مصممتا علامة LANA MUELLER لـ"هي": المرأة العربية تتميّز بأنوثتها ما يعزز مصدر إلهامنا

فتاتان مميزتان بتصاميمهما التقيتا في مدينة نيويورك الساحرة حيث قررتا إنشاء العلامة الخاصة بهما لخوض تجربة حالمة في عالم الأزياء. لانا مولرLana Mueller  وجيلينا روزين Gelena Roizen، تصدران العلامة LANA MUELLER والتي بدأت بتصاميم الألبسة الفاخرة في برلين عام 2015 للتنتقل في بعد الى الألبسة الجاهرة عام 2017.

المصممتان زارتا مدينة دبي الساحرة وكان لموقع "هي" اللقاء الخاص معهما للغوص أكثر في تصاميمها وفرادتها وللتطرق الى التعاون تحت اسم علامة واحدة.

 

لماذا اخترتما مجال التصميم؟

جيلينا روزين: إنها مسألة تتخطى السؤال والتساؤل، أظنها موهبة كان موجودة وكانت يجب أن تتجه بهذا الاتجاه. لدي خطّ في مجال التصميم منذ صغري.

لانا مولر: بالنسبة لي الحالة تتشابه بدأت الرسم في عمر صغير جداً ولم أتوقف يوماً. هذه الهواية تشعرني بالفرحة.

 

ما مصدر الالهام خلف تصاميمكما؟

جيلينا روزين: إنها دائماً أنثوية وقوية، دوماً ما نستلهم من أسلوب المرأة في الشارع أو من لاشخصيات الخيالية.

لانا مولر: نستلهم دوماً من الطبيعة، كل مجموعة من تصاميمنا كان مستوحاة من نوع محدد من الأزهار.

 

كيف تطورت تصاميمكما من العام 2015 حتى اليوم؟

جيلينا روزين: بدأنا بورشة عمل بتصاميم الألبسة الفاخرة ثم انتقلنا الى الألبسة الجاهزة. نحن لا نصمم فساتين جميلة فحسب بل ننظر الى عدة أوجه في التصاميم إذ لدينا مجموعات لكافة المناسبات.

لانا مولر: ما زلنا نمتلك مقياساً للفساتين لكننا نحاول أن نصل الى كافة أنواع السيدات وأن نرضي كافة الأذواق.

 

كيف تصفان نجاحكما في عالم الأزياء؟

جيلينا روزين: من المهم أن تبقى التصاميم أصيلة تمتلك روح القوة والابتكار. ويبدو أن الناس تقع في حبّ تصاميمنا لأنها صادقة، إنه لشرف لنا أن نلاحظ استجابة العالم لنا بطريقة إيجابية.

 

لانا، أخبرينا عن التعاون والعمل مع جيلينا روزين..

لانا مولر: أنا وجيلينا كالنصفين اللذين يكمّلان بعضهما، إنه في الحقيقة أكثر من تعاون فنحن متساويتان في نجاح علامة "لانا مولر" Lana Mueller ونتوازن مع بعضنا البعض.

 

ما هو أفضل تصميمك لك في مجموعتكما؟

لانا مولر: بصراحة نحب كل إطلالة وكل تصميم قمنا به.

 

كيف تجدين السوق في دول الخليج وخاصة دبي والمملكة العربية السعودية؟

لانا مولر: إنه سوق مهم جداً بالنسبة لنا، لأننا نشعر أن المرأة في هذه المنطقة تعرف بالفعل ما هي علامة "لانا مولر" Lana Mueller. كما أن المرأة مرتاحة وفخورة بأنوثتها ما يعزز مصدر الهامنا.

 

كيف شعرتما بعد زيارتكما للإمارات العربية المتحدة؟

لانا مولر: شعرنا بالترحيب وحسن الضيافة وأُسِرنا بجمال المنطقة.

 

ما هي الخطط المستقبلية؟

لانا مولر: من المهم أن يكون هناك أحلام كبيرة، فلاسماء هي الحدود. طبعاً نطمح أن نرى نساء أكثر في الشوارع متألقات بأزياء دارنا "لانا مولر" Lana Mueller في كافة أنحاء العالم.

 

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه العبارة، كيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

جيلينا روزين: من المهم إدارة حياة متوازنة، فعقل سليم يحيا في الجسم السليم أقوم بتماريني الرياضية، ولكن أحبّ أن أمضي وقتي في الخارج واستوحي مما يدور من حولي في هذا العالم.

لانا مولر: أقضي معظم وقتي مع ابنتي وأحب أن أكون في الطبيعة. فالاثنتان تمدانني بالقوة والاستلهام في عملي.