تأهبي لإجازة شتوية مع قائمة أفكار لارتداء أزياء تبعًا لوجهة سفرك المفضلة في 2023

تأهبي لإجازة شتوية مع قائمة أفكار لارتداء أزياء تبعًا لوجهة سفرك المفضلة في 2023

روبيرتا ريستا
28 ديسمبر 2022

 اختيار ملابس السفر ينبغي أن يكون أنيقًا ومريحًا ومتماشيًا مع أحدث صيحات الموضة والبلد الذي تنوين زيارتها، سنتحدث اليوم عن الإطلالات الأنسب للسفر تبعاً لوجهتك المفضلة لتكون مريحة وعصرية في الوقت نفسه.

باريس

حتى لو شعرت بأنك تعرفين باريس جيدا، ستكتشفين في العاصمة الفرنسية خلال كل زيارة ركنا جديدا يجذبك ويأسرك.

ماذا تجهّزين

فستان طويل من "ساشين أند بابي"  Sachin & Babi

فستان طويل من "ساشين أند بابي"  Sachin & Babi

هناك شيء ما سحري في فكرة تمضية ليلة رأس السنة في باريس "مدينة الأضواء". استمدّي إلهامك من المدينة نفسها ونسائها، وأعدّي إطلالة برّاقة بروح "روك أند رول". صحيح أن المرأة الباريسية لن ترتدي يوما مقدارا مفرطا من الألوان، وخصوصا في ليالي الشتاء (ستترك الإطلالات القوس قزحية لمسلسل "إميلي في باريس")، لكنها ترحّب بلمسات الترترة والإكسسوارات البلّورية. أما أحدث إطلالة مسائية تأسر فتيات باريس، فهي التي ترمي سترة واسعة بعض الشيء فوق الفستان الخفيف المصمم بحمالتين رفيعتين. جرّبي هذه الإطلالة مع الجزمة المكسوة بحبات البلور من "جيفنشي"، والتي خصصنا لها مكانا مميزا في قائمة أحلامنا.

إقامة باريسية في " أوتيل دو كريون" Hotel de Crillon

" أوتيل دو كريون" Hotel de Crillon

" أوتيل دو كريون" Hotel de Crillon

لطالما كان لفندق "كريون" قيمة عاطفية كبيرة في قلوب الفرنسيين. في السنين المئة الأولى منذ افتتاحه، جسّد هذا الفندق التاريخي الفخم أسمى مفاهيم الأناقة والرقي، ونجح في البقاء في مكانة بعيدة عن كل المؤسسات الباريسية التي تنافسه. حين كُلّفت المهندسة المعمارية "ألين أسمر دامان" بإعادة تصميم "أوتيل دو كريون"، استغرق تنفيذ المشروع أربع سنوات، وأعاد الفندق فتح أبوابه في عام 2017، بعد أن طلبت المهندسة من مصمم الأزياء الراحل "كارل لاغرفيلد" التعاون معها في تصميم أجنحة الفندق، في أحد المشاريع الأخيرة التي انبثقت من مخيلة "الملك كارل.

جزر بولينيزيا الفرنسية

ممتدة عبر مليوني ميل مربّع في جنوب المحيط الهادئ، تملك جزر بولينيزيا الفرنسية جاذبية لامتناهية. ويأتي اليوم مشروع هيبّي الطراز من مدينة تولوم المكسيكية، ومشروع آخر من ابتكار مؤسس شركة الترفيه العالمية "سيرك دو سولاي"، لتعزيز سحر هذه الوجهة الاستثنائية الجمال.

ماذا تجهّزين

إطلالة بوهيمية مريحة من "فرساتشي"Versace

إطلالة بوهيمية مريحة من "فرساتشي" Versace 

اعتمدي إطلالات بوهيمية مريحة في النهار والليل، وامزجي وطابقي بين الملابس المطبعة بنقوش استوائية الإلهام تذكّرك بأقمشة "باريو" التي يرتديها سكّان الجزر. وقد ترغبين في إتمام إطلالتك مع عقد من اللؤلؤ الأسود، الذي يعتبر تقليديا في هذه الجزر الفردوسية الجمال. أما اللمسات الأخيرة، فتأتي مع حقائب السلال المنسوجة والإكسسوارات الغنية الألوان.

الإقامة في "نوكوتيبيبي"  Nukutepipi

"نوكوتيبيبي"  Nukutepipi

"نوكوتيبيبي"  Nukutepipi

قليلة هي عناوين بولينيزيا الفرنسية أو حتى المعالم التي تقارن بالجزيرة المرجانية "نوكوتيبيبي" في أرخبيل تواموتو النائي والواقع على مسافة 600 ميل جنوب شرق تاهيتي وقرابة 4000 ميل من أي يابسة قارّية. عام 2007، اشترى رائد الأعمال ومؤسس "سيرك دو سولاي" الكندي "غي لاليبيرتيه" هذه الجزيرة الخالية من أي مشاريع بناء، وحوّلها تدريجيا إلى ملاذ خاص. مع محطات الطاقة الشمسية وتكرير المياه، وحدائق الخضراوات والأعشاب، وبساتين الفواكه، والمنحل، وقن الدجاج، والطبيب والممرضة وفريق تكنولوجيا المعلومات الموجودين على الجزيرة، يمكننا القول إنها أوشكت على تحقيق اكتفائها الذاتي.

الكويت

النقطة المثالية لبدء زيارتك هي قمّة المعلم الأشهر في العاصمة: أبراج الكويت. أوقفي المصعد عند المطعم الموجود في أعلى المبنى الكروي الأصغر، ودعي نظراتك تجول حول المدينة بفضل المنظر الشامل الدوّار، وتمنّي أمنيتك لعام 2023!

ماذا تجهّزين

قطع بيضاء متقنة الخياطة وخالدة بأناقتها من "ألبيرتا فيريتي"Alberta Ferretti

قطع بيضاء متقنة الخياطة وخالدة بأناقتها من "ألبيرتا فيريتي"Alberta Ferretti 

فكّري في إعداد خزانة بيضاء مؤلّفة من قطع بيضاء متقنة الخياطة وخالدة بأناقتها تمزجينها مع إكسسوارات ومجوهرات ذهبية. فيبدو أن كلا من هذين اللونين وُجد ليجذب الآخر، في خليط ساحر. لمجموعة "ريزورت" 2023، نسّقت دار "فالنتينو" تنورة طويلة مكسوة بالترترة مع قميص قطني أبيض أنيق، في إطلالة تجسّد بالنسبة إلينا أقصى مستويات التألق الراقي. حتى إن بعض التفاصيل الصغيرة تستطيع أن تضفي السحر على زيّك، مثل الأزرار الذهبية التي لمحناها لدى "جامباتيستا فالي".

الإقامة في فندق  Waldorf Astoria "والدورف أستوريا"

فندق  Waldorf Astoria "والدورف أستوريا"

فندق  Waldorf Astoria "والدورف أستوريا"

فتح فندق "والدورف أستوريا" المعاصر والفخم أبوابه في أواخر الصيف الفائت، ليصبح فورا عنوان النخبة. يتصل الفندق بمركز "الأفنيوز" الذي يعتبر الوجهة الكويتية الكبرى المكرسة للتسوق والترفيه. وفي ردهته، عنصر ديكور محوري هو "ساعة والدورف أستوريا"، التي صُممت بمنتهى الدقّة لتعكس أهمية النظام الشمسي للعالم الإسلامي. حتى يومنا هذا، ما زالت هذه الطريقة هي الأكثر دقّة في تحديد اتجاه مكّة باستخدام النجمة القطبية، وتتبع الوقت لمعرفة أوقات الصلاة. أما سبا "والدورف"، فهو المكان المثالي للاسترخاء، وتجديد الطاقة، استعدادا للاحتفال بوصول العام الجديد.