المصممة السعودية هيفاء فهد لموقع هي: الوصول الى القمة في عالم الموضة مرتبط بالجراة والابداع

قطع هيفاء فهد الفنية تتميز بالانثوية الظاهرة

قطع هيفاء فهد الفنية تتميز بالانثوية الظاهرة

طبعت المصممة السعودية هيفاء فهد بصمة استثنائية في عالم الموضة

طبعت المصممة السعودية هيفاء فهد بصمة استثنائية في عالم الموضة

موضة الابيض وعصرية الاقمشة يسيران جنبا الى جنب

موضة الابيض وعصرية الاقمشة يسيران جنبا الى جنب

تصاميم تحمل التطريز المعدني الساحر والمزخرف

تصاميم تحمل التطريز المعدني الساحر والمزخرف

تصاميم بيضاء ومزخرفة من ناحية الاكمام

تصاميم بيضاء ومزخرفة من ناحية الاكمام

التركيز على طابع العروس المكلل بالابيض

التركيز على طابع العروس المكلل بالابيض

المصممة السعودية هيفاء فهد

المصممة السعودية هيفاء فهد

ابتكار موديلات ملموسة ومناسبة لمختلف اذواق النساء

ابتكار موديلات ملموسة ومناسبة لمختلف اذواق النساء

بتصاميم مستوحاة من الاسلوب الانثوي الناعم والاطلالات العصرية الرائعة، طبعت المصممة السعودية هيفاء فهد بصمة استثنائية في عالم الموضة، وتوجهت الى المراة العصرية التي تهوى القطع المبتكرة والبسيطة في الوقت عينه، مع بعض الزخرفات الفاخرة التي تضفي رونقا وجمالا على التصميم.

معها سنغوص في عالم مجموعتها الاخيرة Apo-G التي ستوصلها الى اعلى القمم، بإبداعات وجراة عصرية بيضاء وتفاصيل براقة ومطرزة. كيف لا والمصممة السعودية هيفاء فهد خصّت موقع "هي" بهذه المقابلة المميزة التي امتزج فيها اسلوب الاناقة والرقي مع الجرأة والتقاليد.

المصممة الشيخة مادية الشرقي لموقع هي: المراة الاماراتية وفية لهويتنها وروح التصميم الذي تملكه

لنتحدث عن البدايات، كيف دخلت عالم تصميم الازياء من بابه العريض؟

منذ الصغر كنت محاطة بعالم من الموضة الذي لطالما احببته من كافة الجوانب. قررت ان ادخل عالم تصميم الازياء لاني شعرت بقدرة على اظهار الموهبة والابداع في عالم الموضة بافضل واجمل الطرق. وعلى مدى 3 سنوات تعلمت التقنيات المطلوبة والنظرة الصحيحة لاصبح مصممة ازياء ولابتكر تصاميم ملموسة ومناسبة لمختلف اذواق النساء.

ما الذي يميز تصاميمك عن باقي دور الازياء المحلية الاخرى؟

انا مصممة سعودية ولكن اعتبر ان التصاميم التي انفذها تستطيع ان تلبي متطلبات السوق العالمية. تحت اسم هيفا فهد لدينا خطين مميزين: خطHF  بموضة الهوت كوتور الراقي وخط Dare المميز برقي الالبسة الجاهزة، وقطع هيفا فهد الفنية تتميز بالانثوية الظاهرة من البسة الميتاليك والمعادن الحقيقية وصولا الى الكوتور المستوحى من القصص الخيالية والازياء الفاخرة التي تناسب اطلالات الليل.

كيف تقيمن عالم الازياء والموضة في المنطقة؟

من المؤكد ان منطقة الشرق الاوسط تملك كل المؤهلات لتكون في المستقبل القريب عاصمة للموضة، لانها نافذة لاهم مجلات الموضة العالمية وموطن للعديد من مدونات الجمال المؤثرة في عالم الموضة. واعتقد ان دبى ستكون البلد المضياف لاهم احداث الموضة المستقبلية وستستقطب المصممين الذين سيأتون من مختلف ارجاء العالم وليس فقط من الخليج العربي لعرض اجمل التصاميم في عالم الازياء.

مصممة الازياء بسمة ابو غزالة لـ هي: خططنا النمو والتوسع بعلامة  Kageنحو العالمية

لنتحدث عن مجموعتك الاخيرة بعنوان Apo-G التي ادخلتنا الى عالم اللون الابيض المشرق والنقي. لماذا اخترت هذا اللون ليكون طاغياً على المجموعة؟

مجموعتنا الجديد APO-G ذات اللمسات السعودية لا تشبه اي من التصاميم التقليدية. فتميزت بفخامة الاقمشة التي تحاكي المراة المعاصرة بين الاناقة والرقي مع الجراة والابداع المتمرد. اما بالنسبة للون الابيض الذي طغى على جميع القطع في هذه المجموعة، فاردنا من خلاله التركيز على طابع العروس المكلل بالابيض ولكن مجموعة APO-G متوفرة بمختلف الالوان.

ما الذي الهمك لتصميم مجموعة Apo-G وماذا يعني هذا العنوان؟

من خلال مجموعة APO-G اردنا الاحتفال بنجاحات المراة العربية والعالمية في جميع انحاء العالم، ودمج قطعنا مع المجوهرات الفاخرة لنصبح ما نحن عليه اليوم. هذه المجموعة ترجمت حرفيا تعريف APO-G الا وهو الوصول الى اعلى نقطة فى المعنى المجازى، والوصول إلى نقاط مهمة ومفصلية في مسيرة الموضة الخاص بي.

تميزت المجموعة الاخيرة بالاحتشام والعصرية في الوقت عينه. كيف تفسرين هذا التناغم الملفت في عالم الموضة؟

اثناء تنفيذ مجموعتي لم افكر في تصميم قطع محتشمة فقط، ولكن قد تكون كذلك في حال كانت المراة مهتمة في الموضة المحتشمة. فاليوم موضة الاحتشام والعصرية يسيران جنبا الى جنب في بعض الدول العربية التي تستضيف اهم اسابيع الموضة الدولية في بلادها.

لاحظنا في هذه المجموعة الفخامة والرقي. ماذا عن الاقمشة التي استعنت بها لاتمام هذه القطع؟

تميزت مجموعة APO-G بالاقمشة الحريرية الفاخرة ورقي الخيزران والكريب مع الاورغنزا المشرق واستعمال اكثر من 7 انواع استثنائية من التطريز المعدني الساحر والمزخرف الذي يزين الرقبة والاكمام.

ما هي القطعة الأحب إلى قلبك في المجموعة؟

من المستحيل بالنسبة لي ان اختار قطعة واحدة مفضّلة، لان المجموعة باكملها عزيزة على قلبي كونها من تصميمي. كل قطعة طفلة من اطفالي ومن غير العدل ان اختار موديلات احب على قلبي.

من هي المراة التي تجذبها تصاميمك؟ اما موديلات المجموعة الاخيرة لمن هي موجّهة؟

كل امراة مهما كان ذوقها واسلوبها وحتى مقاسها يمكنها ان تنجذب الى تصاميمي المميزة التي تظهر جانبا من شخصيتها باسلوب خاص.

ماذا عن المشاريع المستقبلية والابتكارات المنتظرة؟

بطبيعة الاحوال، نحن نعمل على التوسع واحداث تغيرات في عالم الموضة المستقبلية.