غابرييلا هيرست تغادر دار Chloé بعد ثلاث سنوات من النجاحات والإنجازات

غابرييلا هيرست تغادر دار Chloé بعد ثلاث سنوات من النجاحات والإنجازات

نادين منيّر

بعد سلسلة من التكهنات، تأكد اليوم خبر تنحي المصممة غابرييلا هيرست Gabriela Hearst، عن منصبها كمديرة إبداعية لدار Chloé، بعد ثلاث سنوات من عملها في العلامة المملوكة لشركة Richemont. على أن يكون آخر عرض أزياء لها في 28 سبتمبر المقبل.

لم يتم الإعلان عن تعيين خليفة لهيرست بعد، على الرغم من أن الدار قد عينت شيمينا كمالي Chemena Kamali، مديرة تصميم سابقة في علامة سان لوران، لقيادة استوديو تصميم موازٍ في الدار. هذا ورفضت دار Chloé التعليق على ما إذا كانت "كمالي" ستصبح المديرة الإبداعية المقبلة، وفق ما أوضح موقع Bof.

ومن المقرر أن يستمر التعاون بين كلوي والعلامة التجارية الجديدة للممثلة أنجلينا جولي، Atelier Jolie، كما هو مخطط له.

غابرييلا هيرست تغادر دار Chloé
غابرييلا هيرست تغادر دار Chloé

أصبحت المصممة غابرييلا هيرست، المعروفة بمواقفها من الاستدامة، مديرة إبداعية في Chloé في أواخر عام 2020. وعملت على تحسين المؤهلات الاجتماعية والبيئية للعلامة التجارية، وفي عام 2021، أصبحت الدار أول علامة تجارية فاخرة كبرى تحصل على شهادة B Corp.

ولكن في السنوات الأخيرة ، كافحت شركة Chloé لمواكبة منافسيها حيث ارتفعت مبيعات العديد من العلامات التجارية الفاخرة. تحت قيادة هيرست، تمتعت Chloé بزخم بيع سلع منخفضة السعر، مثل أحذية "Nama" الرياضية، لكنها كافحت لبيع السلع الجلدية الأغلى ثمناً وفقًا لمصادر Bof. (لم تقم Richemont بتفصيل مبيعات Chloé).

في بيان، قال فيليب فورتوناتو Philippe Fortunato، الرئيس التنفيذي للأزياء والأكسسوارات في Richemont، إن هيرست قد أرست "أسسًا قوية للنمو المستقبلي وكونها دارًا ملهمة للاستدامة في الموضة".

أضاف ريكاردو بيليني Riccardo Bellini، الرئيس التنفيذي لـChloé: "لقد جلبت Gabriela طاقة كبيرة ورؤية إبداعية ديناميكية لدورها في الدار، وساهمت في فترة من التقدم الكبير للأعمال، وكتبت فصلًا جديدًا قويًا في قصة دار Chloé".

من عرض أزياء Chloe لربيع وصيف 2023
من عرض أزياء Chloe لربيع وصيف 2023

غابرييلا هيرست ركّزت خلال مسيرتها في Chloé على الاستدامة

عُيّنت غابرييلا هيرست مديرة إبداعية لـ"كلوي" Chloé  في ديسمبر 2020، خلفًا لناتاشا رامزي ليفي Natacha Ramsay-Levi . وعلى الرغم من أن الوقت الذي قضته في دار الأزياء الفرنسية كان قصيرًا نسبيًا، إلا أنها حققت انجازات كبيرة، خصوصًا في ما يتعلّق بتركيزها على الاستدامة، حتى أصبحت دار "كلوي" أول دار أزياء أوروبية فاخرة تُمنح شهادة B Corp.

بالإضافة إلى إدخال المزيد من الأقمشة الصديقة للبيئة في المجموعات وإطلاق برنامج إعادة البيع، أعادت هيرست أيضًا هيكلة مجموعاتها إلى فصول، ركز كل منها على حل مناخي رائد. في Chloé، تمامًا كما هو الحال في علامتها التجارية التي تحمل الاسم نفسه، كان تركيز هيرست ينصبّ بالكامل على تحسين صناعة الأزياء وتشجيع أساليب أكثر استدامة للإنتاج والاستهلاك.

في دورها كمديرة إبداعية لدار Chloé، اتبعت هيرست خطى عدد من المصممين المرموقين، بما في ذلك ستيلا مكارتني، كارل لاغرفيلد، كلير وايت كيلر، فيبي فيلو وأخيراً رامزي ليفي. صنعت هيرست أيضًا التاريخ كأول مصممة نسائية ذات تراث متعدد الثقافات (هي من أوروغواي والولايات المتحدة) تتولى قيادة دار أزياء باريسية.

تعاون Angelina Jolie مع دار Chloé
تعاون Angelina Jolie مع دار Chloé

وكانت الدار قد أعلنت منذ فترة قصيرة عن شراكة مع علامة أنجيلينا جولي Angelina Jolie الجديدة، ""Atelier Jolie. شاركت الممثلة والمصممة معًا في تصميم مجموعة كبسولة للأزياء النسائية، تتكون في الغالب من ملابس السهرة المستوحاة من القطع التي ارتدتها جولي في الماضي. تم إنتاج التصاميم من مواد منخفضة التأثير على البيئة، بينما سيسلط التعاون الضوء أيضًا على عمل الحرفيين المعنيين.

ماذا يعني رحيل غابرييلا هيرست عن دار Chloé؟

دار Chloé ستواصل بالتأكيد جهودها في إطار الاستدامة. فقد عززت هيرست تدابير الاستدامة بطريقة هادفة طوال فترة عملها، وأصبحت الدار أول علامة تجارية فاخرة تحصل على شهادة B Corp Certification.  كان الحصول على هذا التصنيف إنجازًا هائلاً للعلامة الفرنسية، وللحفاظ على مكانتها، سيتعين على المدير الإبداعي التالي احترام متطلبات الأداء التي يطلبها المجلس الاستشاري للمعايير التابع لشركة B Corp.

مجموعة Chloé لخريف وشتاء 2023
مجموعة Chloé لخريف وشتاء 2023

هناك نقطة أساسية أخرى، وهي اختيار دار Chloé مدير إبداعي جديد. لم تكشف دار الأزياء المملوكة لشركة Richemont بعد عمن قد يحل محل غابرييلا كمدير إبداعي. لكن الأكيد أن خليفة هيرست عليه أن يملأ متطلبات هذا المركز الهام، فالإسم التالي سيكون ضمن سلسلة طويلة من المصممين الناجحين الذين أداروا العلامة الفرنسية، بما في ذلك فيبي فيلو وكارل لاغرفيلد وستيلا مكارتني.

ما هي خطوة غابرييلا هيرست التالية؟

قبل تولي دور المديرة الإبداعية لـ"كلوي"، أطلقت غابرييلا هيرست علامة أزياء تحمل اسمها في عام 2015 ومن المتوقّع أن تحوّل تركيزها نحوها بمجرد مغادرتها الدار الفرنسية.

من مجموعة غابرييلا هيرست  Resort 2024
من مجموعة غابرييلا هيرست  Resort 2024

كما نترقّب إطلاق مجموعة ربيع وصيف 2024 التي ستكون الأخيرة لها كمديرة إبداعية لدار Chloé في خلال أسبوع الموضة في باريس، إضافة إلى التعاون المرتقب بشدّة مع أنجيلينا جولي:  Chloé x Atelier Jolie.