كيف أصبحت Loewe واحدة من أهم العلامات للموضة

كيف أصبحت Loewe واحدة من أهم علامات الموضة

نادين منيّر
24 يوليو 2023

قد لا تتمتّع Loewe بشهرة علامات مثل Prada، ولكنها تنمو بسرعة عبر الإنترنت. تفوقت Loewe على العلامة التجارية الإيطالية كأكثر علامة تجارية للأزياء شهرة في العالم، وفقًا لمؤشر Lyst Index، وهو تصنيف ربع سنوي لأكثر العلامات التجارية والمنتجات شهرة، وفق ما نقل موقع Bof. مع الإشارة إلى أن Lyst هي شركة تكنولوجيا وتسوق تعمل على تحليل سلوكيات المتسوقين مثل مشاهدات المنتج والمبيعات والإشارات على وسائل التواصل الاجتماعي والمشاركة لتحديد التصنيف العالمي.

علامة Loewe انطلقت في عام 1846
علامة Loewe انطلقت في عام 1846

وقد أفادت Lyst أن في الأشهر الثلاثة الماضية، زادت عمليات البحث عن Loewe بنسبة 19%.

تم إنشاء علامة Loewe في عام 1846، وهي دار أزياء إسبانية كانت موجودة منذ فترة أطول من Prada. في الواقع، يقول البعض إنها واحدة من أقدم العلامات التجارية الفاخرة. اشتهرت بجودة حقائب اليد الجلدية، وقد أسسها حرفي جلدي يدعى إنريكي لوي رويسبرغ Enrique Loewe Roessberg. في عام 1905، عيّن الملك ألفونسو الثالث عشر، لوي، كمورّد رسمي للتاج الملكي الإسباني. استحوذت LVMH على الشركة في عام 1996.

من السهل نطق اسم العلامة التجارية بشكل خاطئ، حتى عارضات الأزياء يجدن صعوبة في قول الاسم بشكل صحيح. وفقًا لموقع الشركة على الإنترنت، فإن اسم العلامة في الواقع ألماني، وليس إسبانيًا، لذلك يتم نطقه "lo-weh-vay".Loewe  هي الكلمة الألمانية للأسد.

في عام 2013، عينت الشركة المصمم الأيرلندي جوناثان أندرسون Johnathan Anderson مديرًا إبداعيًا لها. تخرج من كلية لندن للأزياء واشتهر بعد إطلاقه علامة الملابس الرجالية الخاصة به، جي دبليو أندرسون JW Anderson. في عام 2010، أضاف مجموعة ملابس نسائية، وفي عام 2015 فاز بجائزة مصمم الملابس النسائية والرجالية لهذا العام في حفل توزيع جوائز الأزياء البريطانية British Fashion Awards.

غذت أعمال التعاون بين المشاهير بعضًا من شعبية Loewe الحالية. صمم أندرسون الإطلالة باللون الأحمر التي ارتدتها ريهانا خلال أدائها في الشوط الأول من مباريات Super Bowl والذي أعلنت حملها من خلاله.

اطلالة ريهانا من Loewe كشفت فيها عن حملها
اطلالة ريهانا من Loewe كشفت فيها عن حملها

صممت علامة Loewe أيضًا بعض الإطلالات المرصعة بالكريستال التي ارتدتها بيونسيه Beyonce في جولتها العالمية Renaissance، بما في ذلك بدلة مزدانة بزخارف يدوية وسروال كارغو فضيّ مستوحى من الروبوت وحمالة صدر مزدانة بطبعات ثلاثية الأبعاد.

صممت Loewe بعض الإطلالات التي ارتدتها بيونسيه Beyonce في جولتها العالمية Renaissance
صممت Loewe بعض الإطلالات التي ارتدتها بيونسيه Beyonce في جولتها العالمية Renaissance

هذا العام، لفتت Loewe الانتباه بتصاميمها المنحوتة و"التي تتحدى الجاذبية". ارتدت إيما واتسون فستانًا من مجموعة العلامة لربيع وصيف 2023 وقد تميّز بالدرابيه ليبدو وكأنه يطفو على الأرض. ارتدت جينيفر لورانس فستانًا من Loewe على السجادة الحمراء ظهر ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد في الوقت نفسه. وارتدت إميلي راتاجكوفسكي بلوزة Loewe laceleaf العملاقة المستوحاة من الوردة، خلال أسبوع الموضة في باريس.

إحدى تصاميم Loewe التي انتشرت مؤخرًا كانت عبارة عن سترة "هودي" مع قبعة صُممت لتبدو وكأنها ثوب منقّط قد نشاهده في لعبة فيديو. وفقًا لـ Lyst، كانت توب Anagram، الذي شوهدت Kylie Jenner ترتديها، المنتج الأكثر إثارة. في غضون ذلك، قال الموقع إن حقائب الرافيا التي تشبه السلّة بتصميمها من Loewe مطلوبة بشكل كبير وعمليات البحث آخذة في الازدياد.

هودي pixelated من علامة Loewe
هودي pixelated من علامة Loewe 
حقائب الرافيا من Loewe مطلوبة بشكل كبير
حقائب الرافيا من Loewe مطلوبة بشكل كبير

تتراوح أسعار حقيبة Loewe من 1450 دولارًا أمريكيًا لحقيبة من جلد Nappa إلى 3750 دولارًا أمريكيًا لحقيبة كتف من جلد calfskin Hammock.