أسبوع للموضة في عالم ميتافيرس للعام الثاني

أسبوع للموضة في عالم ميتافيرس للعام الثاني... ومسابقة التصميم الرقمي تطلقها DOLCE & GABBANA وUNXD

نادين منيّر

عالم الموضة الافتراضي يزدهر في عالم الميتافيرس، وبعد نجاح النسخة الأولى منه تكررت هذا العام أيضًا تجربة أسبوع الموضة في ميتافيرس Metaverse Fashion Week الذي امتد من 28 إلى 31 مارس.

DOLCE & GABBANA وUNXD تطلقان مسابقة التصميم الرقمي خلال أسبوع الموضة في ميتافيرس

خلال الإصدار الثاني من أسبوع الموضة في ميتافيرس، وهو حدث رائد من تنظيم UNXD وDecentraland، ستقدم Dolce & Gabbana وUNXD مسابقة التصميم الرقمي لتسليط الضوء على المواهب الناشئة. مسابقة Future Rewind هي الأولى من نوعها، حيث تبني جسرًا بين الحرفية المادية لعالم الموضة التقليدية والوسيلة الجديدة للتصميم الرقمي. يهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الشابة ودعم السعي لخلق مستقبل الصناعة معًا.

من خلال هذه المسابقة، تدعو Dolce & Gabbana وUNXD المشاركين للتعمق في عالم Dolce & Gabbana ودمج بعض عناصر التصميم الأكثر شهرة للعلامة التجارية في طلباتهم. سيبحث الفريق عن آثار لطبعات Dolce & Gabbana الشهيرة: الفهد، الحمار الوحشي، Carretto Siciliano وBlu Mediterraneo، شعار DG الشهير والدانتيل الأسود المثالي.

DOLCE & GABBANA وUNXD تطلقان مسابقة التصميم الرقمي خلال أسبوع الموضة في ميتافيرس
DOLCE & GABBANA وUNXD تطلقان مسابقة التصميم الرقمي خلال أسبوع الموضة في ميتافيرس

للاشتراك، يجب على كل متسابق تقديم ما لا يقل عن 5 إطلالات رقمية و20 إطلالة بحد أقصى، مستوحاة من أي مجموعة أو طبعة شهيرة من Dolce & Gabbana. سيشارك دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا شخصيًا في اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية، والذين سيكونون قادرين على عرض إبداعاتهم في مساحة Dolce & Gabbana المخصصة في Decentraland خلال أسبوع الموضة في ميتافيرس. من بين المرشحين النهائيين المختارين، ستشارك لجنة تحكيم تضم مصمميّ الدار، إلى جانب تصويت عام من حاملي DGFamily NFT، في اختيار القطع الفائزة.

سيتم اختيار 15إلى 20 قطعة نهائية لإنشاء مجموعة رقمية قابلة للارتداء، وإطلاقها حصريًا كأجهزة رقمية قابلة للارتداء لمالكي مجموعة DGFamily" NFT".

تمثل مسابقة Future Rewind المرة الأولى التي تقوم فيها علامة تجارية فاخرة تقليدية بتمكين المبدعين الرقميين من خلال التوجيه المباشر والشخصي. إن خلق فرص لتبادل الأفكار والرؤى عبر الأجيال والوسائط المتعددة أمر مهم للغاية في الاستمرار في استكشاف المستقبل معًا. خلال أسبوع الموضة في ميتافيرس للعام الماضي، ابتكرت Dolce & Gabbana وUNXD مجموعة "Disco Drip"، والتي تم إطلاقها إلى حاملي DGFamily، ويمكن ارتداؤها كأجهزة رقمية قابلة للارتداء في Decentraland. تدل المنافسة، التي يقودها Dolce & Gabbana وUNXD وDecentraland، على تحوّل أكبر في مشهد الموضة العام، حيث يبني المصممون الشباب ويخلقون مستقبل الموضة جنبًا إلى جنب مع العلامات التجارية التي تملك إرثًا.

تدعم المسابقة أيضًا قسم Neo في أسبوع الموضة في ميتافيرس، وهي مبادرة رائدة تهدف إلى زيادة نمو اقتصاد المبدعين وتمكين الجيل القادم من المصممين الرقميين. تعمل مؤسسة Decentraland مع عشرة مصممي أزياء رقمية جدد لتطوير عملهم داخل مساحة Web3. جزء من مسابقة Future Rewind هو توفير رؤية إضافية لإبداع هؤلاء المصممين الشباب من خلال قنوات Dolce & Gabbana الإعلامية.

يمكن للمصممين المهتمين الآن التقديم على mvfw.unxd.com/dg.

يقول المصممان دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا عن هذه التجربة "لقد كان إنشاء شبكة شاملة لدعم المواهب الشابة جزءًا مهمًا من فلسفتنا لعقود من الزمن، ونحن متحمسون كثيرًا لتوسيع نطاق هذا الإرشاد ليشمل منافسة Future Rewind."  

شاشي مينون، الرئيس التنفيذي لشركة UNXD قال من جهته "على مدار العامين الماضيين، كل ما فعلناه حتى الآن يدور حول دفع حدود كيفية تفاعلنا مع العلامات التجارية الفاخرة في ميتافيرس. نرى الإبداع الذي يقوده المجتمع باعتباره حجر الزاوية في فلسفة web3، وتمثل مسابقة Future Rewind علامة فارقة مهمة لتكييف هذه المبادئ من قبل دور الأزياء الفاخرة. نعتقد حقًا أنه يمكننا بناء مستقبل صناعة الأزياء معًا ونفخر بلعب دور في بناء هذه الجسور الضخمة".

د. جيوفانا جراتسيوسي كاسيميرو، من Decentraland قال "نحن متحمسون ويشرفنا أن تعرض Dolce & Gabbana دعمها لهذه المواهب الشابة. نحن عند نقطة تحول فيما يتعلق بالشكل الذي سيبدو عليه مستقبل الموضة، ومن الملهم حقًا أن يتم تبني هذا التغيير ودعمه بإخلاص من قبل مؤسسة للأزياء التقليدية".

علامات كبيرة تشارك في Metaverse fashion week

أضاف أسبوع الموضة في ميتافيرس أسماء جديدة في إصداره الجديد للعام الثاني على التوالي، أمثال Boss، إلى جانب مشاركة Dolce & Gabbana، Coach، Tommy Hilfiger، DKNY  وAdidas.

علامة Tommy Hilfiger تشارك في اسبوع الموضة في ميتافيرس
علامة Tommy Hilfiger تشارك في اسبوع الموضة في ميتافيرس
علامة DKNY تشارك في اسبوع الموضة في ميتافيرس
علامة DKNY تشارك في اسبوع الموضة في ميتافيرس
علامة Diesel تشارك في اسبوع الموضة في ميتافيرس
علامة Diesel تشارك في اسبوع الموضة في ميتافيرس

وهذا هو الموسم الأول لتقديم أجهزة قابلة للارتداء مرتبطة ومنطقة ترحيب وخرائط مخصصة متاحة للحاضرين لأول مرة الذين يبحثون عن عمليات تنشيط مختلفة للعلامة التجارية.

في العام الماضي، استضاف الحدث 108000 شخص. خلال خمسة أيام، تم شراء أكثر من 7000 جهاز قابل للارتداء بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 77000 دولار.

عارضات أزياء من الذكاء الاصطناعي

في مجال آخر، أعلنت شركة Levi Strauss & Co. أنها تخطط لاختبار عارضات أزياء قابلة للتخصيص تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي من خلال شراكة جديدة معLalaland.ai ، ستسمح هذه التقنية بمشاهدة المنتجات على نطاق أوسع من أنواع الجسم ولون البشرة والأعمار والأحجام.

تمنح التكنولوجيا العملاء فرصة لرؤية مشترياتهم المحتملة من الملابس على الأشخاص وأنواع الأجسام الأقرب إلى أجسادهم، وهو أمر يصعب تحقيقه باستخدام عدد قليل من النماذج البشرية المختارة. في البيان الصحفي، استشهدت Levi بالتنوع والمساواة والشمول كأولوية قصوى للعلامة التجارية، قائلةً إن هذا سيسمح بتجربة تسوق أكثر شخصية وشمولية. ويُعد اختيار مسار نموذج الذكاء الاصطناعي أيضًا جزءًا من جهود ليفي للاستدامة، حيث يتطلب موارد أقل.

قالت Amy Gershkoff Bolles، الرئيس العالمي لاستراتيجية التكنولوجيا الرقمية والناشئة في Levi's، في بيان صحفي: "على الرغم من أن من المحتمل ألا يحل الذكاء الاصطناعي محل عارضات الأزياء البشرية تمامًا، إلا أننا متحمسون للقدرات المحتملة التي قد توفرها لنا مع المستهلك". "نحن ننظر إلى الموضة والتكنولوجيا على أنهما فن وعلم، ويسعدنا أن نتشارك مع Lalaland.ai، وهي شركة تتمتع بمثل هذه التكنولوجيا عالية الجودة التي يمكن أن تساعدنا في مواصلة رحلتنا من أجل تجربة عملاء أكثر تنوعًا وشمولية."