المصمم الإيطالي العالمي Giorgio Armani

أبرز 8 علامات تجارية إيطالية تربعت على عرش الموضة العالمية.. إبداع أناقة وفخامة مستمرة

ملاك صولي

تعتبر إيطاليا من الدول البارزة في عالم الموضة والأزياء، وفعلاً للموضة الإيطالية تاريخ عريق، وبصمة ثابتة لا أحد ينافسها عليها. علامات تجارية عديدة، ودور أزياء عالمية راقية، نشأت في إيطاليا، وإنطلقت نحو العالم، حاملة معها جمالية هذا البلد وشعبه. إيطاليا، وعاصمة الموضة ميلان، إحدى أشهر العواصم التي لها مكانتها في مجال تصميم الأزياء، وعروض الأزياء، حتى أنك بمجرد أن تعبر في مدنها وأحيائها، تشعر بأناقة شعبها، وإصرارهم على الظهور بأجمل وأبهى صورة في أي مكان وزمان. اليوم في هذا النص، سوف نستعرض أبرز العلامات التجارية الإيطالية، والتي فعلاً تعتبر اليوم من أهم وأفخم العلامات التجارية العالمية، التي لها بصمتها وأهميتها في هذا المجال الواسع والشاسع. قومي معنا بهذه الجولة، وتعرفي معنا على 8 دور أزياء إيطالية بارزة، وشاركينا الرأي، هل أنت من محبيها؟!

Valentino

تأسست دار Valentino، عام 1960 من قبل فالنتينو غارافاني وجيانكارلو جياميتي في روما إيطاليا. هذه الدار تعد رمزاً، للإبداع والاناقة، وهي أثبتت على مر السنين، أنها فريدة من نوعها، تصدر تصاميم مختلفة، متميّزة، لا ينافسها عليها أحد. تجلب Valentino، رموزها الأيقونية إلى واقعنا المعاصر من خلال القيم المتأصلة في تراثها الإيطالي العريق، مع الدراية الدقيقة والإهتمام الدقيق بكل التفاصيل. مجموعات Valentino، تشمل هوت كوتور، وفالنتينو للملابس الجاهزة للنساء والرجال، وإكسسوارات فالنتينو غارافاني، ونظارات فالنتينو، وفالنتينو بيوتي من لوريال. علامة تجارية إيطالية عالمية، يحتذى بها. 

دور أزياء إيطالية عالمية
المصمم الإيطالي المميّز Valentino خلال إطلاق مجموعته لربيع وصيف 1991

 

دور أزياء إيطالية عالمية
Maison Valentino وشعار الـV

Dolce&Gabbana

دومينيكو دولتشي Domenico Dolce وستيفانو غابانا Stefano Gabbana، أدخلا مفاهيم جديدة على الموضة الإيطالية التقليدية، وإستطاعا من إيصال فكرهما الحديث الراقي إلى العالمية. تصاميم لافتة، إندمجت فيها الأصالة والحداثة، تصاميم راقية، فخمة، مواكبة للصيحات العصرية، وللأجيال المعاصرة.  تأسست هذه العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة الشهيرة على يد دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا عام 1985، وهي ما تزال حتى يومنا هذا من أعرق دور الأزياء في العالم. هذه العلامة المميّزة، تصدر مجموعات أزياء راقية، وملابس جاهزة للنساء والرجال، بالإضافة إلى الأكسسوارات المختلفة، العطور، ومستلزمات الديكور المنزلي.
 

دور أزياء إيطالية عالمية
دومينيكو دولتشي Domenico Dolce وستيفانو غابانا Stefano Gabbana عام 2004

Armani

Giorgio Armani، أشهر مصمم إيطالي عالمي، لديه 3 علامات تجارية تنطوي تحت إسمه، Giorgio Armani، Emporio Armani، وArmani Privee. مبتكر، ومبدع من إيطاليا، أحدث ثورة ملموسة في عالم ومجال الموضة والأزياء، هو من ابتكر السترات غير محدّدة القصّة وتصاميم وُصفت بأنّها عنوان الأناقة البسيطة. عام 1975، كانت البداية، ونمت هذه العلامة اللامعة، لتصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية نجاحًا على مستوى العالم. 
تشتهر Armani، بأسلوبها البسيط والراقي، بالإضافة إلى الجودة العالية، والمواد الفاخرة المعتمدة، وهي تقدم مجموعات ملابس نسائية ورجالية جاهزة، والسلع الجلدية، والإكسسوارات، والساعات، والنظارات، والأثاث المنزلي والمكتبي، وطبعاً الأزياء الراقية تحت إسم Giorgio Armani، وArmani Privee.
 

دور أزياء إيطالية عالمية
المصمم الإيطالي العالمي Giorgio Armani عام 2004 في شنغهاي

Gucci

 أسس Guccio Gucci، ورشة الأمتعة الحرفية التي تحمل اسمه في عام 1921 في فيا ديلا فيجنا نوفا في فلورنسا،  إيطاليا. فكانت الإنطلاقة، من الحقائب طبعاً، التي ما زالت بصمته الفريدة تراففنا حتى يومنها هذا. 
إسم المصمم، كان مقدمة لقماش GG monogram، الذي يدل طبعاً على الحرفين الأولين من إسم المؤسس Guccio Gucci. وعلى مدى عقود، اشتهرت الدار بحرفية عالية، في إنتاج تصاميم لافتة وأزياء راقية، الأكثر شهرة في التاريخ، وتتمتع العلامة التجارية اليوم بمتابعين مخلصين بين المشاهير، وأفراد العائلة الملكية، والأشخاص العاديين في جميع أنحاء العالم. طبعاً، المجموعات التي تصدر من Gucci، تتألف من أكسسوارات، ملابس، وعطور. 

دور أزياء إيطالية عالمية
العلامة التجارية الأبرز Gucci

Prada

علامة أزياء إيطالية راقية، تأسست عام 1913، تقدم الملابس الراقية، والمميّزة، بالإضافة إلى حقائب اليد الفاخرة، الأحذية والأكسسوارات، تأسست الشركة في عام 1913، على يد ماريو برادا، وهي شركة عائلية منذ ذلك الحين. 
طبعاً المصممة المميّزة الإيطالية ميوتشيا برادا، هي من تلك العائلة المؤسسة، وبالإضافة إلى كونها الرئيس التنفيذي بالشراكة لدار Prada، فهي المدير الإبداعي للعلامة التجارية الفرعية Miu Miu. 
Prada اليوم، واحدة من أشهر علامات الأزياء في العالم، مع مجموعة واسعة من التصاميم التي تناسب الرجال والنساء على حدٍّ سواء، بالإضافة طبعاً، إلى عالم الأكسسوارات الواسع.

دور أزياء إيطالية عالمية
المصممة الإيطالية Miuccia Prada في عروض عام 2006

Versace

تأسست دار Versace، على يد جياني فيرساتشي عام 1978، وعلى مر السنين، أصبحت دار أزياء إيطالية فاخرة، معروفة بألوانها النابضة بالحياة، ومطبوعاتها الرائعة. اليوم من قماش التصميم، يمكنك معرفة أن لـVersace، لمسة فيه. النقشات، الألوان، التصاميم الغريبة، العصرية، النابضة بالحيوية والحياة، وروح الشباب، كلها معايير ثابتة في هذه الدار الإيطالية العريقة، التي تخطت عالم تصميم الملابس والأكسسوارات، إلى عالم الأثاث والديكورات الداخلية الفحمة.
بعد رحيل جياني فيرساتشي عام 1997، تولت أخته دوناتيلا فيرساتشي دور المدير الإبداعي للدار، وواصلت إرثها من التصاميم الجريئة والملابس العصرية المواكبة للصيحات ولجيل الشباب. 

دور أزياء إيطالية عالمية
المصمم الإيطالي Gianni Versace في صورة تعود لعام 1993

Fendi

تأسّست دار فندي Fendi في روما عام 1925، على يد Eduardo & Adele Fendi، وكانت البداية بإنشائهما متجراً لبيع الجلود الفاخرة والفرو. انضم كارل لاغرفيلد إلى الدار الإيطاليّة عام 1965، ليصبح مصمّم أزياء مجموعات الفرو والأزياء الجاهزة فيها. عام 2001، باتت فندي علامة تجارية عالميّة، رائدة في عالم الموضة والأزياء. هي علامة تجارية فاخرة للأزياء، تشتهر بتصاميمها الحصرية والراقية، وأثبتت وجودها مع منافسة شرسة لأهم دور الأزياء الإيطالية والعالمية، وهي حتى يومنا هذا، لها مكانتها التي لا ينافسها عليها أحد.
فخامة وجودة عالية، من الملابس والإكسسوارات إلى الأحذية والسلع الجلدية الفاخرة، بإختصار Fendi، من العلامات التي ساهمت في رفع أسهم صناعة الأزياء الإيطالية، أو الموضة الإيطالية عالمياً. 

دور أزياء إيطالية عالمية
المصممة الإيطالية Carla Fendi في صورة تعود لعام 1999

Roberto Cavalli

إشتهر Roberto Cavalli، بتصاميمه الجريئة، القوية، والمميّزة، بصمته في عالم الأزياء والموضة، ملموسة لا يقارن بأحد مع تصاميم فريدة من نوعها، ومميّزة. الإنطلاقة كانت عام 1972، عندما إفتتح متجراً في فرنسا، ومن بعدها توسعت نجاحاته، ووصل إلى العالمية. يشتهر بعشقه للمطبوعات أو النقشات الحيوانية، والتصاميم الجلدية الجريئة، وفعلاً هذا ما يميّزه. لا يكترث لصيحة النقشة الحيوانية، فنجدها بإستمرار في مجموعاته، وكأنها باتت رمزاً لا يمكن للدار أن تستغني عنها. مجموعات مميّزة، من تصاميم الملابس، والأكسسوارات، جعلت من هذه العلامة التجارية، علامة فارقة في عالم الموضة والأزياء في جميع أنحار العالم.

دور أزياء إيطالية عالمية
صورة للمصمم الإيطالي Roberto Cavalli تعود لسنة 2003