أبرز الوجهات المقبلة لمجموعات ما قبل خريف 2023 وكروز 2024

6 عروض أزياء لا تفوّتيها... ستأخذنا في رحلات حول العالم عنوانها الأناقة

نادين منيّر

حركة دور الأزياء العالمية لا تهدأ، ما إن تقدّم مجموعة ما حتى ينطلق التحضير لأخرى. وإلى جانب الروزنامة التقليدية لأسابيع الموضة، أضافت العلامات مواعيد جديدة بعناوين مختلفة مثل "كروز"، "ريزورت"، وعروض ما قبل الربيع Pre-Spring وما قبل الخريف Pre-Fall.

تحضّري لرحلات حول العالم عنوانها الأناقة والصيحات وأجمل التصاميم مع أشهر دور الأزياء العالمية.

من عرض أزياء ديور cruise 2022
من عرض أزياء ديور cruise 2022 

ما الهدف من إضافة عروض أزياء جديدة

لاحظت دور الأزياء العالمية أن فجوة بين فصلي الخريف والشتاء، لذلك قررت إطلاق مجموعات إضافية. في البداية، كانت مجموعات "ريزورت" أو "كروز" تستهدف العملاء الأثرياء الذين يخططون لعطلات صيفية خلال حلول الشتاء، ويبحثون عن وجهات أكثر دفئاً، فيكون الطلب على الأزياء الصيفية أكثر من ذي قبل.

كذلك، بدأت العلامات تطرح تشكيلات ما قبل الربيع أو ما قبل الخريف في متاجرها، لتملأ الفراغ ما بين عروض الأزياء الرئيسية للربيع والصيف وعروض أزياء الخريف والشتاء.

أبرز الوجهات المقبلة لمجموعات ما قبل خريف 2023 وكروز 2024

أعلنت دور الأزياء الفاخرة عن وجهاتها المقبلة لعروض أزياء مجموعات ما قبل خريف 2023 وكروز 2024. من Gucci في سيول- كوريا الجنوبية و Louis Vuitton في إحدى الجزر الإيطالية، إلى Dior في مومباي- الهند، وCHANEL في لوس أنجلوس- كاليفورنيا... كل هذه الوجهات تجعلنا نترقّب عروض أزياء فاخرة ومثيرة للاهتمام في الوقت نفسه. وغالباً ما تحرص العلامات الكبرى على اختيار مواقع حالمة، فيما تخصص علامات أخرى عروضها لعملائهم الدوليين.

جمعنا لكنّ أبرز عروض الأزياء التي نترقّبها في المقبلة.

عرض أزياء Dior في مومباي

ستسافر ديور Dior إلى نصب بوابة الهند التذكاري في مومباي
ستسافر ديور Dior إلى نصب بوابة الهند التذكاري في مومباي

من خلال عرض مجموعة ما قبل خريف 2023 للدار، ستسافر ديور Dior إلى نصب بوابة الهند التذكاري في مومباي. تهدف الرحلة الطويلة إلى الاحتفال بشراكة العلامة التجارية المستمرة مع Chanakya، وهي ورشة عمل ومدرسة حرفية مقرها مومباي للسيدات بقيادة كاريشما سوالي. سيقام عرض ديور لما قبل خريف 2023 في 30 مارس.

بالنسبة للمديرة الإبداعية لدار ديور ماريا غراتسيا كيوري، تمثل كل مجموعة فرصة لإنشاء روابط جديدة بين مختلف مجالات الحرف اليدوية وتقاليد الأجداد وأكثر الابتكارات الرائدة. وسيشكل العرض تحية تقدير للروح الحكيمة لكريستيان ديور وخلفائه الذين كان لديهم إعجاب عميق بهذا البلد. احتفال جديد وفريد من نوعه للمعرفة أو الـ savoir-faire الهندية.

عرض أزياء شانيل CHANEL في لوس انجلوس

تكشف شانيل عن مجموعة كروز 2024 في كاليفورنيا
تكشف شانيل عن مجموعة كروز 2024 في كاليفورنيا 

تعود دار الأزياء الفرنسية الفاخرة إلى كاليفورنيا للكشف عن مجموعة كروز 2024. في الماضي، أحضر كارل لاغرفيلد عرض Cruise 2008 إلى مطار سانتا مونيكا. بعد 16 عامًا، ستستحوذ شانيل على لوس أنجلوس مرة أخرى في 9 مايو.

وكانت غابرييل شانيل قد زارت لوس أنجلوس للمرة الأولى عام 1931 عندما دعاها المنتج سامويل غولدوين لتصميم الأزياء لممثلات هوليوود.

عرض أزياء غوتشي Gucci في سيول

من عرض أزياء دار Gucci Resort S23
من عرض أزياء دار Gucci Resort S23

أعلنت دار أزياء غوتشي أن مجموعتها Cruise 2024 ستقام في سيول، كوريا الجنوبية في 15 مايو. ستحتفل دار الأزياء الإيطالية الفاخرة بعيدها الـ25 عامًا في كوريا الجنوبية. العرض سيقام في القاعة الرئيسية بالقصر الملكي، وسيكون أول عرض أزياء يعقد في الموقع الذي استخدم لاستضافة الحفلات الملكية الرئيسية واستقبال المبعوثين الأجانب خلال عهد جوسون (1392-1910).

عرض أزياء لويس فويتون Louis Vuitton في إيزولا بيلا

تتجه دار Louis Vuitton إلى جزيرة Isola Bella
تتجه دار Louis Vuitton إلى جزيرة Isola Bella

تتجه دار Louis Vuitton إلى جزيرة Isola Bella، شمال إيطاليا في 24 مايو لعرض مجموعة Cruise 2024 الخاصة بها، كونها تجسّد الأسلوب الباروكي الإيطالي بحسب ما كشف المدير الإبداعيّ نيكولا غيسكيار Nicolas Ghesquière. هذا المكان التاريخي هو موطن لقصر فاخر مع حديقة رائعة تمتد على تراسات خلابة. تجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة Cruise ستُطرح في متاجر Louis Vuitton إبتداءً من شهر نوفمبر المقبل.

كما من المرتقب أن تعرض الدار مجموعتها لما قبل الخريف في 29 من شهر أبريل المقبل في Seoul.

عرض أزياء كارولينا هيريرا في ريو دي جانيرو

تكشف دار أزياء كارولينا هيريرا عن أول عرض لها خارج مدينة نيويورك
تكشف دار أزياء كارولينا هيريرا عن أول عرض لها خارج مدينة نيويورك

من شمال إيطاليا إلى جنوب القارة الأميركية، حيث من المقرر أن تكشف دار أزياء كارولينا هيريرا عن أول عرض لها خارج مدينة نيويورك، وقد اختارت لعرض مجموعة كروز 2024 في ريو دي جانيرو بالبرازيل في 1 يونيو المقبل.

وعيّنت الدار يوم الخميس الواقع في 1 يونيو، موعد عرض مجموعتها عند غروب الشمس في المدينة البرازيليّة.

من جهته، علّق المدير الإبداعيّ لدى الدار ويس غوردون Wes Gordon على هذا الخبر قائلاً: "يسعدني إطلاق عرض الأزياء الأول للعلامة في مدينة Rio de Janeiro التي تفيض بمصادر الإلهام لعدة أسباب".

واعتبر أنّ "المدينة تنفرد بتدرّجات الألوان المشرقة ومزيج الموسيقى العالمية وفن العمارة المميز من تصميم المهندس المعماري الحديثOscar Niemeyer "، مشيراً إلى أنّ "المدينة تقدّم بيئة تذخر بتقاليد أحترمها بشدّة، إلى جانب إرث غني وتنوّع ثقافيّ استثنائي". وأردف أنّنا "علامة ذات أصول لاتينيّة في القلب، وهذه المجموعة هي فرصتنا لاستكشاف هويّتنا من مختلف المفاهيم الجغرافيّة والثقافيّة تحت إطار الاحترام، حيث نطمح للتعاون مع فرق محلية لتطبيق هذه التجربة الاستثنائية".

وسيلي هذا العرض، مجموعة من الفعاليّات على العديد من الأيّام من بينها الإطلاق العالميّ لعطر Good Girl Blush.

عرض أزياء Max Mara في ستوكهولم

من المقرر أن تعرض دار الأزياء الإيطالية الفاخرة مجموعتها Cruise 2024 في ستوكهولم
من المقرر أن تعرض دار الأزياء الإيطالية الفاخرة مجموعتها Cruise 2024 في ستوكهولم

من المقرر أن تعرض دار الأزياء الإيطالية الفاخرة مجموعتها Cruise 2024 في ستوكهولم، السويد في 11 يونيو. تشتهر Max Mara بتقديم عروضها في أكثر المواقع أناقة، في عام 2019، اصطحب المدير الإبداعي إيان غريفيث الدار إلى برلين، حيث نظم عرضCruise 2020  في متحف Neues  الشهير، كما شملت وجهات الدار لندن وشنغهاي على سبيل المثال لا الحصر.