كيف أطلت المشاهير السعوديات على جمهورهن في يوم التأسيس؟

كيف أطلت المشاهير السعوديات على جمهورهن في يوم التأسيس؟

شروق هشام
22 فبراير 2024

بمناسبة يوم التأسيس تلك المناسبة التي تحتفي بها السعوديات بإرتداء الأزياء التراثية السعودية التي توثق هوية المملكة وتحكي الكثير عن تراثها وأصالة شعبها، أطلت الكثير من المشاهير على جمهورهن بحلة الماضي العريق والجميل منذ عام التأسيس، وعبرن من خلال إطلالاتهن الساحرة والجاذبة عن اعتزازهن وفخرهن بهذا اليوم، وزاد من روعة هذه الإطلالات الأجواء الجميلة التي تميزت بها جلسات التصوير والتي تم التقاطها بدلالات تراثية وتاريخية مميزة ارتبطت بهذه المناسبة الغالية على قلوب السعوديات.. ومن ذلك اخترنا لكن إطلالات متنوعة أطلت بها نخبة من المشاهير السعوديات على جمهورهن بمناسبة يوم التأسيس.

داليا مبارك

داليا مبارك من تصوير هلا الجهوري
داليا مبارك من تصوير هلا الجهوري

اختارت الفنانة "داليا مبارك" إطلالتها في يوم التأسيس بالزي التراثي البيشي من منطقتها "بيشة"، من تصميم العلامة السعودية "ذِرَه" للثوب العسيري  therahdresses من المصممة "صالحة مثيب الشهراني" للوك التأسيس البيشي.

وأعربت

عن اختيارها لهذه الإطلالة في إطار اعتزازها وفخرها بمنطقتها "بيشة" وتراثها الثقافي المتميز، بتعليق عبر حسابها في الانستجرام، جاء فيه: "اخترت ليوم التأسيس هذه السنة تجسيد الزي التراثي البيشي من منطقتي "بيشة" الي اعتز فيها واعتز في تراثها محافظة بيشة جنوب المملكة ونشتهر بزراعة نخيل التمور "تمر الصفري" وعلى صعيد الموسيقى نشتهر بفن الرايح "الرزف".

عبير سندر

عبير سندر بزي العروس الحجازية   من تصوير ربى الغامدي
عبير سندر بزي العروس الحجازية   من تصوير ربى الغامدي

كان التراث الحجازي الساحر عنوان إطلالات الفاشينيستا وعارضة الأزياء السعودية "عبير سندر" حيث اختارت إطلالتين متنوعتين إحداهما لـ "ست البيت الحجازية" والأخرى لـ "العروسة الحجازية"، وكلاهما من تصميم "دار عزيزه فلاته"، وأعربت عبر حسابها في الانستجرام عن فخرها واعتزازها بذكرى يوم التأسيس، بتعليق جاء فيه: "اليوم نعيش ذكرى عظيمة وهي ذكرى تأسيس السعودية الاولى التي كانت حجر الاساس لطريق العز والمجد الطويل، فخورة بهذا الوطن والكلام لا يوصف مدى حبي له.. عسانا دائما للقمة، وكل عام وكل السعوديين بخير".

عبير سندر بزي ست البيت الحجازية من تصوير ربى الغامدي
عبير سندر بزي ست البيت الحجازية من تصوير ربى الغامدي

واحتفت "عبير سندر" بمناسبة يوم التأسيس من خلال نشرها لمقطع فيديو جميل ارتبط بـ "أهل أول" استرجعت من خلاله ذكريات ست البيت الحجازية والبيت الحجازي قديما من تصوير المصورة "ربى الغامدي" وبمكياج الميك أب أرتست "وئام الزهراني".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kali O'Neill (@abeer.sinder)

وعد التركي

وعد التركي من تصوير Lumos studio
وعد التركي من تصوير Lumos studio

أطلت خبيرة التجميل السعوديّة "وعد التركي" بمناسبة ذكرى يوم التأسيس بجلسة تصوير متميزة نفذتها مع "روان حسين" بإطلالات بعبايات تزينت بالنقوش التراثية الفاخرة، من تصميم علامة "الجموح" Al.Jumoh ، ونشرت صورا متنوعة ومقطع فيديو في وسط الصحراء بين الإبل من تصوير Lumos studio ، بينما علقت وعد التركي على هذه الجلسة عبر حسابها في الانستجرام بإعتزازها وفخرها بهذه المناسبة، بتعليق جاء جاء فيه: "ذكرى ٣ قرون لقصة دولة عظيمة .. نحكيها بكل عز وفخر .. ماضٍ عريق ..‎حاضر مشرق ..‎مستقبل طموح ".

نورة الجبر

اطلالة الفارسة نورة الجبر من تصوير هلا الجهوري
اطلالة الفارسة نورة الجبر من تصوير هلا الجهوري

ما بين الإبل والخيول.. أطلت الفارسة السعودية "نورة الجبر" فارسة المنتخب السعودي لالتقاط الأوتاد، والمدربة المعتمدة للرماية على الخيل والتقاط الأوتاد، على جمهورها بإطلالة من التراث السعودي الأصيل، من تصميم العلامة السعودية "ذِرَه" للثوب العسيري  therahdresses من المصممة "صالحة مثيب الشهراني".

ونشرت الفارسة "نورة الجبر" مقطع فيديو إبداعي بمناسبة يوم التأسيس عبر حسابها في الانستجرام من تصوير "بثينة الحارثي" وبمكياج الميك أب أرتست السعودية "ساره السبيعي"، وهو المقطع الذي ظهرت فيه الفارسة الجبر في وسط الصحراء بين الإبل وبين ممارستها لرياضة التقاط الأوتاد على ظهر الخيل والتي اشتهرت بإتقانها بإحترافية وبراعة، وأرفقته بموسيقى من عمل أمانة الرياض، وبتعليق جاء فيه: "يوم بدينا".

رهف الحربي

رهف الحربي
رهف الحربي

أطلت عارضة الأزياء السعودية "رهف الحربي" على جمهورها بمناسبة يوم التأسيس بإطلالة جاذبة ارتبطت بالتاريخ السعودي، بزي أنيق وذيل فاخر، تميز بتصميمه الراقي، وبتدرجاته من الألوان البنية الساحرة، وهي الألوان المستوحاة من الألوان المرتبطة بملامح التراث في البيوت السعودية قديما والتي استخدمت في كافة التفاصيل مثل الأبواب والنوافذ والجلسات الشعبية قديما.

إلهام علي

إلهام علي
إلهام علي

أطلت الفنانة السعودية "إلهام علي" على جمهورها كعادتها بإختيار الإطلالات الأنعم والأكثر رقيا، وذلك بزي تراثي باللون الأسود تزين بتفاصيله التراثية الأنيقة التي زينت أطراف الأكمام وحزام الخصر ومنطقة الصدر والمستوحاة من الموروث السعودي العريق، وأكدت لجمهورها بأنها تستعد للاحتفاء بيوم التأسيس بطريقة مختلفة هذا العام حيث تلتقي جمهورها هي وزوجها خالد صقر بحوار معرفي متكامل مع محمد الروقي في بودكاست يوم التأسيس على قناة الثقافية.   

ونشرت إلهام علي عبر حسابها الشخصي على منصة إكس، الفيديوهات التي نشرتها كلا من وزارة الحرس الوطني ووزارة السياحة بمناسبة يوم التأسيس، وأرفقتها بعبارات خاصة أعربت من خلالها عن فخرها واعتزازها بهذا اليوم، ومن أبرزها: "على طاري العز وعلى طاري الأمجاد.. هنا من ثلاثمية سنة للفخر طاري".

سمية رضا

سمية رضا من تصوير لينا مو
سمية رضا من تصوير لينا مو

جاءت إطلالة الفنانة السعودية "سمية رضا" جاذبة ومتميزة بفستان طويل أنيق باللون الأبيض من تصميم المصممة "سارة التويم" SARA ALTWAIM ، واختارت جلسة تصويرها على شاطيء البحر، فجمعت بين نقاء اللون الأبيض في إطلالتها وروعة شاطيء البحر بتميز لافت، وأعربت عن فخرها بهذا اليوم بتعليق عبر حسابها في الانستجرام، جاء فيه: "مَجْدُ تَارِيخَنَا و فَخْرُ حَاضِرُنَا" يوم التأسيس السعودي.

الصور من حسابات المشاهير على "الانستجرام".