مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection

نظرة حصرية عبر "هي" إلى مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection

نادين منيّر
23 يناير 2023

أعادت مجموعة Spring-Summer 2023 pre-collection تفسير جاذبية الدار بأسلوب أميركي، مستوحاة من عارضة الأزياء السويسرية فيفيان رونر. مع الأطقم المونوكروم، والتويد الراقي مع الدنيم إلى خطوط البيسبول إلى رقي الدانتيل ونعومة الساتان وغيرها... إبداعات فيرجيني فيارد جسّدتها فيفيان رونر بعرض لأجمل التصاميم من المجموعة.

نظرة حصرية عبر موقع مجلة "هي" بالصور والفيديو على مجموعة Spring-Summer 2023 pre-collection لدار شانيل، بعدسة المصور Theo Wenner.

Vivienne Rohner وجه المجموعة وملهمتها

على خطى نساء مثل كارولين دي ماجريت وأماندا سانشيز وشارلوت كاسيراغي، تجسّد عارضة الأزياء السويسرية فيفيان رونر مجموعة شانيل CHANEL لربيع وصيف 2023، ليس فقط في الصور، ولكن كتجسيد لإلهام الموسم. اختارتها فيرجيني فيارد Virginie Viard لتكون مصدر إلهام حقيقي للمجموعة، تتألق قوة شخصية فيفيان واستقلاليتها وإبداعها خلال استكشاف شانيل CHANEL لأسلوبها وجاذبيتها.

تجسّد فيفيان رونر مجموعة CHANEL لربيع وصيف 2023
تجسّد فيفيان رونر مجموعة CHANEL لربيع وصيف 2023

من زيورخ إلى باريس...

بعد أن أمضت سنوات نشأتها في زيورخ- سويسرا، بدأت فيفيان حياتها المهنية في عرض الأزياء في سن 16 في باريس، حيث عاشت لمدة 3 سنوات. سارت فيفيان على خشبة عرض دار شانيل لأول مرة في مارس 2020، في لقاء جعلها تقترب أكثر فأكثر من فيرجيني فيارد والدار، شعرها البنيّ المفروق من النصف ونظراتها الثاقبة، كلاهما نقطتي انطلاق لتعاون متعدد الأوجه، من السير على المدرج إلى عرض الأزياء في حملات Inez & Vinoodh، ومن الملابس الجاهزة إلى الهوت كوتور وما بعدها. على مر السنين، كانت تستكشف أيضًا التصوير الذاتي كممارسة شخصية، بل إنها التقطت وراء الكواليس مجموعة هوت كوتور لخريف وشتاء 2022/23 داخل مشاغل شانيل CHANEL في شارع كامبون في باريس في شهر يوليو.

مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection
مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection

... إلى مدينة نيويورك. ..

بعد باريس، تعد مدينة نيويورك أحدث فصل في رحلة فيفيان في الحياة والموضة، وجوهر مجموعة صور CHANEL لربيع وصيف 2023 التي التقطت من قبل صديقها المصور الأمريكي Theo Wenner. يقدم وينر، وهو من مواليد نيويورك، منظورًا حميميًا وأصليًا لفيفيان، مسقط رأسه وشانيل، في سلسلة من الصور التي تكشف عن المجموعة في بعض الأماكن المفضلة لفيفيان في المدينة التي لا تنام أبدًا. قالت فيفيان: "قبل أن نطلق هذه الحملة، كنا نجلس لفترة طويلة مرارًا وتكرارًا ونحاول التفكير في الأماكن التي نحبها. يجعلك تنظر إلى المدينة من زاوية مختلفة مرة أخرى. أعتقد أننا نجحنا في البقاء صادقين مع أنفسنا وحياتنا اليومية. إنها نسخة خيالية، لكنها ليست بعيدة." في يوميات تنتقل من النهار إلى الليل، تقف فيفيان على الجسور والأرصفة في الجانب الشرقي الأدنى وكذلك في مطعمها المحلي ومكتبة الكتب المستعملة والسينما المستقلة، مما يخلق مزيجًا من الملذات البسيطة: المقالات القصيرة المتأصلة في الجديد حياة نيويورك. "فيرجيني أرادتنا أن نلتقط طاقة وسط المدينة، وهو أمر مختلف تمامًا" تقول فيفيان، "لهذا السبب قمنا بالتصوير كثيرًا حول واشنطن سكوير بارك، وهو مكان يلتقي فيه سكان نيويورك على اختلافهم".

مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection
مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection

... إلهام إلى الأبد، ملهمة للأبد...

من موسيقى فرانك سيناترا وليزا مينيلي إلى أفلام مثل Working Girl (1988) مع ميلاني غريفيث وسيغورني ويفر أو "نيويورك، نيويورك" (1977) لمارتن سكورسيزي، الحنين الجماعي والمرئيات الشهيرة لمدينة نيويورك تبرز في تجربة فيفيان الخاصة بالمدينة، وتلعب دورًا مهمًا في كل من الحملة والمجموعة نفسها. أولاً وقبل كل شيء، أصبح هوسها الفطري بالخياطة فكرة سائدة في كل مكان - يتجسد في بدلة تويد باللون الفيروزي على غرار ديفيد باوي ترتديها مع حذاء بحزام خلفي وجوارب مخططة مفعمة بالحيوية. "أنا أحب ديفيد بوي: لقد كان مثلي الأعلى منذ أن كنت في الرابعة عشرة من عمري ،" تقول فيفيان، التي ترتدي بفخر بدلات من قطعتين مصممة حسب المقاس على أساس منتظم. "سمعت أن فكرة هذه البدلة كانت مستوحاة منه إلى حد كبير، مع الكتفين والخصر النحيف. قمنا بتصويرها في المكتبة مع كلبي سكيبر، وهناك شيء مسالم للغاية وجذاب لتلك الصور، ولكنه بعيد جدًا أيضًا. أشعر أنني بعيدة وقريبة في الوقت نفسه بسبب تلك البدلة."

مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection
مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection

... في ازدواجية عبر المحيط الأطلسي ...

تعيد مجموعة Spring-Summer 2023 pre-collection  تفسير جاذبية شانيل CHANEL بأسلوب أميركي خال من الهموم. يتم تنسيق أطقم أحادية اللون مع قمصان مخططة، وبنطلون جينز مزدوج C مع معطف التويد، وبدلة التنورة الوردية مع سترة الدنيم. لمسات أخرى من أسلوب مدينة نيويورك شجعت المجموعة، من خطوط البيسبول الجميلة إلى رقي الدانتيل الفضي، فستان الساتان الهدل، وحروف الباستيل من شانيل. تقول فيفيان: "تجد فيرجيني هذا التوازن الجميل بين المؤنث والمذكر في إبداعاتها"، وهي مدركة تمامًا للازدواجية المتأصلة في مفردات تصميم غابرييل شانيل التي أعيد تخيلها وتطويرها من قبل فيرجيني فيارد. "بينما تظل وفية لجوهر شانيل CHANEL، فهي جديدة للعين ومن وجهة نظر مختلفة. إنها وجهة نظرها ووجود أشخاص من حولها يفهمونها ويضعون أفضل عمل هناك، ما يجعل التجربة بأكملها والقصة جميلة جدًا".

مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection
مجموعة شانيل Spring-Summer 2023 pre-collection

المجموعة CHANEL Spring-Summer 2023 pre-collection تتوفّر في المحلات من منتصف يناير 2023.