30 مصمم ومصممة يجتمعون تحت سقف واحد في الحدث الإبداعي الأول من نوعه.. أسبوع الرياض للموضة

30 مصمم ومصممة يجتمعون تحت سقف واحد في الحدث الإبداعي الأول من نوعه.. أسبوع الرياض للموضة

شروق هشام
22 سبتمبر 2023

ستنظم العاصمة السعودية لعواصم الموضة حول العالم، وستكون إحدى المحطات البارزة على خارطة الموضة العالميّة، مع استعداد هيئة الأزياء لاطلاق أسبوع الموضة السعودي في الرياض بشكل رسمي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر القادم، الحدث الإبداعي الأول من نوعه في قطاع الموضة والأزياء في المملكة، والذي يهدف لتسليط الضوء على المشهد الناشئ لصناعة الأزياء في السعودية، ومنح المبدعين من مصممين ومصممات الأزياء فرصة الاحتفاء بتصاميمهم في أسبوع الموضة السعودي، والذي سيجمع تحت سقف واحد 30 مصمم ومصممة من نخبة العلامات السعودية المتميزة بالتصاميم الاستثنائية من خلال بصماتهم الإبداعية التي شكلت مشهد الموضة والأزياء على مستوى محلي وعالمي، والتي ستعيد تعريف مستقبل الموضة في السعودية.

30 مصمم ومصممة في الحدث الإبداعي الأول من نوعه.. أسبوع الرياض للموضة

الحدث الإبداعي الأول من نوعه في قطاع الموضة والأزياء في المملكة
الحدث الإبداعي الأول من نوعه في قطاع الموضة والأزياء في المملكة

- Adnan Akbar  وهي العلامة التي يقف وراء إبداعاتها المصمم السعودي "عدنان أكبر"، والذي يعد من أوائل المصممين السعوديين الذين حققوا نجاحا عالميا باهرا، وبمشاركة المصممة "أضوى عدنان أكبر" لوالدها إبداعاته في الدار.

- Honayda العلامة الإبداعية التي أسستها مصممة الأزياء السعودية "هنيدة صيرفي" والتي تعد واحدة من أبرز رواد الأعمال في مجال الموضة والأزياء، والتي لمع إسمها في عدة محافل هامة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

- Abadia إحدى أبرز العلامات المتخصصة بالأزياء في السعودية، والتي تقف وراء إبداعاتها المصممة "شهد الشهيل" شريك مؤسس علامة أباديا السعودية.

مشاركة نخبة من المصممين السعوديين في أسبوع الرياض للموضة
مشاركة نخبة من المصممين السعوديين في أسبوع الرياض للموضة

-  Nabila Nazer العلامة السعودية التي تقف وراء إبداعاتها المصممة السعودية المتميزة "نبيله ناظر" والتي تعد من أوائل المصممات السعوديات اللواتي أسسن علامات تجارية متخصصة بالأزياء بمنظورها الإبداعي الخاص بالأناقة العصرية.

- T I M A A B I D التي أسستها المصممة السعودية المبدعة "تيما عابد" والتي جذبت بتصاميمها المتنوعة وبمنهجها الكلاسيكي المتفرد، أنظار رواد الموضة والأزياء الراقية من حول العالم.

- Yousef Akbar العلامة التي أسسها المصمم السعودي المبدع "يوسف أكبر" والتي تقدم تصاميم متنوعة وفق خطوط الموضة والملابس الجاهزة العصرية، مع الاهتمام بالإطلالة الأنيقة والأنوثة اللافتة والشعور بالراحة.

من المصممين المشاركين في أسبوع الرياض للموضة
من المصممين المشاركين في أسبوع الرياض للموضة

- Atlerier Hekayat  تعد علامة أتيليه "حكايات" من أبرز العلامات السعودية المتميزة الخاصة بالأزياء، والتي تقف وراء تميزها المصممتان الشقيقتان "علياء وعبير عريف"، والتي تقدم تصاميم ساحرة وجاذبة من وفق أحدث الاتجاهات في الموضة العالمية.

من تصاميم أتيليه حكايات
من تصاميم أتيليه حكايات

Pavone العلامة التي أسستها المصممة السعودية "شوق المبارك" والتي تعني بتقديم تصاميم أنيقة مستوحاة من التراث السعودي، والموروث الثقافي القديم والمعاصر.

- Fatima Alabdulqader العلامة التي أسستها المصممة السعودية "فاطمة العبدالقادر" بتميز تصاميمها الإبداعية اللافتة وبصمتها الخاصة بعالم الأزياء الخاصة بالعروس وتحديداً فساتين الزفاف.

من المصممين والمصممات المشاركين في أسبوع الرياض للموضة
من المصممين والمصممات المشاركين في أسبوع الرياض للموضة

1886 إحدى أبرز العلامات السعودية المتميزة التي يقودها مجموعة من الشباب السعوديين، والتي تميزت بتقديم تصاميم شبابية عصرية تعبر عن خط أزياء يدمج حداثة وبساطة التصاميم في الأزياء العصرية والأنيقة.

- Mona Alshebil العلامة المتميزة التي أسستها المصممة السعودية "منى الشبل" والمتخصصة بالأزياء الإبداعية المتميزة باللمسات الأكثر أناقة ورقي .

من تصاميم منى الشبل
من تصاميم منى الشبل

- Kaf BY Kaf  العلامة السعودية التي أسستها المصممة "كوثر الهريش" التي تميزت بلمساتها التصميمية المبدعة بتشكيلات متنوعة من الأزياء الأنيقة العصرية.

- Moja Majka العلامة السعودية المتميزة بتشكيلاتها المتنوعة من العبايات والقفاطين والألبسة العملية والمريحة بتصاميم متنوعة مستوحاة من التراث التقليدي.

- Noble & Fresh وهي العلامة التي أسسها المصمم "نايف الهايف" والتي تعد إحدى علامات الأزياء الشبابية التي تدمج بين الثقافة والحداثة بأسلوب معاصر.

- Not Boring العلامة التجارية السعودية المتخصصة بأزياء الشارع، بتصاميم عصرية فريدة من نوعها متميزة بلمسات إبداعية مستوحاة من الفن السعودي.

-  Nora Al Dhahriالعلامة السعودية التي أسستها المصممة "نورة الظاهري" بما تمتلكه من موهبة، وما تقدّمه من أفكار فريدة متميزة.

- Yasmina Q العلامة السعودية المتخصصة بالملابس والأزياء النسائية الأكثر حيوية ونعومة.

- Mazrood التي تعد من أوائل العلامات المتخصصة في تصميم القطع الشبابية للشباب والفتيات، حيث تقدم العلامة تشكيلة واسعة من الكنزات والبناطيل بألوان كثيرة وتصاميم مختلفة.

- Lomar العلامة السعودية التي عرفت بتصميم الثياب الرجالية والعبايات النسائية، والتي تتمتع شعبية واسعة لبساطتها وتصاميمها الهندسية والعملية التي تحمل تفاصيل مميزة وأنيقة وبجودة عالية. 

- Eman Joharjy العلامة التي أسستها المصممة السعودية "إيمان جوهرجي" والتي تتميز بتصاميمها للعبايات وللأزياء العصرية الرياضية العملية، والتي تتناسب مع ما تحتاجه المرأة العصرية في يومياتها.

- Hajruss العلامة السعودية الخاصة بالملابس اليومية العصرية بتشكيلاتها المتنوعة من التصاميم العصرية للنساء والرجال.

- HALA ALGHARBAWI العلامة السعودية المتميزة والتي أسستها المصممة والمدربة في مجال تصميم الأزياء "هلا الغرباوي" والتي تعد أول مصممة أزياء سعودية تدخل عالم  NFT.

- Noura Sulaiman العلامة الخاصة بالأزياء الراقية والفاخرة والتي تقف وراء إبداعاتها مصمّمة الأزياء السعودية الموهوبة "نورا سليمان" .

- Eman Joharjy العلامة التي أسستها المصممة السعودية "إيمان جوهرجي" والتي تتميز بتصاميمها للعبايات وللأزياء العصرية الرياضية العملية، والتي تتناسب مع ما تحتاجه المرأة العصرية في يومياتها.

- DAZLUQ علامة سعودية خاصة بأزياء وإطلالات المرأة العصرية وفق رؤية وإبداعات مؤسسة العلامة المصممة السعودية "سلمى زهران".

- DAR ALHANOUF التي أسستها المصممة السعودية "دار الهنوف" والتي تميزت في تقديم تصاميم استثنائية إبداعية متأصلة في التراث والثقافة السعودية، بتصاميم متنوعة من أزياء الزفاف والأزياء الجاهزة والملابس الجاهزة.

نخبة من المصممين والمصممات المشاركين
نخبة من المصممين والمصممات المشاركين

- Arwa Al Banawi العلامة المتميزة بتصاميمها والتي أسستها المصممة السعودية "أروى البنوي" والتي جذبت تصاميمها العديد من المشاهير حول العالم، وتعاونت مع العديد من العلامات التجارية العالمية.

- MD29 العلامة السعودية المتميزة بتصاميمها الجاذبة بطريقة شبابية مبتكرة تواكب الموضة، بملامح خاصة مرتبطة بالثقافة السعودية والتراث التاريخي والفولكلور.

- JUBB العلامة السعودية الخاصة بالأزياء الشبابية الأنيقة، بتصاميم عصرية تواكب أحدث صيحات خطوط الموضة العالمية.

- Uscita العلامة السعودية التي تقدم تصاميم لافتة استثنائية، في إطار شغف العلامة لبدء رحلة جديدة في صناعة الملابس المبتكرة، من أجل مستقبل واعد.

الصور من موقع وحساب أسبوع الرياض للموضة على الانستجرام.