كيم كارداشيان

من دولتشي أند غابانا إلى Marc Jacobs... كيم كارداشيان تتصدّر عناوين الموضة

نادين منيّر
21 أغسطس 2023

من نجمة تلفزيون واقع إلى أسم يتصدّر عناوين الموضة... فقد نجحت كيم كارداشيان في فترة قصيرة في إثبات نفسها كسيدة أعمال مع إطلاق علامتها SKIMS، إلى تعاونها مع أكبر الأسماء في عالم الموضة مثل تحضير مجموعة مع دولتشي أند غابانا إلى تعيينها الوجه الإعلاني لعلامة مارك جاكوبس Marc Jacobs لخريف عام 2023 فتصدّرت صورها الحملات الإعلانية. صحيح أن مسيرة كيم لم تكن سهلة بل تطلّبت المثابرة والعمل الشاق، لكنها أصبحت بالتأكيد رمزًا مهمًا من رموز الموضة، خصوصًا بالنسبة لشريحة كبيرة من فئة الشباب حول العالم.

كيم كارداشيان الوجه الإعلاني لعلامة Marc Jacobs
كيم كارداشيان الوجه الإعلاني لعلامة Marc Jacobs

كيم كارداشيان الوجه الإعلاني لعلامة Marc Jacobs

يتمتع المصمم مارك جاكوبس بالكثير من الخبرة في اختيار رموز ثقافة البوب في حملاته الإعلانية– من يمكنه أن ينسى فيكتوريا بيكهام في عام 2008؛ كيت موس التي أعادت إحياء في حقبة التسعينيات في عام 2022، أو أيقونات أوائل القرن الحادي والعشرين جيسيكا ستام، باريس هيلتون، آشانتي، آشلي سيمبسون وسلمى بلير احتفالًا بإعادة إصدار حقيبة ستام Stam في عام 2023؟

مؤخرًا أضيف اسم كيم كارداشيان إلى هذه اللائحة الشهيرة، بعد الإعلان عن تعاون مارك جاكوبس مع كيم لترويج مجموعة الأحذية وحقائب اليد الجديدة للعلامة الفاخرة، وذلك ضمن مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف 2023 والتي طغى عليها اللونين الأسود والأبيض.

الاطلالات من مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف 2023 والتي طغى عليها اللونين الأسود والأبيض
الاطلالات من مجموعة الألبسة الجاهزة لخريف 2023 والتي طغى عليها اللونين الأسود والأبيض

اللوكات التي ظهرت بها كيم نسّقها Alastair McKim، فيما الصور فهي بعدسة Tyrone Lebon، وهي كلّها مختارة من أزياء جاكوبس لخريف عام 2023 ومتميّزة "بمزيج جديد من الأنسجة الملموسة، والظلال الكبيرة الحجم ، وطبعة البولكا دوت" وفق ما جاء في بيان من العلامة التجارية.

وخلال الحملة الترويجيّة، تألقت كيم بثلاث إطلالات مختلفة تحمل توقيع Marc Jacobs. الإطلالة الأولى تضمّنت سترة ضخمة من الدنيم الأسود بكُمّيْن طويليْن منفوخيْن وتفصيل جيبيْن وأزرار فضيّة كبيرة، نسّقتها مع تنّورة سوداء بقصّة مريحة بنمط الثنيات الصغيرة. كما وضعت قفّازيْن سوداويْن منقطيْن بالأبيض، وحملت حقيبة كتف من الجلد الأبيض The Tote Bag من المجموعة الجديدة.

سترة ضخمة من الدنيم الأسود نسّقتها مع تنّورة سوداء
سترة ضخمة من الدنيم الأسود نسّقتها مع تنّورة سوداء 

في اللوك الثاني، أطلّت كيم بتنّورة سوداء بقصّة ضيّقة Pencil Skirt، نسّقتها مع سترة ضخمة منفوخة ومبطّنة ومطبّعة بدوائر كبيرة سوداء، كما وضعت قفّازيْن من الجلد الأسود، وحملت حقيبة كتف سوداء بحمّالة بنمط السّلسال.

أطلّت كيم بتنّورة سوداء بقصّة ضيّقة Pencil Skirt نسّقتها مع سترة ضخمة بنقشة بولكا دوت
أطلّت كيم بتنّورة سوداء بقصّة ضيّقة Pencil Skirt، نسّقتها مع سترة ضخمة بنقشة بولكا دوت

أمّا الإطلالة الثالثة، فجاءت بتنّورة ميدي من الجلد الأسود بتفصيل جيبيْن، وقصّة تعانق الجسم، نسّقتها مع توب كورسيه قصيرة تكشف البطن قليلاً، ووضعت قفّازيْن طويليْن باللون الأسود المنقط بالأبيض، كما حملت حقيبة كتف من الجلد سوداء منقطّة بالأبيض، وانتعلت حذاء أبيض تميّز بالكعب العالي العريض مع تفاصيل الأحزمة الرفيعة وارتدت معه جوارب قطنيّة بيضاء.

تنورة ميدي من الجلد الأسود مع توب كورسيه
تنورة ميدي من الجلد الأسود مع توب كورسيه 

كيم كارداشيان سفيرة دار Dolce&Gabbana

هذا ليس التعاون الأول لكيم كارداشيان مع علامة أزياء شهيرة، فقد تصدرت العديد من حملات الأزياء الراقية في الماضي، بما في ذلك Fendi، Dolce & Gabbana وBalenciaga.

فقد أعلنت دار الأزياء الإيطالية العريقة Dolce&Gabbana في مجموعة ربيع 2023 مع كيم كارداشيان. وقالت الدار في بيان تلا العرض "كيم هي الملهمة المطلقة. كانت ثقتها واستقلاليتها وشعورها بالأناقة والإثارة بمثابة مصدر إلهام لدومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا في إنشاء هذه المجموعة وإعادة النظر في أرشيفات التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين. هذه القطع الأسطورية نفسها هي التي ألهمت كيم كثيرًا طوال حياتها ومسيرتها المهنية، مما جعل هذه اللحظة حلمًا يتحقق".

المجموعة التي حملت اسم Ciao Kim تضمّنت الكورسيهات والفساتين المثيرة ومجموعة من الملابس الداخلية مع ملصقات على الورك أو المعصم تحدد السنة التي قُدّمت فيها لأول مرة. في الوقت نفسه، جاءت قطع أخرى بأسلوب كيم الخاص من وحي علامتها Skims. كما كانت بصمة كيم كارداشيان ظاهرة في جميع أنحاء المجموعة، بدءًا من قطع الدنيم الممزقة، والتصاميم ذات الخصر المشدود للغاية، والصورة الظلية للجسم، إلى خامات الجيرسيه المطاطة، والمعاطف الواسعة، وشوكر "كيم" الذي زيّن أعناق العارضات.

كيم كارداشيان نفسها لم تمشي على المدرج كجزء من العرض الرئيسي، لكنها ظهرت في النهاية من خلف شاشة عملاقة بثوب أسود لامع، إلى جانب المصممين دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا.

كيم كارداشيان سفيرة دار Dolce&Gabbana
كيم كارداشيان سفيرة دار Dolce&Gabbana

التعاون بين الدار الإيطالية العريقة وكيم امتد لموسم ثانٍ، فدخلت الأخيرة مجددًا إلى أرشيف الدار واختارت مجموعة من القطع بهدف تجديدها. وبدا لافتاً وجود قواسم مُشتركة عدّة بين المجموعة وبين إحدى المجموعات التي سبق أن قدّمتها الدار في العام 1992. وقد تألّفت هذه المجموعة من حوالي 75 إطلالة تمّ تنفيذها بلوحة لونيّة اقتصرت فقط على 4 ألوان هي: الأسود، والأبيض، والأحمر، والذهبي.

كيم تتعاون مع Fendi

بعد نجاح العلامة التجارية Skims التي أطلقتها كيم كارداشيان عام 2019، كشفت عام 2021 عن تعاونها مع العلامة التجارية "فندي" في مجموعة ركّزت على الملابس المناسبة مثل الجوارب، والملابس الداخلية، والملابس الرياضية، والفساتين، والتي جاءت كلّها مغطاة بطبعة "Skims x Fendi".

وأوضحت كيم في بيان: "تحمل كلًا من Fendi وSkims قوة ثقافية مختلفة تمامًا عن بعضهما البعض، ولكن  بالقدر ذاته من القوة". وأضافت: "دمج الابتكار في الأقمشة لدى Skims مع فخامة وجودة فندي قد يبدو غير متوقعًا لبعض الناس، لكن أوجه التشابه بين رؤيتنا الإبداعية وأهدافنا متقاربة للغاية".