مفهوم استئجار الأزياء يحقق ثورة في مجال تجارة التجزئة

"شاركي الحب".. مفهوم استئجار الأزياء يحقق ثورة في مجال تجارة التجزئة

هبة نعمان
28 فبراير 2023

إعداد:

HEBA NOUMAN

أصبح التوجّه الملحوظ الذي شهده عالم الموضة نحو مفهوم استئجار الأزياء، أقوى من أي وقت مضى، مع شركات مثل "ماي واردروب" و"ماتشز فاشن" تدعم الاهتمام المتزايد في تشارك الملابس والإكسسوارات واستعارتها.

إضافة إلى الدور المستدام المهم الذي تؤدّيه هذه المنصات في ظل أزمة الموضة الحالية، تسمح للعملاء باستئجار الأزياء وإعارة القطع الموجودة في خزائنهم، وحتى بشراء تصاميم من ماركات فاخرة تكون ملبوسة ومعروضة للبيع بأسعار مخفضة. من خلال التأجير وإعادة البيع، تغلق هذه الشركات بذكاء الفجوة الموجودة في النموذج الدائري الذي تتطلع صناعة الأزياء إلى اعتماده، وتطلق بذلك شرارة ثورة في مجال تجارة التجزئة للأزياء.

My Wardrobe

المملكة المتحدة وكل أنحاء العالم

My Wardrobe HQ
My Wardrobe HQ

سواء كنت تبحثين عن أزياء للمناسبات، أو ملابس يومية، أو حقائب، أو إكسسوارات، يمكنك مع "ماي واردروب إتش كيو" MY WARDROBE HQ استئجار قطع من أكثر من ٥٠٠ ماركة. إن معظم القطع الموجودة معروضة للبيع مقابل جزء قليل من سعر التجزئة الموصى به، وكلها قطع كلاسيكية وأيقونية ربما فاتك الحصول عليها في المواسم الماضية. مدّة الاستئجار تتراوح بين ٤ أيام وأسبوعين، كما أن أمامك خيار شراء القطعة وامتلاكها إذا لم ترغبي في التخلّي عنها.

أما برنامج إعادة البيع الأحدث المتوفر على الموقع، فيتمحور حول اشتراك شهري لعدّة ماركات، ويسمح للعملاء باستئجار قطع فاخرة عابرة لمواسم الموضة في ظل الاستمتاع بخزانة متجددة ومستدامة في الوقت نفسه، وذلك ضمن دورة منتظمة يختار خلاها الزبون قطعتين أو أربعا، ويغيّرها حين يحلو له. الاشتراك الشهري يشمل ملابس جاهزة وإكسسوارات، مقابل ٥٩ جنيها إسترلينيا في الشهر لقطعتين، و٧٩ جنيها إسترلينيا في الشهر لأربع قطع.

mywardrobehq.com

Hurr

المملكة المتحدة فقط

HURR
HURR

في المملكة المتحدة، منصة هي في طليعة الأسواق الإلكترونية المخصصة للأزياء المشتركة، بفضل تأثيرها الكبير في تغيير الطريقة التي نشتري ونرتدي بها الأزياء. هي منصة "هور" HURR التي أُسست في ٢٠١٨، وتؤيد مفهوم الاستهلاك الأكثر وعيا من خلال اتباع نموذج فريد يضم نظام استئجار بين الأنظار أي بين العملاء أنفسهم، وسوقا إلكترونية للأزياء المستعملة، وتأجيرا حصريا لباقة متوفرة تحتضن أكثر من ١٣٠ علامة تجارية. يجدد الموقع شهريا مجموعة الأزياء التي يعرضها، ويقدّم أيضا باقة مختارة من أجمل تصاميم أهم الماركات الفاخرة والمعاصرة.

تغير منصة "هور" طريقة تسوّقنا بشكل هادف، وصارت في عام ٢٠٢٢ أول منصة تأجير تحصل على شهادة مؤسسة "بي" . تواصل "هور" اليوم تمهيد الطريق أمام موضة دائرية أكثر، وتمكين عملائها من إطالة عمر أزيائهم.

hurrcollective.com

Designer-24

الإمارات ولبنان والأردن

Designer-24
Designer-24
Designer-24
Designer-24

منصة "ديزاينر-٢٤" DESIGNER-٢٤ هي الوجهة الأولى في الشرق الأوسط لاستئجار الأزياء الفاخرة مع وجود في الإمارات ولبنان والأردن، وهدفها منح كل النساء فرصة للحصول على أزياء مترفة وراقية، وفي الوقت نفسه اقتراح حل مستدام لأزمة الموضة السريعة.

يقدّم موقع "ديزاينر-٢٤" مجموعة مختارة من الإطلالات والقطع التي تلائم مناسبات وأوقاتا وأنماط عيش مختلفة، بعد أن رأيناها وأحببناها على منصات عروض أهم الأسماء العالمية في مجال الموضة، مثل "إيلي صعب"، و"زهير مراد" ، و"دولتشي أند غابانا" ، و"فالنتينو" ، وغيرها الكثير. وكل ذلك مع إمكانية الدفع بالتقسيط لتسهيل تجربة العميل، فيوفّر الموقع خيارا مستداما ومتاحا بتكلفة مقبولة.

designer-24.com

Matches Fashion

المملكة المتحدة فقط

Matches Fashion
Matches Fashion
Matches Fashion
Matches Fashion

في نوفمبر ٢٠٢٢، أطلق موقع "ماتشز فاشن" MATCHES FASHION خدمته الإلكترونية الجديدة التي تسمح للعملاء باستئجار ملابس وإكسسوارات اختارها بعناية ودقة فريق عمل الموقع من بين مجموعات أهم الدور والمصممين. تُجدد الباقة المختارة موسميا مع قطع ملائمة، مثل ملابس السهرة للموسم الاحتفالي الذي مرّ قبل بضعة أشهر، وملابس رياضة التزلج للإجازات الشتوية. تصل القطع إلى منزلك مباشرة، وخيارات إبقائها تتراوح بين ٤ و٨ و١٠ و٢٠ يوما. إضافة إلى خدمة التسليم في اليوم التالي المتوفرة لكل الطلبات التي يتم تقديمها قبل الساعة ١٢ ظهرا.

matchesfashionrental.com