أي مصمم عربي قلّد الفساتين العالمية أكثر من مرة؟

نادية الجندي ترتدي فستان مقلّد من دار هاني البحيري

نادية الجندي ترتدي فستان مقلّد من دار هاني البحيري

مصممة المجوهرات الصينية سيندي تشاو  في حفل المت غالا في نيويورك

مصممة المجوهرات الصينية سيندي تشاو في حفل المت غالا في نيويورك

ليلى علوي بفستان من تصميم هاني البحيري

ليلى علوي بفستان من تصميم هاني البحيري

فستان من دار ستيفان رولان

فستان من دار ستيفان رولان

فستان ليلى علوي من تصميم هاني البحيري أم ستيفان لوران؟

فستان ليلى علوي من تصميم هاني البحيري أم ستيفان لوران؟

فستان دنيا غانم مستنسخ

فستان دنيا غانم مستنسخ

انها ليست المرة الاولى التي يتعرض فيها المصمم المصري هاني البحيري لانتقادات فاضحة نظرا لنقل فساتين عالمية واسنادها الى اسمه من خلال ارتداء اهم النجمات العربيات من تصاميمه. ولأنها ليست المرة الأولى التي يتعرّض فيها هاني البحيري لهذه المشكلة، من الضروري أن نطلعكم على الفساتين المنقولة بشكل واضح من تصاميم أهم الدور العالمية.

فستان دنيا غانم مستنسخ

عندما تتوارد الافكار والالوان والقصات بين المصممين العالميين والعرب لا يمكن ان تكون الفساتين متشابهة الى هذا الحد، وهذا ما دفع أهل الصحافة ومتابعي الموضة العالمية الى توجيه انتقادات بالصور والتواريخ الى المصمم المصري هاني البحيري خصوصا بعد آخر ظهور للممثلة المصرية دنيا سمير غانم في عرس شقيقتها بفستان من تصميم هاني البحيري. واتضح بعد التدقيق في الصور أن الفستان منقول عن دار رالف اند روسو Ralph and Russo الذي لاقى اقبالا كثيرا أثناء اطلالته على منصة الازياء العالمية.

نادية الجندي ترتدي فستانا مقلّدا

واللافت في الموضوع أنها ليست المرة الاولى التي يقوم فيها المصمم هاني البحيري بنقل فساتين سهرة يختارها للنجمات العرب وعلى رأسهن النجمة المصرية نادية الجندي. فلاحظنا التشابه الكبير بين فستانها الذي ارتدته في افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2014، والذي اتى متشابهاً أو نسخة طبق الاصل عن تشكيلة الهوت كوتور الخاصة بستيفان رولان من باريس 2014. الى جانب ذلك، لاحظنا أن فستان ليلى علوي من تصميم هاني البحيري الذي ارتدته في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2015 ايضا متشابه كثيرا مع تصميم ستيفان رولان.

في ظل هذا النسخ والتقليد الذي يبدو واضحا من خلال الصور، يتلقى المصمم هاني البحيري انتقادات مباشرة خصوصاً أنه يتمتع بشهرة كبيرة في مصر والوطن العربي وترتدي عدد كبير من النجمات تصميماته، مع مشاركه في عروض الازياء العالمية. فلنشاهد هذه الصور المتشابهة سوياً.