انجيلينا جولي تطلق Atelier Jolie

أنجيلينا جولي تضع العالمية نصب عينيها... وعلامة Atelier Jolie تنطلق من نيويورك برسالة

نادين منيّر

يبدو أن مشروع النجمة أنجيلينا جولي الجديد الذي يحمل اسم Atelier Jolie، يتقدّم بسرعة. فبعد إعلانها في 17 مايو الماضي عن إطلاق علامتها التجارية الخاصة، ها هي اليوم توجّه رسالة إلى المبدعين للإنضمام إلى مشغل نيويورك، الذي سيكون الأول ولكن ليس الأخير، كما تؤكد جولي التي يبدو أنها تطمح لانتشار علامتها عالميًا.

وجّهت أنجيلينا جولي رسالة إلى "جميع المبدعين" للانضمام إلى فريق العمل
وجّهت أنجيلينا جولي رسالة إلى "جميع المبدعين" للانضمام إلى فريق عمل نيويورك

جولي توجّه رسالة إلى المبدعين

في جديد مشروعها المتعلّق بالموضة، وجّهت أنجيلينا جولي رسالة إلى "جميع المبدعين" كما أسمتهم، من خلال صفحتها على انستغرام، وقد جاء فيها "يمكن للجميع الانضمام بطريقة أو بأخرى. كل عميل سيكون جزءًا من العملية... وأي شخص يزور أو يشارك عبر الإنترنت أو في العديد من المناسبات المقبلة سيكون جزءًا أيضًا... لكننا اليوم نركز على جزء واحد من عائلة atelierjolieofficial."

وتابعت "نطلب منك التقدم ومساعدتنا في بناء فريقنا الداخلي من الخياطين الماهرين. نحن نبحث عن خياطين يفهمون الجودة والإبداع. سيكون أول مشغل لنا في مدينة نيويورك، وهذه الدعوة مخصصة للخياطين الذين يعيشون هناك. نأمل أن يكون هناك آخرون قريبًا، بينما نبني أسرة عالمية."

مشغل نيويورك سيكون نقطة انطلاقة علامة Atelier Jolie
مشغل نيويورك سيكون نقطة انطلاقة علامة Atelier Jolie

وأردفت جولي "تذكروا، إذا لم تسمعوا منا في هذه الجولة، فستكون هناك العديد من الجولات والفرص الأخرى القادمة. شكرا لكم مسبقًا على مشاركة إبداعكم. كونوا جريئين.

كما دعت أنجلينا جولي كل المهتمين إلى زيارة موقع www.atelierjolie.com/careers للحصول على مزيد من التفاصيل.

انجيلينا جولي تدخل عالم الأزياء من الباب العريض

وكانت أنجيلينا جولي قد أعلنت خوضها مجال تصميم الأزياء في 17 مايو الماضي، من خلال منشور عبر انستقرام أيضًا كشفت فيه عن إطلاق علامتها التجارية الخاصة "Atelier Jolie"، وكتبت: "أبدأ مشروعًا جديدًا اليوم.. مجموعة تسمح للجميع بالإبداع".

وأضافت: "Atelier Jolie" هو مكان يتعاون فيه المبدعون مع مختلف الخياطين الماهرين، وصانعي النماذج، والحرفيين من جميع أنحاء العالم". وأوضحت: "ينبع هذا من تقديري واحترامي العميق للعديد من الخياطين والصنّاع الذين عملت معهم على مر السنين، والرغبة بالاستفادة من المواد القديمة عالية الجودة، واالأقمشة الميتة المتوفرة بالفعل، وأيضًا أن أكون جزءًا من حركة تُشجّع على التعبير عن الذات".

أنجيلينا جولي أعلنت خوضها مجال تصميم الأزياء في 17 مايو الماضي
أنجيلينا جولي أعلنت خوضها مجال تصميم الأزياء في 17 مايو الماضي

وتسعى علامة Atelier Jolie إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة الأزياء، ما يسمح للعملاء بالوصول إلى مجموعة من المصممين الناشئين والحرفيين الرئيسيين، على حدّ تأكيد النجمة. وتابعت: "سيكون هناك أيضًا مورد شامل عبر الإنترنت للعثور على صانعي الملابس، والاستفادة من المخزون الميت، والمواد القديمة لإنشاء قطع فريدة من نوعها تجسّد الإبداع الشخصي والهدف الأساسي".

وفي بيان نُشر عبر موقع الشركة، تؤكد العلامة التجارية Atelier Jolie على التنوع.

وأوضحت: "خلال عملنا مع الحرفيين والمبدعين العالميين، نأمل المساعدة في مشاركة ثراء تراثهم الثقافي ودعم تطوير أعمالهم التجارية".

تسعى علامة Atelier Jolie إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة الأزياء
تسعى علامة Atelier Jolie إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة الأزياء

هذه الناحية الانسانية ليست غريبة على نجمة هولييود، التي تشتهر باهتمامها بالقضايا الإنسانية ودفاعها عن حقوق الإنسان. ويُذكر أنها عملت مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لأكثر من عقدين، وعملت كمبعوثة خاصة بين عامي 2012 وديسمبر 2022.

مع العلم أن جولي ليست النجمة الأولى ولن تكون الأخيرة بالتأكيد التي تطلق مشروعًا مماثلاً، إذ لطالما جذب عالم الموضة وتصميم الأزياء الكثير من المشاهير الذي أطلقوا علاماتهم التجارية الخاصة مثل فيكتوريا بيكهام وجيجي حديد، أو شاركوا في تصميم مجموعات بالتعاون مع أشهر دور الأزياء مثل النجمة دوا ليبا التي تعاونت مؤخرًا مع علامة Versace لإطلاق مجموعة مميّزة في مدينة كان الفرنسية.