اللّون الأبيض الرائج دائماً

ماذا تعرفين عن اللّون الأبيض؟! كيفية تنسيقه وتفاصيل مختلفة وأكثر تابعيها معنا

ملاك صولي
19 أكتوبر 2023

يعتبر اللّون الأبيض من الألوان الضافية، والتي لا غنى عنها، في كل موسم من كل سنة، في الموضة وغيرها، هو لون أساسي، لا غنى عنه، له إنعكاسات إيجابية، على الشخص الذي يعتمده، وعلى الأشخاص المحيطين. اليوم في هذا النص، سوف نتعرف أكثر على هذا اللّون، دلالاته، تنسيقه، إيجابياته، ونقاط الضعف، إذا كنت من محبي هذا اللّون تابعي معنا هذا النص، وتعرفي أكثر على لونك المفضل. أولاً إنه من الألوان التي تليق بجميع النساء، وهذا الأهم، إنه لون يزيد من إشراقة السيدة الشقراء، ويزيد من جاذبية السمراء، ولمن يعتقد أنه من الألوان المكروهة عن السيدة صاحبة الوزن الزائد، فنقول لك، أن التنسيق يلعب الدور الأبرز، فبعض الحيل، قد تجعله لونك المفضل أيضاً. قد يكون أيضاً سيد الألوان، لون أنيق، مشرق، مليء بالحياة، ويعكس الفرح والطمأنينة كيفما نُسق، لذا قومي معنا بهذه الجولة لنتعرف سوياً على خصائص هذا اللّون المميّز. 

دلالاته كثيرة.. إيجابية وفرح

للألوان تأثيرات نفسية وفيسيولوجية قوية، التأثيرات النفسية في الذهن والعقل، والفيسيولوجية في الجسم، ويختلف تفاعل الأشخاص مع الألوان بشكل مختلف حسب الّلون الذي يتعاملون معه وحسب الظرف أو المكان الذي يتواجد فيه هذا الّلون والظروف طبعاً. تنعكس الدلالات النفسية كلك لون، فالأبيض يعكس إيجابية لافتة، على الشخص المعتمد لهذا اللّون، وعلى الأشخاص المحيطين، وهو بون يشعرك بالأمان، الإشراق، والهدوء.غالباً ما يبدو محبو اللّون الأبيض أشخاصاً مثاليين بكلّ ما تشمله الكلمة من معاني السلام، الهدوء، والتصالح مع الذات ومع الأخرين ومع الظروف حتى السلبية، التي تعكس رد فعل إيجابي وسلام عام.
الّلون الأبيض هو الّلون الذي يعاكس اللّون الأسود، وهو من الألوان المحايدة  والأساسية، التي تناسب جميع الألوان الأخرى تقريباً دون إستثناء، وغالباً ما يرتبط هذا الّلون بالخير، النقاء، الصفاء، والفرح،  لهذا السبب ترتديه الفتيات في يوم زفافهنَّ.

يعتبر الّلون الأبيض أخف لون من بين الألوان، وهذا الشيء يرمز إلى النقاء والبراءة والنزاهة. هو لون فعال في جلب الهدوء، الراحة والأمل، ويعمل كدواء حقيقي في تخفيف الطاقة السلبية ومنحك الطاقة الإيجابية اللاّزمة. يمنح اللون الأبيض حياتك إحساسًا بالنظام والترتيب أيضاً. مما يساعدك على التخلص من جميع الجوانب السلبية في حياتك، لذا إعتمديه بكثرة، وراقبي نفسك، كيف سيغير تدريجياً نفسيتك وطاقتك إلى الأفضل، ولاحظي الفرق. 

اللّون الأبيض
إنعكاسات اللّون الأبيض الإيجابية

ألوان تليق جداً بالأبيض

يعتبر اللّون الأبيض من بين الألوان الأساسية، التي تليق بسائر الألوان دون إستثناء، ولكن طبعاً هذا اللّون يبرز أكثر، ويزداد جماله إذا ما نُسق مع ألوان معينة. أولاً يمكننا أن نقول أن اللّون الأبيض، من الألوان المشرقة، والفاتحة جداً، وتنسيقه مع ألوان ميتاليكية خيار مميّز وناجح جداً، لأنه في بعض الأحيان يحتاج إلى إضافة جريئة، ليبرز ويزداد رونقه، لذا تنسيقه مع اللّون الذهبي مثلاً، خيار مميّز ولافت لا يقاوم. 

تنسيق الأبيض مع الأسود، خيار مميّز أيضاً، التضارب وإنعكاس اللّونين مع بعضها البعض، له جمالية خاصة ولافتة، ويجعل الإطلالة لافتة ومحط أنظار الجميع. إذا كنت من محبي اللّونين، إعتمدي الأبيض والأسود، مع بعضهما ونسقيهما بأسلوب لافت ومميّز. إذا كانت الإطلالة كاملة باللّون الأبيض، قليل من الأكسسوارات السوداء نزيد من حدية الإطلالة مثلاً، والعكس صحيح. 

طبعاً اللّون الأبيض، يشتعل ويزيد رونقه، إذا ما نُسق مع ألوان نارية، كالأحمر، البرتقالي والأصفر، لذا هذا النوع من التنسيق، للسيدات الجريئات والمحبات للإطلالات القوية، واللاّفتة، والتي تتميّز بالعصرية. 

بالإضافة إلى كل ما ذكرناه، فتنسيق الأبيض مع البيج، أو الألوان الترابية خيار بارز أيضاً، ومع ألوان باردة خيار مميّز وممكن أيضاً وهذا يعتمد على الذوق الشخصي للفرد. ولكن لا يمكننا غض النظر عن تنسيق الأبيض مع الدنيم المعتمد بكثرة في جميع المواسم، كونه تنسيق عملي كاجوال ويومي مميّز وشبابي لافت. 

اللّون الأبيض
اللّون الأبيض مع اللّون الذهبي تنسيق لافت 

 

اللّون الأبيض
الأبيض مع الأسود تنسيق مونوكروم مميّز

 

اللّون الأبيض
الأبيض مع الألوان النارية خيار جريء

 

اللّون الأبيض
الأبيض مع الدنيم خيار دائم

نقطة ضعف.. تجنبيها!

تنسيق إطلالة باللّون الأبيض، لها إنعكاسها الإيجابي طبعاً، ولكن بهذا اللّون نقطة ضعف، وهي القماش. القماش الأبيض، يجب أن يكون قماش فاخر، مميّز، لأن هذا اللّون لون فاتح، ويفضح، فإذا كان القماش متواضع أو حتى سيء، فستكون الإطلالة غير مناسبة بتاتاً وسيئة في طبيعة الحال مهما كان اللّون والتنسيق موفق. لذا إذا كنت من محبي هذا اللّون، أحسني إختيار القماش، والنوعية، فهي التي لها الدور الأبرز في جعل الإطلالة مميّزة وناجحة، لا ريب فيها. 

ظلال متعددة ومتقاربة.. إختاري منها ما يناسبك

اللّون الأبيض، يحمل في طياته ظلال كثيرة، منها الأبيض الثلجي، الأبيض الناصع، الأبيض العاجي، الأبيض المائل إلى اللّون الأزرق السماوي، وغيرها من التدرجات، فكما نعلم جميع الألوان نقطة إنطلاقها هي اللّون الأبيض. تنسيق إطلالة باللّون الأبيض، ممكن أن تكون معتمدة بتنسيق هذه الظلال مع بعضها البعض، قد لا يكون الأمر مرغوباً أو ناجحاً، ولكنها جميعها تندرج تحت خانة  إطلالات باللّون الأبيض. هنا نستعرض صورة تبرز ظلال اللّون الأبيض المميّز، والتي من خلالها يمكنك التعرف على هذا اللّون أكثر وما يشمله من ظلال متنوعة متقاربة ولافتة. 

ألوان الأبيض

الأبيض حاضر على المنصات الخشبية دائماً

يعتبر اللّون الأبيض من الألوان الأساسية، التي لا تغيب عن ساحات الموضة العالمية، فهو لون الفرح، الذي يعكس أناقة عالية، وشياكة لافتة. اللّون الأبيض من الألوان الثابتة في المجموعات الخاصة لأبرز دور الأزياء العالمية، وفي كل موسم من كل سنة، نراه حاضراً، بتصاميم لافتة، مميّزة، تتفاوت بين تصاميم يومية كاجوال وتصاميم فاخرة أنيقة. هنا نستعرض صورة للعارضة العالمية كلوديا شيفير تعتمد فستان أبيض ساتان، من تصميم كارل لاغرفلد في مجموعة أصدرها عام 1995، لخريف وشتاء 1995 في باريس. 

اللّون الأبيض
العارضة الألمانية العالمية كلوديا شيفير