الأسطورة الإيطالية Georgio Armani

Armani بين giorgio و emporio و privee.. أسطورة إيطالية مستمرة

ملاك صولي
20 يونيو 2023

تحت إسم Armani، تتفرع علامات تجارية تعود لنفس الدار الإيطالي الشهير، نعم Giorgio Armani، Emporio Armani، وArmani Privee، كلها علامات تجارية إيطالية مميّزة، تحت إدارة وتصميم المصمم الإيطالي العالمي Georgio Armani. لكل علامة تجارية أسلوبها، ولكن يجمعها طبعاً الحس الفني العالي للمؤسس Georgio Armani، الذي إستطاع أن يُلبي جميع الإحتياجات، والأذواق بحنكة وذكاء. تصاميم راقية ولافتة، منها الكاجوال العصري، ومنها الشيك الأنيق، ومنها الفاخر الباهظ الثمن، كلها تصاميم تحمل إسمه Armani. أسطورة إيطالية تحولت إلى حقيقة، المؤسس Giorgio Armani إستطاع أن يحقق ما لم يحققه أشهر المصممين العالميين، ودمج مخيلته الكلاسيكية الأنيقة، مع الواقع المعاصر، وإستطاع أن يواكب الموضة بجميع تطوراتها، لخلق أكبر عدد من التصاميم المختلفة والمتنوعة التي تُلبي مختلف الأذواق المتفاوتة. 3 علامات تجارية عالمية، تحمل إسمه، ما هي أوجه الإختلاف والشبه، تعرفي معنا عليها بجولة سريعة ولكِ أن تختاري أسلوب أي علامة يناسبك أكثر!

Giorgio armani
المؤسس Georgio Armani

Giorgio Armani الإنطلاقة

الإنطلاقة كانت عام 1975، عندما قام المؤسس الإيطالي الشهير Giorgio Armani، بتأسيس هذا الدار العريق. من ملابس فاخرة نسائية ورجالية بدأت الحكاية، لتتوسع إلى ما نحن عليه اليوم. هذه العلامة التجارية الإيطالية الفاخرة، تركز في تصاميمها على الملابس الراقية، الكلاسيكية البسيطة، والتي تعتمد مواد وخامات بجودة عالية جداً. تصاميم مختلفة للأزياء النسائية والرجالية، بالإضافة إلى أكسسوارات، وحتى مستحضرات تجميلية متنوعة وطبعاً لا يمكننا أن ننسى العطور المميّزة. ملابس وأكسسوارات فاخرة، تتمتع بجمالية عالية وحس كلاسيكي لافت، لتكون الفئة المستهدفة هي الفئة المتوسطة في العمر أي يمكننا القول للنساء والرجال في عمر الأربعين ومافوق.

الجدير بالذكر أن هذه العلامة التجارية أسعارها تعتبر باهظة نسبياً، فالأسعار تتراوح بين ال300 دولار أميركي وما فوق، لتكون الفئة المستهدفة أيضاً هي الأشخاص الميسورين مادياً. قطع كلاسيكية، تتميّز بالرقي، بالإضافة إلى أنها قطع لا تبطل موضتها كونها غير متعلقة بالصيحات المتغيرة والمتنوعة، هي قطع وتصاميم خالدة، بسيطة، وراقية بجودة عالية، تمنحك لوك فخم وراقي وأنيق جداً. أكثر الملابس المعتمدة، هي ملابس رسمية، تناسب العمل، أو ملابس للسهرات بتصاميم راقية وكلاسيكية شيك. من هنا إبتكر giorgio armani فكرة تأسيس علامة تجارية ثانية تهتم بإطلالات الفئة العمرية الأصغر المواكبة لصيحات الموضة العالمية، فكانت النتيجة Emporio Armani.

Giorgio Armani
إطلالة من Georgio Armani لخريف وشتاء 2023

Emporio Armani والموضة المعاصرة

هذا الخط الذي إتخذه Giorgio Armani، كان لتلبية حاجات السوق المعاصر أكثر. ملابس كلاسيكية طبعاً ولكن بلمسة عصرية لافتة، بأسعار أقل، وتناسب الفئة العمرية  الأصغر سناً من ال40. Emporio Armani، هي علامة تجارية فرعية تحت مظلة Giorgio Armani، تقدم المزيد من الأساليب المعاصرة وغير الرسمية. يلبي Emporio Armani  إحتياجات الشباب أو الفئة التي ترغب الملابس العصرية، مع تصاميم أكثر مودرن وحداثة وعملية. تقدم Emporio Armani بشكل أساسي الملابس الجاهزة والساعات والمجوهرات، وفي هذا السياق تعتبر الأسعار أقل كلفة طبعاً من العلامة الأساسية Giorgio Armani.

هذه العلامة المميّزة والعصرية، أسسها Giorgio Armani، عام 1981، مع التركيز على الملابس العصرية غير الرسمية. تشمل هذه العلامة، الملابس، الإكسسوارات العطور الرجالية والنسائية. يستهدف خط ملابس إمبوريو أرماني الشباب، الفئة العمرية التي تهوى الملابس الحديثة والمريحة البعيدة عن الرسميات. المواد المستخدمة جودتها عالية ولكن تعتبر أقل نسبياً من الجودة الراقية جداً المستخدمة في تصاميم Giorgio Armani.

Emporio Armani، هي العلامة التجارية الثانية في عالم أرماني، حيث تقدم مجموعات عروض الأزياء والملابس الجاهزة للرجال والنساء. لا يزال جورجيو أرماني نفسه يصمم مجموعات Emporio Armani، وتظهر هذه المجموعات في أسبوع الموضة في ميلانو في كل موسم. 

Giorgio Armani
إطلالة من Emporio Armani لخريف وشتاء 2022

Giorgio Armani Privee للخصوصية ثمنها

الإسم الثالث لعلامة تجارية تخضع للمؤسس Giorgio Armani، وهو مصمم خط الأزياء الراقي من Giorgio Armani. تركيز هذه العلامة التجارية يكون على العملاء الأغنياء جداً، فالأزياء المعتمدة بجودة عالية باهظة الثمن، وتعتبر من أغلى العلامات التجارية في العالم. التصاميم الصادرة عن هذه العلامة متوفرة فقط في بعض المتاجر الراقية والقلية نسبياً المتوزعة حول العالم، أبرزها متجر هارودز. هذا الخط عبارة عن أزياء مصنوعة، حسب الطلب بأسعار باهظة الثمن. إنها واحدة من أغلى ماركات الملابس في العالم، التي تقدم أزياء راقية، أنيقة، كلاسيكية، وفخمة جداً. تختلف هذه العلامة عن Giorgio armani، وتعد بعد أرقى وأفخم، الفئة المستهدفة قد تكون نفسها، ولكن الملابس وفق الطلب وغير متوفرة بكثرة. 

Giorgio Armani
إطلالة من Armani Privee لخريف وشتاء 2022

Armani علامة تجارية عالمية شاملة

جورجيو أرماني مصمم أزياء إيطالي مشهور وناجح، وهو مازال حتى يومنا هذا يشرف على كل تصميم بنفسه. أسس الشركة، التي تسمى أحيانا Armani، أو Giorgio armani، عام 1975.

لقد أثبت مع مرور الوقت تميزه في مختلف المجالات، مثل الملابس، العطور، الساعات، النظارات الشمسية، الأحذية، المجوهرات وما إلى ذلك. Armani اليوم من أهم بيوت الأزياء العالمية، الأكثر شهرة ورواجاً في هذه الصناعة التي تخص النساء والرجال على حدٍ سواء. 

دار أزياء إيطالية شهيرة معروفة بالملابس الجاهزة الأنيقة، تتفرع منها عدة خطوط وعلامات تجارية لا تقل شهرة عن بعضها البعض. الذكاء والحنكة لدى المؤسس المصمم، ساهم في إنتشار هذه الدار، لتستهدف أكبر عدد من الناس والفئات.  خطوطها المتنوعة، تقدم أنماطاً مختلفةً من الملابس بأسعار متفاوتة، وبتصاميم مختلفة، بين كلاسيكي وعصري.  لذلك هناك تنوع في الخيارات وفق الماديات والذوق الشخصي طبعاً.

بعد نمو العلامة التجارية في جميع أنحاء إيطاليا ثم بقية أوروبا، قرر أرماني غزو أمريكا الشمالية عام 1979، وأنشأ الخط الرئيسي للرجال والنساء. سرعان ما تم تقديم خطوط إنتاج جديدة، بما في ذلك الملابس الداخلية والإكسسوارات وملابس السباحة ومنتجات التجميل وغيرها الكثير. 

خلال ثمانينيات القرن العشرين، توسعت العلامة التجارية بشكل كبير، لتضاف العديد من خطوط الملابس الجديدة إلى العلامة التجارية الأساس Armani. وبعد سنوات من العمل والجهد إستطاع المؤسس الناجح والمصمم الإيطالي الشهير Giorgio Armani، من أن يحقق ما هو عليه اليوم من شهرة ونجاح عالمي. 

Giorgio Armani
المصمم الإيطالي العالمي Georgio Armani