ساعة من أستون مارتن ودار Girard Perregaux

ساعة فائقة الداثة من أستون مارتن ودار Girard Perregaux

نهاد الباشا

اجتمع ابداع السيارات الفاخرة مع اتقان الساعات الراقية في مشروع فائق الحداثة، هكذا تعاون أستون مارتن العلامة البريطانية للسيارات الفاخرة على مستوى العالم مع دار Girard Perregaux العلامة الرائدة في عالم الساعات السويسرية، تعاونٌ أثمر ساعة Laureato Green Ceramic Aston Martin Edition

الساعة هي أولى ساعات Laureato و تأتي بعلبة وسوار من السيراميك الأخضر، وهي تعكس  ما تتمع به الدار السويسرية والعلامة البريطانية من ارث غني في تقديم منتجات فاخرة حافظت على ألقها مع مرور الزمن بفضل تصاميمها المتميزة وجودة موادها وتصنيعها المتقن.

ساعة من أستون مارتن ودار Girard Perregaux

وتستوحي ساعة Laureato Green Ceramic Aston Martin Edition تصميمها النحيف والعصري والأنيق من سيارات أستون مارتن، التي تجمع بين قوة المحركات والحواف الانسيابية والوزن الخفيف، مما ألهم دار Girard-Perregaux لتزويد الطراز الجديد بعقارب ساعات ودقائق هيكلية على شكل عصا المايسترو، لتتميز بوزنها الخفيف وكفاءتها العملية.

وتتميز بعض المواد المستخدمة في تصميم الساعة الجديدة بأنها فائقة الحداثة، غير أن Laureato تحافظ على الجوهر نفسه من أولى ساعات Laureato التي أطلقتها دار Girard-Perregaux عام 1975.

ساعة من أستون مارتن ودار Girard Perregaux

ويتمتع مينا الساعة بتصميم التظليل المتقاطع، مع نقش يشبه الألماس على شعار (AM) الأصلي الذي استخدمته علامة أستون مارتن بين عامي 1921-1926، بالإضافة إلى المقاعد المبطنة الموجودة في بعض سيارات العلامة البريطانية فائقة الأداء.

الإصدار Green Ceramic Aston Martin Edition بحجمين لعلبة الساعة هما 42 ملم و38 ملم، وضمن عدد محدود يبلغ 388 قطعة و188 قطعة فقط على التوالي.

ساعة من أستون مارتن ودار Girard Perregaux

وتعني كلمة Laureato باللغة العربية "الخريج"، تيمناً بفيلم شهير يحمل الاسم نفسه صدر في السبعينيات من القرن الماضي. وتتوفر الساعة الخاصة ومحدودة.

وحاز التصميم المذهل لساعة Laureato على إعجاب كبار النقاد وعشاق الساعات الفاخرة، منسجمةً مع شهرة أستون مارتن التي لطالما أظهرت براعة فريدة في ابتكار تصاميم أيقونية لم تفقد رونقها الآسر أبداً. وتشترك جميع طرازات العلامة البريطانية بالمزايا ذاتها المتمثلة في الأناقة والجودة والأداء العالي، بدءاً من سيارة DB4 من بداية ستينات القرن الماضي وسيارة DBS V8 في السبعينيات ووصولاً إلى سيارة Vantage العصرية.

ساعة من أستون مارتن ودار Girard Perregaux

وبدأ ارتباط أستون مارتن باللون الأخضر منذ عدة عقود، عندما تنافست شركات السيارات في السباقات من خلال تحديد لون هيكل السيارة بناءً على جنسية الفريق المشارك، لتتميز سيارات السباق البريطانية باللون الأخضر. وشاركت أستون مارتن في السباقات، منذ ذلك الحين، بسيارات ذات تدرجات مختلفة من اللون الأخضر قبل أن تستقر على ألوان فريق أستون مارتن جرين المعتمدة اليوم في سباقات الفورمولا 1. ولذا، ظهر اللون الأخضر خياراً مثالياً لتزيين الساعة التي تحمل الشعار المشترك للعلامتين، والذي يستحضر تصورات الأداء الفائق ومفاهيم النجاح.