مشاركة 100 براند سعودي في باريس

تفاصيل مشاركة 100 براند سعودي في أسبوع الموضة في باريس

شروق هشام
20 يونيو 2023

تشهد المملكة العربية السعودية تطورا غير مسبوق في عالم الأزياء والموضة مما جعلها تصل إلى العديد من المنصات العالمية، حيث أن الحركة الإبداعية وصناعة الموضة وعروض الأزياء والتي تقودها الأنامل المبدعة التي يتميز بها المصممين والمصممات السعوديين، وبفضل الدعم اللامحدود الذي تقدمه هيئة الأزياء لهم، أصبحت العلامات التجارية السعودية حاضرة وبقوة على المستوى العالمي، وحجزت مقعدا لها في صفوف العلامات التجارية العالمية.. وخير دليل على ذلك التحليق بإبداعات المصممين والمصممات من ضمن المشاركين في برنامج 100 براند سعودي، للمشاركة في أسبوع الموضة في باريس، والذي يعد من أهم الأسابيع العالمية في عالم الأزياء، كمحطة عالمية جديدة تتيح للعلامات التجارية السعودية فرصة إستثنائية مميزة من خلال المشاركة في أسبوعَي الموضة والهوت كوتور في باريس.. فلنتعرف على تفاصيل مشاركة 100 براند سعودي في أسبوع الموضة في باريس.

تفاصيل مشاركة 100 براند سعودي في أسبوع الموضة في باريس

صالة عرض La Cité de l’Architecture في باريس
صالة عرض La Cité de l’Architecture في باريس

ستحتضن قلب العاصمة الفرنسية باريس وتحديدا في صالة عرض La Cité de l’Architecture الواقعة في Trocadéro خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري، مشاركة نخبة من المواهب السعودية ضمن مخرجات برنامج 100 براند سعودي، في معرض الأزياء والملابس الجاهزة، وكذلك المشاركة في أسبوع الهوت كوتور الذي سيحتضنه الشانزليزيه  Marcel-Dassault في العاصمة الفرنسية خلال الفترة من 4 إلى 7 يوليو 2023 والذي يتطلب حجز موعد مسبق، للإطلاع على الإبداعات المتنوعة في عالم الموضة والأزياء خاصة وأن هذا الحدث سيحظى بمشاركة نخبة من أبرز المصممين والمصممات السعوديين، وفقا لما أعلنته PLAN 8 SHOWROOMS .

وفي إطار ذلك أعربت  PLAN 8 SHOWROOMS عن سعادتها بالمشاركة في مبادرة 100 براند سعودي وهذا الحدث الاستثنائي الذي سيتيح الفرصة لمحبي الموضة والأزياء للإطلاع على إبداعات المواهب السعودية الاستثنائية، وسيتيح للمصممين والمصممات فرصة حجز مقعد لهم إلى جانب قوائم العلامات التجارية العالمية، وذلك بالشراكة مع OBOglobal .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Plan 8 (@plan8paris)

مشاركة أكثر من 60 علامة سعودية في أسبوع الموضة في باريس

كانت هيئة الأزياء قد أعلنت عن مشاركتها في أسبوع الموضة في باريس، بمجموعة من التصاميم المميزة للمواهب السعودية المبدعة ضمن برنامج 100 براند سعودي، من خلال المشاركة في معرض الأزياء وأسبوع الأزياء الراقية في باريس، ضمن جهود الهيئة الرامية إلى تطوير هذا القطاع، ودعم المواهب المحلية المبدعة في عالم الأزياء والموضة عبر ترسيخ حضورهم في المحافل العالمية، وفي إطار سعيها لتعزيز حضور العلامات التجارية السعودية في المناسبات العالمية للأزياء.

وتتضمن تفاصيل هذه المشاركة إتاحة الفرصة لأكثر من 50 علامة تجارية من إبداعات المصممين والمصممات المشاركين في برنامج 100 براند سعودي، للمشاركة في معرض الأزياء والملابس الجاهزة في باريس، وهو المعرض الذي يتضمن ملابس سيدات، وملابس يومية، وملابس جاهزة، وإكسسوارات.

من تصاميم علامة أباديا
من تصاميم علامة أباديا

وكذلك ستشارك أكثر من 10 علامات تجارية سعودية لنخبة من المصممين والمصممات من المشاركين في برنامج 100 براند سعودي، في أسبوع الهوت كوتور، وهي المشاركة التي تتمثّل في إقامة عدد من العروض للمصممين السعوديين أمام الزوّار المدعوين.

100 براند سعودي في باريس .. حدث إستثنائي

أثبت برنامج 100 براند سعودي منذ إطلاقه في عام 2021 أن المملكة تمتلك مجموعة واسعة من العلامات التجارية الفريدة، والمواهب المحلية المميزة في عالم الأزياء والموضة، وهو ما دعا بهيئة الأزياء إلى تمكينهم عبر المشاركات الدولية للاختلاط بالخبراء في هذا المجال، والاستفادة منهم لتطوير مهاراتهم، وعلاماتهم التجارية، لتأتي هذه المشاركة الآن في باريس كحدث إستثنائي لافت ومميز ومؤكد لقدرة وإبداعات المصممين والمصممات السعوديين في عالم الأزياء والموضة على مستوى عالمي.

من تصاميم نورة الهديب مُؤسِسة علامة نخلة  N A K H L A H
من تصاميم نورة الهديب مُؤسِسة علامة نخلة  N A K H L A H

وتسعى هيئة الأزياء من خلال هذه المحطة العالمية الجديدة من خلال المشاركة في أسبوع الموضة في باريس، والذي يعد من أهم الأسابيع عالميا في عالم الأزياء والموضة، إلى تعزيز حضور العلامات التجارية السعودية في المناسبات العالمية للأزياء، مما يُبرز حجم التطور الإبداعي والمواهب عبر عرض قطع الأزياء، وتمكين المواهب السعودية من الاختلاط بنظرائهم العالميين، وتبادل الخبرات معهم بما يسهم في تطوير مواهبهم وصقلها، فضلاً عن الالتقاء برجال الأعمال المشترين العالميين والمستثمرين الفاعلين في عالم الموضة والأزياء، إلى جانب منصات الأزياء العالمية.

100 براند سعودي في باريس
100 براند سعودي في باريس

100 براند سعودي في أهم المحافل العالمية لعالم الموضة والأزياء

يُذكر بأن هيئة الأزياء قد أطلقت برنامج 100 براند السعودي كإحدى أبرز المبادرات الإستراتيجية التي تهدف من خلالها إلى تطوير ودعم 100 علامة تجارية سعودية للأزياء، وذلك لتنمية أسواقها المحلية والدولية، ولقد مكنت هيئة الأزياء المشاركين في برنامج 100 براند سعودي بنسختيه السابقة والحالية من الوجود في أهم المحافل العالمية لعالم الموضة والأزياء.

ومن ذلك جاء تنظيم هيئة الأزياء "معرض 100 براند سعودي" في مدينة نيويورك الأمريكية، كأول معرض دولي يعرض ويدعم المواهب السعودية الإبداعية المتنوعة، وتصاميمهم الاستثنائية المتأصلة في التراث والثقافة السعودية، حيث وقع اختيار هيئة الأزياء على إقامة المعرض في مدينة نيويورك كأول وجهة كونها مركزاً للإبداع يحتفي بالثقافات المختلفة حول العالم.

مشاركة 100 براند سعودي في باريس
مشاركة 100 براند سعودي في باريس

وكذلك أتاحت هيئة الأزياء لإبداعات وتصاميم المواهب السعودية فرصة التواجد في ميلانو، من خلال تنظيم معرض 100"براند سعودي" في ميلانو بإيطاليا، لإتاحة الفرصة لـ 100 مصمم ومصممة من رواد التصميم السعوديين لعرض مجموعاتهم لربيع وصيف 2023 في ميلانو، وكان حينها هو الحدث الذي يقام لأول مرة في تاريخ تقويم الموضة العالمي.

الصور خاصة بمجلة "هي"، ومن حساب  PLAN 8 SHOWROOMS وحسابات المصممات.