بدور كمال لمجلة "هي": تمكنا من إنجاح مشروع متجر أيادي شوب في فترة قصيرة

فريق أيادي شوب خلال مشاركته في إحدى المعارض

فريق أيادي شوب خلال مشاركته في إحدى المعارض

فريق أيادي شوب في معرض أيادي شوب  الأول

فريق أيادي شوب في معرض أيادي شوب الأول

متجر ايادي يتعاون مع نخبة من الفنانين المحليين لدعم اعمال خيرية

متجر ايادي يتعاون مع نخبة من الفنانين المحليين لدعم اعمال خيرية

تصاميم فنية مميزة

تصاميم فنية مميزة

بعض الأحذية التي تم الرسم عليها من قبل الفنانين خصيصاً لأيادي شوب

بعض الأحذية التي تم الرسم عليها من قبل الفنانين خصيصاً لأيادي شوب

أحدى ورش عمل تصميم احذية أيادي

أحدى ورش عمل تصميم احذية أيادي

الفنانة أمينة العباسي تضع لمساتها الفنية على حذاء صممته خصيصا لأيادي شوب

الفنانة أمينة العباسي تضع لمساتها الفنية على حذاء صممته خصيصا لأيادي شوب

أيادي شوب في Little Island Bahrain

أيادي شوب في Little Island Bahrain

أحدى رسومات الفنانة راما الحسيني

أحدى رسومات الفنانة راما الحسيني

تواجد الجمعيات الخيرية في الخليج بشكل عام حافز رائع للمجتمع في المساهمة ولو بالشيء البسيط لدعم توجهات الجمعية الخيرية في جميع القطاعات والمجالات سواء كانت اجتماعية او صحية وغيرها ...

جمعية ايادي الإغاثية من احد الجمعيات المميزة في البحرين من بطريقة عملها الآلية التي تقدمها في دعم الأعمال الخيرية وومساهمتها في دعم مجال الموضة والفنون بطريقة تستحق الإطراء ...

فكرة متجر أيادي الذي يندرج تحت اعمال جمعية ايادي الإغاثية بتقديم ما هو الأفضل لتلبية احتياجات السوق و الزبائن من خلال توفير منتجات ذات كفاءه عالية وسعر مناسب و الوصول لإرضاء جميع الأذواق بتنوع منتجاته وتميزها، وجميع الأرباح تعود الى تشغيل اعمال الجمعية ودعم مصاريفها ...

التقينا ببدور كمال -  احد مؤسسي جمعية أيادي – لتخبرنا عن قصة نجاح مشروع أيادينا الذي نال على اهتمام واسع في الأشهر الأخيرة ... تعرفي معنا على جمعية أيادي الخيرية ومتجر أيادي الذي حقق نجاحات كبيرة وساهم بدوره للعطاء في مجال الفنون والأزياء ...

كيف بدأت فكرة متجر أيادي ومن القائمين عليها؟

نحن في جمعية  أيادي الأغاثية نتبع نموذج 100% فلا نستقطع نسبة من التبرعات للمصاريف الإدارية لتشغيل أعمال الجمعية  حيث التبرعات توجه بالكامل للمشاريع الإغاثية ، و بدأت فكرة متجر أيادي (Ayadi shop) في دعم مصاريف الجمعية لإستمراريتها و إستمرار مشاريعها. و القائمين عليها فريق من المتطوعين من أعضاء الجمعية  من ذوي الخبرة في مجال إدارة الأعمال والتسويق، ولهم الرغبة في دعم و تطوير المنتجات والخدمات تحت متجر أيادي.

لماذا اخترتم ان تتبعوا هيكل تنظيمي يضمن تبرع ١٠٠٪ من الأرباح الى جمعية أيادي. ماهي الالية القائمة على ذلك؟ وهل هي ناجحة؟ 

تم اختيار هذه الآلية عملاً بمبدأ متجر أيادي الذي يهدف لتغطية المصاريف الإدارية و التشغيلية للجمعية، فبعد خصم كافة المصروفات من العائدت يتحقق الربح الذي يذهب بالكامل إلى جمعية أيادي الإغاثية.

وبلا شك حققت هذه الآلية  نجاحاً باهراً يتجسد في أول المنتج لدينا حيث حصد متجر أيادي على عائدات تغطي تكاليف الإنتاج و على أرباح عاليه. 

ماهي المنتجات التي تعرضونها؟ 

لدينا أول منتج حصري تحت اسم "أيادينا" و هي أحذية أيادي - فيمكنك  شراء أحذية عادية "سادة" أو مع لمسة فنية من العديد من الفنانين الموهوبين الذين ساهموا بالرسم بدون أي مقابل لدعم متجر أيادي.

جذبت أحذية أيادي الكثير من الفنانين ليس فقط محليا ولكن أيضا على الصعيد الإقليمي حيث أصبحت الأحذية مستوحاه من أفكار متعددة الثقافات والعادات. كل فنان حول حذاء عادي بسيط لقطعة فنية من خلال احساسهم و استخدامهم  لفرشهم ، والطلاء، وجميع الأدوات اللازمة لإتقان حذاء مميز يمكن بيعه في متجر أيادي.

لاحظنا اهتمامكم بالموضة والازياء في المنتجات التي تعرضونها - أليست مكلفة خاصة وانكم لا تجنون أرباح منها؟ 

لم يكن تركيزنا على أحدث صيحات الموضة والتصميم، ولكن أكثر التركيز على الفنون وكيف يمكن أن يساهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات التي نقدمها مع إنشاء صورة مبتكره و مميزه عن غيرها من المنتجات التي لهم طابع مماثل في السوق. وهذه المنتجات ليست مكلفة على قدر ما هو مكلف على الفانين الذي كرسوا جهودهم و وقتهم في إنتاج عملهم على أساس تطوعي، والمساهمة في دعم لمتجر أيادي

تعاونتم مع نخبة من الفنانين من المنطقة وخاصة من السعودية والبحرين، من هم؟ 

من خلال مجلة “هي”، نود أن نشكر جميع المساهمين والفنانين داخل البحرين وفي دول مجلس التعاون الخليجي الذين قدموا قيمة إضافية إلى أحذية أيادي. وإليكم بعض أسماء الفنانين المبدعين وهم عباس الموسوي، لبنى الأمين، أمينة العباسي، راشد العريفي، راما الحسيني، زين الأنصاري، لولوة الأمين، عبدالله البلوشي، نورة الخلفان، ومادو سردا.

واضافة الى ذلك، نود ذكر أسماء المساهمين في دعم لأحذية أيادي وهم ورشة زخرف- المملكة العربية السعودية، مدرسة عراد الإعدادية لبنات ( الطالبة فاطمة سعيد بومطيع)، و جراي-آرت –المملكة العربية السعوية.

ماذا عن توفير خاصية المنتجات - كيف تتم هذه العملية؟ 

التخصيص من المنتجات لمتجر أيادي يستند على العرض و الطلب في السوق . فنحن من خلال دراسة لحالة السوق نحاول أن نحدد الأتجاهات و المتطلبات التى تساعدنا على جذب الزبائن مع الأخذ بالإعتبار الغرض الرئيسي للمتجر وهو أن أي عائد من بيع هذه المنتجات سيكون لصالح إستمرارية الأعمال الإغاثية.

ماهي المؤهلات لأي مصمم او فنان يود الاشتراك في عمل معكم؟ 

متجر أيادي لا يفرض معايير محددة للفنانين، فهو يرحب لكل فنان أو شخص يحمل موهبة فنية يود أن يساهم بها في الرسم على أحذية أيادي على أساس تطوعي وتقديم الدعم لنا. والأجمل هو استعداد الكثير من الفنانين و الموهبين لأخذ المزيد من الأحذية للرسم عليها،  وشهدنا أعمال فنية استثنائية من العديد من الشباب الذي كنا سعداء لتمثيلهم لنا، ويشرفنا أن يكون مثل هؤلاء الفنانين البارزين دعم لنا.

ماهي اهم النجاحات التي حصدتوها منذ البداية الى اليوم الحالي وكيف ساهم المتجر في تطوير او تحقيق إنجازات للجمعية؟ 

تمكنا من إنجاح مشروع متجر أيادي شوب في فترة قصيرة و تحقيق أرباح لدعم المتجر بصفه خاصه و بالتالي لتغطية تكاليف الإدارية و التشغلية للجمعية بصفه عامة .

هل ستقدمون منتجات جديدة قريبا؟ 

سيقدم متجر أيادي في الفترة المقبله منتجاته الجديدة المستوحاة من أفكار لها صلة بمشاريع  جمعية أيادي الإغاثية في أفريقيا، وهناك عدد من المنتجات المتاحة والمتنوعة على أساس هذه الفكرة.

مشاريع وفعاليات تعملون عليها في المستقبل؟ 

سيكون لمتجر أيادي في المستقبل اصداء أكثر في السوق من خلال اشتراكنا في العديد المعارض و الفعاليات لنجذب مجموعة واسعه من الزبائن  و تلبية احتياجاتهم من خلال تخصيص المنتجات المتاحة.

لمزيد من المعلومات حول نشاطات الجمعية زوري حساب الإنستقرام الخاص بهم على www.instagram.com/ayadishop