ساعات من مجموعة Altruist من فابرجيه Fabergé

تعرفي على ساعات مذهلة من مجموعة Altruist من فابرجيه Fabergé

ويلجين سوريانو
17 يناير 2023

أصدرت ماركة فابرجيه الشهيرة ساعات جديدة رائعة محدودة الإصدار ضمن مجموعة Altruist احتفالا باليوم العالمي للحيوان، وتتميز المجموعة بتصميماتها الجذابة والتي استخدمت فيها فابرجيه وللمرة الأولى تقنية الطلاء اليابانية التقليدية الشهيرة كاجا ماكي إيه Kaga-Maki-e.

تقنية كاجا ماكي إيه والتي تعرف أيضا باسم تقنية الصور المرشوشة، تستخدم فيها فرشاة ناعمة لرسم الصور التي يتضمنها التصميم ثم وضع مسحوق الذهب أو الفضة على الصور المرسومة قبل أن يجف طلاء الصورة، علاوة على ذلك فإن الطلاء المستخدم في هذه التقنية مصنوع من الراتنج الطبيعي لشجرة سماق اللك Rhus verniciflua والذي استخدم كغراء منذ 13000 عام.

تعرفي على ساعات مذهلة من مجموعة Altruist من فابرجيه Fabergé
تعرفي على ساعات مذهلة من مجموعة Altruist من فابرجيه Fabergé

ماركة فابرجيه تعاونت من الفنانة اليابانية الشابة والمتخصصة في تقنية كاجا ماكي إيه، ميتسوكي تسوجي Mitsuki Tsuji، من أتيليه Thounsai Atelier  في اليابان لتنفيذ التقنية المعقدة بشكل صحيح، في ساعاتها الجديدة، مدير قسم الساعات لدى فابرجيه، أوريلي بيكود Aurélie Picaud، أدلي بتصريح لوسائل الإعلام بخصوص ذلك الشأن قال فيه: "نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من بناء شراكة مع الفنانة اليابانية الشابة، ميتسوكي، من أجل ساعاتنا الجديدة ذات الإصدار المحدود بتقنية كاجا ماكي إيه من مجموعة Altruist، لطالما قدمت فابرجيه فنانات موهوبات، بما في ذلك الفنانة الشابة ألما بيل Alma Pihl، والتي صممت بيضة الشتاء في عام 1913 Winter Egg، وهذا شيء أنا فخور به بشكل خاص. ميتسوكي أتقنت تقنية ماكي-إي اليابانية التقليدية منذ أن كانت صغيرة، وأنا حقا أشعر بالانبهار من مستوى المعرفة والدقة الذي يتطلبه استخدام هذه التقنية والتي بثت الحياة في أشكال النمر والأسد والنسر في ساعاتنا الجديدة".

الساعات الجديدة ذات الإصدار المحدود من مجموعة Altruist

الساعات الجديدة ذات الإصدار المحدود من مجموعة Altruist
الساعات الجديدة ذات الإصدار المحدود من مجموعة Altruist

تضم الساعات الجديدة ذات الإصدار المحدود والمقدمة من مجموعة Altruist، ساعة Tiger أو ساعة النمر والتي تحتوي على قرص ساعة أنيق مصنوع من عرق اللؤلؤ، مع علبة ساعة أنيقة مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، مع سوار أسود أنيق من Alcantara والساعة مدعومة بحركة ذاتية التعبئة من إنتاج Vaucher.

الساعات الجديدة ذات الإصدار المحدود تضم أيضا ساعة Eagle أو ساعة الصقر والتي تتميز بتصميمها الجذاب الذي يتضمن زخارف أنيقة على شكل صقر بالاستعانة بتقنية ماكي إي اليابانية، والساعة مزودة أيضا بإبزيم دبوس مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط، أما ساعة Lion أو ساعة الأسد فهي مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراط وتحتوي على قرص ساعة أنيق من عرق اللؤلؤ. تتمتع جميع الساعات الجديدة في المجموعة بمقاومة للماء حتى عمق 30 متر.

ساعة النمر Tiger watch

ساعة النمر Tiger watch
ساعة النمر Tiger watch

ساعة النمر هي ساعة جديدة رائعة أخرى من مجموعة Altruist من وهي بمقاس 41 ملم وتزينها رسوم يدوية جذابة استغرق إكمالها فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر، واستخدم فيها طلاء بطيء الجفاف مرشوش عليه مسحوق الفضة، والساعة تتضمن أجزاء داخلية متحركة عالية الدقة ومصنوعة من الذهب عيار 22.