‎من علامة المها ديزاينز  لمجموعة رمضان 2024

"هي" تختار لكِ أبرز التصاميم الخاصة بالأم وابنتها للإطلالات الرمضانية من علامات خليجية

شروق هشام

تعد الإطلالات الرمضانية المتطابقة للأم وابنتها من أبرز مظاهر الاحتفاء في أوساط الأمهات الخليجيات خلال شهر رمضان، حيث تبحث الكثير من الأمهات عن التصاميم الخاصة بالأم وابنتها من الجلابيات والقفاطين والفساتين الرمضانية لارتدائها خلال التجمعات والاحتفالات العائلية خلال رمضان، وفي ظل طرح العديد من المصممات والعلامات السعودية والخليجية للتصاميم المتنوعة من الخيارات الجميلة واللافتة التي تناسب إطلالات الأم وابنتها.. اخترنا لكِ أبرز التصاميم الخاصة بالأم وابنتها للإطلالات الرمضانية الأنيقة من إبداعات نخبة من المصممات والعلامات الخليجية.

أناتومي Anatomi

قفطان ليلى من تصاميم الام وابنتها من علامة أناتومي Anatomi
قفطان ليلى من تصاميم الام وابنتها من علامة أناتومي Anatomi

تتميز علامة "أناتومي" Anatomi التي أسستها المصممة "دعاء الغوطي" المديرة الإبداعية للعلامة، بطرحها لتصاميم متنوعة من العبايات والأزياء المحتشمة والجلابيات والقفاطين، حيث تعني العلامة بتقديم تصاميم متنوعة من القطع الراقية والمذهلة، والتي تدور حول ابتكار فن جذاب ينبض بالطبيعة الخلابة من حولنا، ويتعمق في التفاصيل الدقيقة.

من تصاميم القفاطين للام وابنتها من علامة أناتومي Anatomi
من تصاميم القفاطين للام وابنتها من علامة أناتومي Anatomi

ولقد طرحت المصممة "دعاء الغوطي" من خلال علامتها "أناتومي" Anatomi تشكيلة راقية من التصاميم الجديدة المتنوعة ضمن الأزياء الخاصة بتشكيلة رمضان وعيد 24 ، وكان لأزياء الأم وابنتها نصيب من هذه التصاميم بطرح قفاطين متناسقة للأم وابنتها ومنها "قفطان ليلى" الذي تميز بتصميمه من الأكمام المتدلية التي برزت برقي وأناقة التطريز الجميل والفريد من نوعه.

بنت البلد albalad bint

من تصاميم علامة بنت البلد albalad bint
من تصاميم علامة بنت البلد albalad bint

تعد علامة "بنت البلد" albalad bint إحدى العلامات المتميزة بطرحها لتصاميم مرتكزة على الأناقة المرتبطة بالثقافة السعودية، حيث تطرح تصاميم متنوعة مستوحاة من الزمن الماضي الجميل، بألوان ونقوشات وتطريزات جميلة لافتة، في إطار سعي العلامة على تقريب المسافات لبنات البلد اللواتي عشنَ القصص التي كونت الثقافة الأصيلة، ونقل هذه الثقافة من خلال الأزياء إلى العالم أجمع.

ولقد طرحت علامة "بنت البلد" albalad bint  تشكيلة راقية من التصاميم الجديدة المتنوعة من الجلابيات والقفاطين بمجموعات متنوعة، تميزت بأقمشتها الفاخرة مع التطريزات اليدوية الأنيقة ودرجات ألوانها الساحرة المختلفة، وكان من أحدث التصاميم التي أطلقتها علامة "بنت البلد" مؤخرا مجموعة أرضنا 2024،  والتي تضمنت جلابيات تراثية للأم وابنتها تميزت بالنعومة والرقي بأقمشتها الأنيقة وبتطريزاتها التي ترتبط بالزمن الماضي الجميل بتصاميم مستوحاة من التراث والثقافة السعودية الغنية.

Al Maha Designs

‎من علامة المها ديزاينز  لمجموعة رمضان 2024
‎من علامة المها ديزاينز  لمجموعة رمضان 2024

تعد علامة "المها ديزاينز" Al Maha Designs التي يقف وراء إبداعاتها المصممة السعودية "دلال الملوح" إحدى أبرز وأشهر العلامات في عالم الجلابيات والقفاطين في السعودية، والتي تتميز بطرح تصاميم متميزة بطابعها الخاص ولمساتها الجاذبة بروح شبابية مفعمة بالجمال، وبقدرتها على دمج البساطة والتفاصيل الدقيقة لإضفاء لمسات ساحرة على تصاميمها، وهي العلامة التي سُميت على اسم المها العربي.

ومن المجموعات المتميزة التي أطلقتها علامة Al Maha Designs كولشن الأم وابنتها وابنها ضمن مجموعة رمضان 2024 ، والذي تضمن تصاميم متنوعة تناسب كافة الأذواق، ومن أبرزها فساتين القطن التي تميزت بطبعات من الألوان الزاهية المزينة بالدانتيل مع الطرحة، وكذلك فستان من القطن باللون البيج مع سترة مطرزة بالخرز باللون الأبيض على شكل أشجار النخيل. 

Leem

تصاميم متنوعة من علامة Leem من لمجموعة Mommy & Me
تصاميم متنوعة من علامة Leem من لمجموعة Mommy & Me

تعد علامة Leem إحدى أبرز العلامات الخاصة بالأزياء الرمضانية المتميزة بالبساطة والنعومة، في إطار حرصها على إطلاق تشكيلات متجددة في كل موسم رمضاني من تصاميم القفاطين والجلابيات والأزياء التي ترضي جميع الأذواق، والتي تتغلف بملامح من التراث لتجمع بين الطابع الشرقي التقليدي والقصّات العصرية، بألوان جاذبة وجميلة، وذلك ضمن مفهوم العلامة الإبداعي بتشكيلاتها المواكبة لصيحات الموضة الراقية بلمسات عصرية لافتة.

ولقد أعادت العلامة طرح تصاميم متنوعة من مجموعة "مامي آند مي" Mommy & Me للأزياء المتطابقة للأم وابنتها ضمن تشكيلاتها الأنيقة الخاصة برمضان 2024، بجلابيات رمضانية تميزت بطبعات ساحرة وبتدرجات من الألوان الحيوية الزاهية الجاذبة للفتيات والأمهات أيضا.

MISHA

من تصاميم علامة MISHA لتشكيلة رمضان 24
من تصاميم علامة MISHA لتشكيلة رمضان 24

تطرح العلامة الكويتية mishakuwait تصاميم متنوعة من الأزياء والقفاطين والجلابيات المتميزة بقصات مبهرة وتصاميم متنوعة، وتأتي التصاميم التي تطرحها العلامة ضمن تشكيلة رمضان من القفاطين والجلابيات لتلبي شغف الباحثات عن الإطلالات الرمضانية الفاخرة المتميزة باللمسات العصرية الأكثر أناقة ورقي.

ومن ضمن التصاميم التي طرحتها علامة MISHA لتشكيلة رمضان 24، جاءت التصاميم الخاصة بالجلابيات والقفاطين الرمضانية للأم وابنتها بخيارات جميلة عصرية، ومنها التصميم الذي أطلقت عليه العلامة مُسمى Shaha والذي تميز بالفخامة والرقي، بقماشه الأنيق وبتطريزه الاحترافي المستوحى من الثقافة الخليجية الخالدة.

AGATE COLLECTIONS

من كوليكشن الأم والبنت من علامة AGATE COLLECTIONS
من كوليكشن الأم والبنت من علامة AGATE COLLECTIONS

تتميز العلامة الإماراتية AGATE COLLECTIONS بطرح تصاميم متنوعة من الأزياء الخاصة بالأطفال وكذلك التصاميم المتميزة للأم والبنت سواءً تلك التصاميم الخاصة بالمناسبات أو التصاميم الخاصة بالإطلالات المرتبطة بالتراث الإماراتي الغني بتفاصيله.

وجاءت التصاميم التي أطلقتها العلامة لموسم رمضان والعيد 2024 بكوليكشن تراثي مميز للأم والبنت من الجلابيات والقفاطين والفساتين الرمضانية بقطع راقية متنوعة تميزت بالألوان الزاهية المختلفة وبالتطريزات الأنيقة وبالاكسسوارات المتنوعة من الشك والخرز المشغولة يدويا.

الصور من حسابات المصممات والعلامات التجارية المذكورة.