المدير التنفيذي لعروض  Fashion Forwardبونغ غيريرو لـ هي: متّجهون نحو التطوّر مع تحوّل دبي إلى مركز عالمي للإبداع

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

تصاميم متميزة من عروض فاشن فوروورد

المدير التنفيذي لعروض  Fashion Forwardبونغ غيريرو

المدير التنفيذي لعروض Fashion Forwardبونغ غيريرو


مع قدوم الموسم الثامن من عروض فاشن فوروورد Fashion Forward برعاية مجلة هي، الحدث الأبرز في عالم الموضة في المنطقة والذي سيمتد من 20 إلى 23 أكتوبر في حي دبي للتصميم، التقت هي بالمدير التنفيذي لـ "فاشن فوروورد" بونغ غيريرو الذي كشف لنا عن جديد الموسم الثامن، معتبراً أنّ ازدهار"فاشن فورورد" يعود بشكل كبير إلى التقدم الذي أحرزه المصممون الإقليميون عبر المواسم السبعة الماضية.


ما الجديد الذي يمكننا توقعه من الموسم الثامن من "فاشن فورورد"؟

 

مع كل موسم، نحاول أن نقدّم تجربة محسّنة للمصممين والضيوف. الموسم الثامن أكبر من كل المواسم السابقة، مع عدد أكبر من المصممين الذين سيعرضون ابتكاراتهم من 20 إلى 23 أكتوبر في الموقع المخصص للحدث في "حي دبي للتصميم" Dubai Design District. فجدول النسخة الثامنة يتضمن 31 مصمم كوتور وملابس جاهزة من المنطقة إضافة إلى 14 علامة أكسسوارات في قسم The Showcase .

كما أن الدورة الثامنة ستشهد تعاونات جديدة مع موهوبين صاعدين في أول ظهور لهم في "فاشن فورورد"، ذلك في خطوة استراتيجية لمنصة الأزياء.

دعمًا لجهود "حي دبي للتصميم" في رعاية المواهب من خلال التعليم وتبادل المعرفة، ستدور محادثات ومناقشات Fashion Talks للموسم الثامن حول موضوع "العودة إلى الأساسيات"، بهدف منح المصممين منفذًا إلى النصائح الثمينة من المحترفين الإقليميين والدوليين. مع الأخذ بعين الاعتبار المناخ الحالي الصعب وتحديات عالم البيع بالتجزئة، ستعرض كل مناقشة عناصر أساسية يحتاج إليها الرائدون الصاعدون في عالم التصميم من أجل تمكين مشاريعهم وتنميتها؛ من البحث عن المصادر إلى التمويل وتكهّن التيارات، جلسات النقاش ستعرض معلومات عملية للدفع بنموّ الصناعة وتشجيع تطوّرها.  

من المناقشات الأبرز التي لا بد من ذكرها: "في حديث مع فريدة خلفة". فأيقونة الأناقة الفرنسية العربية والعارضة والملهمة والمخرجة وسفيرة دار "سكياباريلي" ستشارك قصة نجاحها الملهم في عالم الموضة.

 

كيف تفسّر نمو "فاشن فورورد" موسمًا بعد موسم؟

 

مع دعم شركائنا الاستراتيجيين "حي دبي للتصميم" و"مجلس دبي للتصميم والأزياء"، تمكّن "فاشن فورورد" من التطوّر في كل موسم، حتى صار حدثًا منتظرا على روزنامة الموضة الإقليمية، ويتبع وصية دبي الوطنية بأن تصبح محورًا للإبداع. يدًا بيد، مسؤوليتنا أن ندعم المواهب المبدعة في المنطقة، وأن نرعى النمو، وأن نؤمّن فرصًا كثيرة لبناء ماركات قابلة للاستمرار وناجحة تجاريًا.  

ثانيا، ازدهار"فاشن فورورد" يعود بشكل كبير إلى التقدم الذي أحرزه المصممون الإقليميون عبر المواسم السبعة الماضية. شاهدنا مصممين كثيرين ينالون تقديرًا عالميًا وجوائز مرموقة كما شكّل الكثير منهم خيارًا لبائعي التجزئة العالميين.

 

كيف ولدت فكرة برنامج "إبيك"EPIC ؟

 

أطلق "فاشن فورورد" مؤخرًا "إبيك"، وهو برنامج تمكين يعالج التحديات التي يواجهها المصممون الإقليميون في تطوير أعمالهم من خلال سلسلة من المبادرات. "آفاق التصميم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا التقرير الذي أصدره "مجلس دبي للتصميم والأزياء" بدعم من "حي دبي للتصميم" وبالتعاون مع "ديلويت"، قد وجد أن صناعة التصميم في المنطقة تشهد نموًا كبيرًا خاصة في قطاع الأزياء.

لكن من أجل الوصول إلى المستوى الامثل، يجب معالجة مجموعة من الثغرات بما فيها الروابط بين الصناعة والمؤسسات التعليمية، وبرامج متعددة التخصصات، ومنافذ إلى المستثمرين والزبائن، إضافة إلى الظهور الإقليمي والعالمي. برنامج التمكين مصمم لسد هذه الثغرات من خلال إشراك طبقات متعددة من هذه الصناعة، من أجل تحطيم العوائق التي يواجهها المصممون الإقليميون حين يدخلون إلى عالم الأزياء والبيع بالتجزئة، ما سيمهّد طريقهم إلى نجاح تجاري أكبر.

بالتعاون مع "سامسونغ للالكترونيات في الشرق الأوسط وشمال افريقيا"، وبتأييد "مجلس دبي للتصميم والأزياء"، وبدعم من "حي دبي للتصميم"، سيقدّم "إبيك" جدولًا من الفعاليات الإقليمية والعالمية، وورش العمل، وفرص رعاية، وبرامج المنح الدراسية. كل هذا صار ممكنًا من خلال تعاون متفاعل مع شركاء الصناعة الذين يطمحون إلى تحقيق أهداف مشابهة. بالارتكاز على هدف "فاشن فورورد" بتعزيز البيئة الإقليمة التي تحتضن مواهب الأزياء الواعدة، وبفضل التزام "سامسونغ" تقديم تقنيات تمكّن صناعة الأزياء، يسعى "إبيك" إلى تزويد مصممي "فاشن فورورد" وشركاء "حي دبي للتصميم" المبدعين بفرصة لتنمية نجاحهم طوال العام تماشيًا مع مكانة دبي كمركز للإبداع في المنطقة.

 

هذا الموسم الثاني الذي تقام فيه فعاليات "فاشن فورورد" في "حي دبي للتصميم". ما كان شعور المدعوين حيال الموقع العصري الجديد؟

 

الانتقال إلى "حي دبي للتصميم" كان خطوة طبيعية وملائمة لـ "فاشن فورورد"، وهو أشبه بالعودة إلى الديار. "حي دبي للتصميم" يقدم تجربة مفصلة في مساحة معدة خصيصًا ل"فاشن فورورد". المصممون والضيوف قد تقبّلوا بسرور الموقع الجديد، ونتشوّق إلى تقديم عناصر جديدة هذا الموسم.

 

كيف ترى مستقبل "فاشن فورورد"؟

 

بتوجيه من "مجلس دبي للتصميم والأزياء" وبدعم استراتيجي من "حي دبي للتصميم"، "فاشن فورورد" متّجه إلى النمو والتطور خاصة مع ازدهار دبي والمنطقة المحيطة وتحوّلها إلى مركز عالمي للإبداع. مع "مجلس دبي للتصميم والأزياء" و"حي دبي للتصميم" نحاول أن نضمن حصول المصممين الإقليمين على أفضل دعم كي يحققوا أقصى إمكاناتهم على المستوى العالمي. مسؤوليتنا تكمن في دعم أصحاب المواهب المذهلة عبر الإصغاء إلى حاجاتهم لنساعدهم في تحقيق مستويات الاعتراف والنجاح التجاري التي يستحقونها.