Louis Vuitton تختار برشلونة لتقديم عرض Cruise 2025

Louis Vuitton تختار برشلونة لتقديم عرض Cruise 2025

نادين منيّر
29 فبراير 2024

احتفالاً بسلسلة من التعاون مع العاصمة الكاتالونية، اختار "نيكولاس غيسكيير"Nicholas Ghesquière، المدير الفني للملابس النسائية في دار "لويس فويتون" Louis Vuitton، مدينة برشلونة بإسبانيا لعرض مجموعة Cruise 2025. هذا العرض، سيقام في 23 مايو من هذا العام، على أن يتم الإعلان عن موقع العرض في وقت لاحق.

إلى جانب هذا العرض الذي ينتظره كل عشاق الموضة، تمتد جهود "لويس فويتون" التعاونية مع المدينة إلى كأس أمريكا السابعة والثلاثين المرموقة التي تستضيفها برشلونة، والتي تبدأ هذا الصيف. كما ستستضيف دار الأزياء الفرنسية فعاليات مختلفة، بما في ذلك الضيافة والمعرض والأنشطة الثقافية. وبعد العرض، ستكشف لويس فويتون أيضًا عن دليل مدينة برشلونة، الذي يهدف إلى تعزيز الإبداع ومجتمع التصميم النابض بالحياة في المدينة.

من عرض "لويس فويتون" Louis Vuitton ريزورت 2022
من عرض "لويس فويتون" Louis Vuitton ريزورت 2022

وقال "بيترو بيكاري" Pietro Beccari، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لعلامة "لويس فويتون"، في بيان: "إنه لمن دواعي سروري البالغ أن نتعاون مع مدينة برشلونة التي تتقاسم القيم المشتركة مع لويس فويتون المتجذرة بعمق في التراث الرائع والشغف بالإبداع". وأضاف بيكاري "إن عرض أزياء كروز القادم، الذي يلخص رؤية غيسكيير للمجموعة، بالإضافة إلى كأس لويس فويتون القادم وكأس أمريكا السابعة والثلاثين، سوف يجسد بلا شك علاقة لويس فويتون الطويلة الأمد مع برشلونة والمنطقة الكاتالونية بأفضل الطرق".

نظرًا لحرصها على التقاليد والثقافة والابتكار، أقامت الدار سابقًا عروض أزياء في معالم ثقافية ومعمارية مثل "إيزولا بيلا" Isola Bella على بحيرة "ماجوري" Lake Maggiore ومتحف الفن المعاصر لـ"أوسكار نيماير" Oscar Niemeyer في "نيتيروي" Niterói، على سبيل المثال لا الحصر.

"نيكولاس غيسكيير"Nicholas Ghesquière، المدير الفني للملابس النسائية في دار "لويس فويتون"
"نيكولاس غيسكيير"Nicholas Ghesquière، المدير الفني للملابس النسائية في دار "لويس فويتون"

جدول عروض Cruise 2025 بدأ يكتمل

في 2 مايو، سنُبحر مع دار "شانيل" CHANEL إلى جنوب فرنسا وتحديدًا إلى مدينة مرسيليا حيث ستُقدّم الدار مجموعة Cruise 2025 في الثاني من مايو. تُعد وجهة شانيل الجديدة من أقدم المدن الفرنسية، وهي المكان المثالي لاكتشاف ثقافة ساحل البحر الأبيض المتوسط والاحتفال بها.

في 13 مايو، تخطط "غوتشي" Gucci لعرض أول مجموعة كروز للدار الإيطالية الفاخرة من توقيع المدير الإبداعي ساباتو دي سارنو Sabato De Sarno، بعد توليه قيادة العلامة في يناير من العام الماضي. ووقع اختيار الدار على مدينة لندن من دون تحديدها لمكان العرض بعد، وقالت في بيان "إن لندن تشيد بعلاقة غوتشي العميقة بالعاصمة البريطانية، والتي ترتبط ارتباطًا جوهريًا بتراث العلامة، وتوفر فرصًا جديدة للتعمق في الدور الأساسي الذي لعبته المدينة في تشكيل قصة العلامة طوال تاريخها المليء بالقصص كرمز عالمي للحرفية الإيطالية والإبداع البصير والتصميم المبتكر".

أما دار "ديور" Dior، فقد حدّدت تاريخ 3 يونيو لتقديم مجموعة كروز 2025 لكنها لم تكشف بعد عن مكان الحدث.

وفي 11 يونيو المقبل، ستُلهم "المدينة العائمة" مجموعة "ماكس مارا" Max Mara المقبلة Cruise 2025. إذ تعتزم الدار الكشف عن المجموعة في إحدى أجمل المدن الإيطالية، البندقية. على أن تكشف الدار في وقت لاحق عن مكان إقامة عرض الأزياء.