpels

ساعة Lady Féerie من Van Cleef & Arpels
ساعة Lady Féerie من Van Cleef & Arpels

منـذ أربعينيـات القـرن الماضـي، وفـان كليـف أنـد آربلـز تحتفـي بجمـال الجنيـات مـن خــلال إبداعــات مفعمــة بالســحر. واليــوم، تقــّدم الــدار نظــرًة جديــدًة إلــى ســاعة لايـدي فييـري فـي درجـات مـن ألـوان الـوردي. تضـاف هـذه القطعـة إلـى مجموعة فييـري وهـي تجمـع بيـن مهـارة صناعـة السـاعات والخبـرة الإبداعيـة بشـكل سـاعة مـن 33 ملـم بأبعـاد دقيقـة. وتشـير الجنيـة إلـى مـرور الوقت، حيث تظهــر جالســة علــى ســحابة قزحيــة مــن عــرق اللؤلــؤ الأبيــض، مرتديــة فســتانًا مــن المــاس والصفيــر الــوردي ولوحــة مصغــرة علــى الذهــب. أجنحتهــا مغطـاة بتدّرجـات،ُ نفـذت مـن خـلال الجمـع بيـن الميناء الورديـة الشـفافة مـع المينـاء الورديـة غيـر الشـفافة. وعنـد اسـتخدام الـدار هـذه التقنيـات فـي نفـس التصميـم، فإنهـا تخلـق تفاعـلات مـن الضـوء والشـفافية فـي الأجنحـة، التـي يحدّهـا المـاس بدقـة بعـد عمليـة الطـلاء بالمينـاء. ومـع وجههـا الماسـي، تشـير الشـخصية الأنثويـة إلـى الدقائـق بعصاهـا السـحرية، بينمـا يرحّـب غـروب الشـمس بمـرور السـاعات فـي نافـذة مـن عـرق اللؤلـؤ يحيـط بهـا توهـج مهـّدئ. وإذ يمكـن رؤيـة الـوزن المتأرجـح مـن الجانـب السـفلي مـن السـاعة، فهـو يحمـل نقـش سـماء ليليـة، تظهـر اكتمـال القمـر مـع نجـوم متناثـرة حولـه. ويغطـى هـذا التصميـم بزجـاج مـن الياقـوت مزيّـن والألماس مع سوار من جلد التمساح باللون الأرجواني.

ساعة Alhambra من Van Cleef & Arpels

ساعة Alhambra من Van Cleef & Arpels
ساعة Alhambra من Van Cleef & Arpels

منذ نشأتها، قدمت مجموعة Alhambra، رمز الحظ المميز لـ Van Cleef & Arpels، لتفسيرات أنيقة اعتمادًا على المادة والمناسبة. واليوم، تتناوب ساعة مجوهرات Sweet Alhambra الجديدة مع الزخارف المصنوعة من الذهب الوردي والعقيق الأحمر حول ميناء يتميز بشكل رمزي رباعي الفصوص بأبعاد أكبر حيث تتميز كونها ساعة وفي الوقت نفسه سوار من المجوهرات الفاخرة. وتلتقـي الدرجـات الرقيقـة للذهـب الـوردي مـع الألـوان الدافئـة للعقيـق الأحمـر، وهــو مــن المــواد التــي تعشــقها فــان كليــف أنــد آربلــز وتقّدرهــا بســبب لونهــا النابـض بالحيـاة، الـذي يجمـع بيـن الأحمـر والبرتقالـي، ولطالمـا اسـتخدمت لتزييـن المجوهــرات منــذ القــدم. ولمجموعاتهــا، تختــار الــدار عــادًة الأحجــار ذات اللــون العميــق والمتجانــس والمســاحة المصقولــة للغايــة. وبعــد اختيــار الأحجــار، يقــوم خبــراء القطــع بجمــع رمــوز العقيــق الأحمــر بدقــة لتأليــف مجموعــات متناغمــة، وبفضــل تقنيــة غيوشــيه البراقــة، يكشــف الذهــب الــوردي عــن الإشــعاعات المتغيرة.