جوسيبي زانوتي.. صانع الأحذية بسحر الفن

أحذيته عبارة عن معزوفات موسيقية، فخمة راقية، غريبة، مبهرة لذا فهي رفيقة النجمات على السجادة الحمراء والمناسبات المهمة.

تلك هي أحذية جوسيبي زانوتي ، المصمم الإيطالي الذي لا يتوقف عن خلق الدهشة والإنبهار حول أحذيته، بفضل خبرته وحرفيته وصدقه في العمل، وإلهامه الذي يستمده من حب الفن والموسيقى، وهو ما ينعكس على هذه التصاميم بشكل كبير.

ومنذ أن عرض  زانوتي مجموعته الأولى من الأحذية المرصعة بالمجوهرات في نيويورك عام 1994، وهو ينتقل من نجاح لنجاح، حتى وسع من خط إنتاجه ليدخل عالم الأحذية الرجالية، الحقائب، المجوهرات، الألبسة الرياضية.

 طفولة

ولد جوسيبي زانوتي عام 1957، في سان ماورو باسكولي بإيطاليا ، وكان والواديه يملكان محلا لبيع الآيس كريم. 

تربى زانوتي بحسب ما ذكر مرة، في بلدة كان الجميع فيها معتادا على رائحة الجلد، وصنع الأحذية، لذا قرر منذ أن كان طفلا أن يضع جل ابداعه وأفكاره في تصميم الأحذية.

مرحلة تطوره

بدأ حياته المهنية  كمصمم مستقل  لدى شركات صغيرة في صنع الأحذية، وفد اكتسب خبرة كافية مكنته من العمل كاستشاري لبعض دور الأزياء العالمية، ليؤسس بعد ذلك معملا خاصا به سان ماورو باسكولي ، ويصبح قادرا على إنتاج تصاميمه الخاصة.

وكان هذا المعمل نوعا ما أقرب إلى محل لخياطة الألبسة النسائية،  فصمم وصنع بحسب رغبة واحتياجات الزبائن.

إنطلاق النجاح

في عام 1994، أطلق أول مجموعة خاصة تحت اسمه بفندق بلازا في نيويورك. وأدهشت حينها جميع الحضور، فقد كانت مرصعة بالمجوهرات وفاخرة بكل لا يوصف.

وذكر زانوتي، أنه كان خجلاً من أن يعرض مجموعته في ايطاليا،  فلم يرغب أي أحد بالإنتاج له، ولكنه أصر على تحقيق حلمه،  وقرر الاعتماد على نفسه.

أحذية جوسيبي زانوتي رفيقة النجمات

وسرعان ما انجذبت العديد من النجمات بتصاميم زانوتي، التي لامست روح الجنون والإبداع والفن  في  مخيلته، وكانت مادونا  أول نجمة ترتدي من أحذيته.

 وفي حلول عام 2000، اصبحت أحذية زانوتي  في خزانة أشهر  النجمات العالميات متل جينفر لوبيز، بيونسيه، كايلي مينوغ، جينفر لوبيز، بينيلوبي كروز، تشارليز ثيرون، كاميرون دياز.

متاجر جوسيبي زانوتي

وفي عام 2000، فتح أول بوتيك لتصاميمه في ميلانو، تم ما لبث أن امتدت متاجره إلى مدن الموضة العالمية، كنيويورك، باريس، لندن، موسكو، دبي، هونغ كونغ. واليوم  لديه ما يقارب   من 100 متجر رئيسي، في جميع أنحاء العالم.

جوسيبي زانوتي يوسع خط إنتاجه

وفي عام 2010، أطلق زانوتي مجموعته من المجوهرات.و ضمت تشيكلة وافرة من القلائد والأساور، كما شمل خط إنتاجه الأحذية الرياضية الأنيقة.

 وفي عام 2013، دخل عالم الأحذية الرجالية. واستوحي من الهيب هوب  تصاميمه للأحذية الرياضية، والمسطحة، وأحذية راكبي الدراجات النارية، وشمل أيضا الألبسة الرياضية، التي صممها من الجلد الناعم.

تعاونه مع النجمات

تعاون المصمم الإيطالي مؤخرا مع جينفر لوبيز، لإنتاج مجموعة مختصة تحمل اسم "جوسيبي فور جينيفر لوبيز".

وستعكس تصاميم هذه المجموعة أسلوب لوبيز المعروف بجرأته وفخامته، كالجزمات المرصعة بالكريستال، و الأحذية الرياضية الفريدة.

وسبق أن تعاون المصمم الإيطالي مع شخصيات مشهورة، كبيونسي، ولكن  تعاونه مع لوبيز هذه المرة في مجموعة "جوسيبي فور جينيفر لوبيز"، يشكل أكبر تعاون له مع النجمات حتى الآن.

باحتصار زنوتي هو عازف الأحذية المبهرة.