آن صوفي يوهانسون المستشارة الإبداعية لعلامة "إتش أند إم"H&M  لـ "هي" : الأنوثة الجديدة في مجموعة H&M STUDIO

من تصاميم مجموعة Studio لخريف وشتاء 2016

من تصاميم مجموعة Studio لخريف وشتاء 2016

من تصاميم مجموعة Studio لخريف وشتاء 2016

من تصاميم مجموعة Studio لخريف وشتاء 2016

من تصاميم مجموعة Studio لخريف وشتاء 2016

من تصاميم مجموعة Studio لخريف وشتاء 2016

المستشارة الإبداعية لدى إتش أند إم آن صوفي يوهانسون ANN-SOFIE JOHANSSON

المستشارة الإبداعية لدى إتش أند إم آن صوفي يوهانسون ANN-SOFIE JOHANSSON

دبي: "سينتيا قطار" Cynthia Kattar

قال الفيلسوف اليوناني الشهير هرقليطس: " كل شيء في حركة مستمرة وتغيّر". ينطبق قوله على حياتنا العصرية السريعة والمتقلبة، وينطبق طبعا على عالم الموضة بتبدّلها السريع المستمر. 

الشركة السويدية المتعددة الجنسيات "إتش أند إم"H&M  تقدّم منذ منتصف القرن الماضي مفهوم الأزياء السريعة التي توفر التيارات الجديدة فورا للنساء والرجال والمراهقين والأطفال. فنجد في متاجرها أحدث الصرعات والصيحات في قطع سنعثر حتما فيها على شيء لكل ذوق ولكل مناسبة. ولعل مبادئها ومفاهيمها التي لم تتخلَّ عنها يوما والتي تلائم تماما المرأة العصرية أسهمت في أن تصبح "إتش اند إم" ثاني أكبر شركة لبيع الأزياء بالتجزئة في العالم.

المصممة ايمان العجلان لـ "هي" : استعد لخطوة جديدة و غير مسبوقة في عالم تصميم الازياء بالسعودية

منذ سنة 2013، تعرض الشركة في أسبوع الموضة الباريسي مجموعتها الموسمية "إتش أند إم ستوديو"H&M Studio  التي بدأت باعتبارها منبرا لمصممي العلامة كي يعرضوا خبراتهم وبراعتهم خارج ميدان مجموعات المتجر المتواصلة. وفي مارس الماضي عرضت العلامة السويدية مجموعة "ستوديو" لخريف وشتاء 2016 التي تميّزت بالرسوم المتكررة والتطريزات الدقيقة المستوحاة من الفساتين السويدية الفولكلورية، وأيضا بنقشة التمويه الطبيعي لحيوان الوشق السويدي؛ وذلك خلال عرض شاركت فيه عارضات عالميات مثل أشلي غراهام وأمبر فاليتا وناتاشا بولي وجوردان دان.

التقينا المستشارة الإبداعية لدى "إتش أند إم" "آن صوفي يوهانسون" ANN-SOFIE JOHANSSON المبدعة السويدية التي درست علوم الفن وعلم الآثار قبل أن تأخذ دورات في القص وصناعة الأنماط والأزياء والإعلانات. بدأ مشوارها مع "إتش أند إم"  في قسم المبيعات، قبل أن تنتقل إلى التصميم، حيث كانت مصممة مساعدة في قسم الشباب لتصبح مصممة في القسم لـ 11 عاما. وانتقلت بعدها لتعمل مصممة في قسم النساء، وقد عيّنت رئيسة لقسم التصميم في المقر الرئيس في السويد. لكنها منذ العام 2015 تحمل لقب المستشارة الإبداعية للعلامة. تحدثنا إليها عن قطع وقصص ومصادر إلهام اندمجت في مجموعة "إتش أند إم ستوديو" لموسم خريف وشتاء 2016 التي ستتوفر في متاجر "إتش أند إم" في الشرق الأوسط ابتداء من 6 سبتمبر. 

علامة The Kings Mother's تخص موقع هي بهذه المقابلة: تغيير النظرة الكلاسيكية لموضة البلايزر من اولوياتنا

هناك دائما حماس عالمي كبير قبل كل عرض أزياء لـ "إتش أند إم". كيف تفسّرين هذا الحماس؟

نحن فخورون جدا بمجموعات أزيائنا التي يبتكرها فريقنا الداخلي وسعيدون كثيرا بالحماس والتشويق اللذين يحيطان بعرض "إتش أند إم ستوديو" كل سنة. من المشوق جدا أن نستطيع الاحتفال بالموضة بهذه الطريقة، وأن نعبّر عن موقفنا من الموضة، ونصرّح به من خلال مجموعاتنا.  

ما كان مصدر الإلهام وراء مجموعة "إتش أند إم ستوديو" لموسم خريف وشتاء 2016؟

مجموعة "إتش أند إم ستوديو" لموسم خريف وشتاء 2016 مجموعة مرموقة من القطع الفردية الغنية بالتفاصيل من دقة القصة إلى التطريزات التي تظهر في كل مكان. هناك أنوثة جديدة في هذه المجموعة من "إتش أند إم ستوديو". فترتكز على القوة والطاقة النسائيتين عبر إطلالة نضرة منعشة تجمع الفولكلور والجاذبية. هي راقية جدا وأيضا واقعية جدا، الإلهام ينبع من قلب التراث والنباتات والحيوانات السويدية. 

ما العناصر الجديدة في هذه المجموعة؟

المجموعة أكثر أنوثة مع عودة التركيز على الخصر، وأيضا من خلال الأقمشة المستخدمة مثل المخرمات والمخمل.

ما القطع الرئيسة في هذه المجموعة؟

المعاطف الصوفية، والبذلة المقلمة بخطوط رفيعة، والكنزة المزودة بقلنسوة والمزخرفة بكثافة ووفرة. هذه التصاميم قطع ضرورية حقا، إضافة إلى جزمة الكاوبوي والقبعة. 

صاحبات The District يصرّحن في حديث حصري لـ "هي": نسعى ليُصبح "ذي دستريكت" متجرا مشهورا على الصعيد العالمي أسّسته أربع نساء إماراتيات طموحات

كيف تعتقدين أن النساء الخليجيات سيرين هذه المجموعة؟

أتمنى أن يقدّرن المجموعة ويغرمن بها بقدر ما فعلنا! أعتقد أنهن سيستطعن إيجاد قطعهن المفضلة وتنسيق إطلالة شخصية بأسلوب فريد. 

كيف تصفين امرأة "إتش أند إم" في موسم خريف وشتاء 2016؟

امرأة "إتش أند إم ستوديو" عصرية وقوية وهادئة مع نزعة صبيانية مسترجلة.  

هلّا وصفت لنا المجموعة في ثلاث كلمات؟

أنثوية، قوية، حالمة.