رئيس قسم المبيعات والتسويق  في  The Outnet أندريه سوسا لـ هي: الخليجيات ملمّات بتقنيات التسوّق الإلكتروني

Summer Essentials

Summer Essentials

Summer outfits from The Outnet

Summer outfits from The Outnet

Sunglasses

Sunglasses

Summer Dresses

Summer Dresses

MELISSA ODABASH top at THEOUTNET.COM

MELISSA ODABASH top at THEOUTNET.COM

ANDRES SOSA EVP, SALES, MARKETING & CREATIVE AT THEOUTNET.COM

ANDRES SOSA EVP, SALES, MARKETING & CREATIVE AT THEOUTNET.COM

Effortless Chic look by The Outnet

Effortless Chic look by The Outnet

Hat from MELISSA ODABASH HAT

Hat from MELISSA ODABASH HAT

AlexisLini shorts fromTHE OUTNET.COM

AlexisLini shorts fromTHE OUTNET.COM

في حوار خاص مع موقع هي، كشف أندريس سوسا رئيس قسم المبيعات والتسويق لدى موقع "ذي أوتنت" The Outnet الإلكتروني عن مدى التفاعل الكبير للنساء في الدول الخليجية مع الموقع، وعن إلمامهنّ الكبير لتقنيات التسوق الالكتروني. المزيد في هذا الحوار. 

قام موقع ذو اوتنيت The Outnet  بإطلاق عدد من التشكيلات والمجموعات الحصرية Capsule هذا الصيف. أخبرنا أكثر عن هذه الاستراتيجية التي اعتمدها الموقع.

بالنسبة لعام 2016، و تحديدا لموسم الصيف، عملنا على تكثيف استراتيجيتنا فيما يخص الشراكات الحصرية. ونعتز حقا بعلاقاتنا المميزة والمتينة مع الماركات العالمية المعروفة؛ وقدرتنا على تزويد عملائنا بالتشكيلات الحصرية لأشهر المصممين يفتح أمامنا آفاق مستقبلية رائعة. وشهد موسم ربيع/صيف 2016 إطلاق منصة خاصة بالأزياء الصيفية بتشكيلات حصرية لمصممين كبار ومنهم على سبيل المثال لا الحصر ماثيو ويليامسون Matthew Williamson، آدم ليبيس Adam Lippes، و ألكسيس وميليسا أوداباش ALEXIS and Melissa Odabash . هذه الطريقة و الاستراتيجية تضمن لنا توفير تشكيلات و إصدارات موسمية مختارة بدقة و عناية لعملائنا و ذلك موازاة مع أحدث المصممين والتشكيلات الحصرية.

ما رأيك في تفاعل النساء في الدول الخليجية مع الموقع الالكتروني؟

يقدم لنا عملاؤنا في دول مجلس التعاون الخليجي الكثير من الدعم حيث أن الزبائن والمستهلكين داخل هذه المنطقة لايتمتعون بحس الفطنة و الذكاء فحسب فيما يخص التسوق وإنما يتمتعون أيضا بإلمام وسرعة الاستجابة لتقنيات التسوق الالكتروني. لاحظنا قدرة كبيرة لدى العملاء في الدول الخليجية على التفاعل بشكل جيد وناجح مع تطيق THE OUTNET  وهو أمر رائع على اعتبار أن البحث من خلال الهواتف النقالة يشكل بالنسبة لنا منصة حيوية مهمة و فعالة جدا في نمو علامتنا التجارية و تطورها... المرأة الخليجية بارعة جدا في استخدام التطبيق و تتفاعل معه بكل يسر؛ فقد لاحظنا بان العملاء في هذه المنطقة يستخدمون هذا التطبيق للتسوق بنسبة كبيرة للغاية تفوق الربع وهي نسبة متقدمة ومميزة جذا.

ما هي الماركات والقطع التي تعد أكثر رواجاً وتشهد أكبر إقبال على " The Outnet " في المنطقة؟ 

نلاحظ في ربوع دول الخليج تنوعا ومزيجا قويا من المصممين و الماركات التي تلقى الاقبال و الدعم من قبل عملائنا في منطقة الشرق الأوسط؛ مع التأكيد على أن هناك إقبال شديد على ماركات عالمية أيقونية تشهد رواجا كبيرا في المنطقة بما فيهم أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta، ألكسندر وانغ Alexander Wang، وعيسى Issa، هيرفيه ليجيه Hervé Léger، و ميسوني Missoni  وديان فون فرستنبيرغ Diane von Furstenberg  . كما أننا لمسنا دعما وإقبالا قويا كذلك بالنسبة لماركتنا الخاصة "آريس & إينك Iris & Ink" وهذا أمر رائع حقا. 

هناك فئات عريضة داخل السوق تميل إلى التركيز على الفساتين والعباءات، إلى جانب الأكسسوارات الضخمة و الفاخرة مثل الحقائب والأحذية والصنادل المزخرفة والتي تحتل المرتبة الأولى بالنسبة للعملاء الخليجيين. ونحن فخورون جدا بوجود تناغم فريد من نوعه في علاقاتنا القوية مع أشهر المصممين العالميين، إلى جانب العلامات التجارية المعاصرة والناشئة. وهذا أثمر تناسق و دقة في الاختيار في تشكيلاتنا المنتقاة بكل عناية مايجعلها تلقى صدى طيبا من قبل عملائنا في منطقة الشرق الأوسط. 

ما هو أكبر سوق بالنسبة إليكم في المنطقة؟ 

صحيح أننا نجد أعلى نسبة للاستهلاك في دبي، إلا انه باعتبارنا منصة للبيع بالتجزئة و التجارة الإلكترونية فإننا نسعى إلى ضمان نجاح التجربة في كافة مناطق دول الخليج و تقديم الدعم و التواصل بها في إطار استراجييتنا العالمية بطريقة فعالة و مجدية. وقد بدأنا العمل على برنامج الاستهداف الجغرافي الإقليمي الذي يسمح لنا بالتواصل مع العملاء في مدن ومناطق منفصلة ومناسبات مختلفة، وذلك لضمان توفير عروضنا ومنتجاتنا بطريقة جيدة تتناسب مع كافة الاحتياجات. 

هل تفكرون في دعم المواهب المحلية من المنطقة من خلال عرضها على الموقع؟ 

تشهد استراتيجيتنا في اختيار المصممين تطورا ملحوظا باستمرار وذلك موسما بعد موسم؛ ونحن بالطبع نسعى جاهدين لتقديم المواهب المحلية وعرضها حيثما كان ذلك ممكنا. لدينا فريق شراء عالمي بمقرات للمكاتب في كل من نيويورك ولندن؛ وتحرص هذه الفرق على القيام بزيارات شخصية للأسواق، بحثاً عن المواهب الراسخة والناشئة على حد سواء باعتبارهم محور استراتيجيتنا الشرائية العالمية ككل. 

كيف تغيرت أنت كشخص منذ انضمامك إلى " The Outnet"؟ وما هي التغييرات الأساسية التي قمت بإجرائها وإضفائها على الموقع؟ 

انضممت إلى الموقع منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2013، وطيلة هذه الفترة كنت مسؤولا عن الدفع بمستوى المبيعات العالمية لهذه العلامة التجارية، والتسويق، والفريق الإبداعي و فريق التجارة الإلكترونية، بهدف تأمين سمعتنا كمنصة رائدة لتجارة التجزئة الالكترونية الفاخرة. لقد حققت ماركتنا بحق سلسلة من النجاحات البارزة وبرهنت عن قوتها وتجاوزت بذلك كل الأهداف المرسومة لها في جميع المجالات وعززت مكانة " THE OUTNET" داخل الأسواق العالمية. وقد بدأنا بتنفيذ برنامج الصف الأمامي (Front Row) بهدف الوصول إلى كبار الشخصيات من عملائنا وتزويدهم بمراكز حيوية حصرية على الصعيد العالمي. عملنا أيضا على خلق شراكات رائعة كبيرة كما هو الحال مع تشكيلة "أوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta" الحصرية وسوق فيكتوريا بيكهام الخيرية. ونحن الآن نقدم عبر الموقع الالكتروني مجموعة من الخدمات المتكاملة وذلك موازاة مع إطلاقنا لتطبيق " THE OUTNET " المخصص والذي يمتاز بخدمة المساعدة الشخصية لعملائنا من كبار الشخصيات. 

ماهي خططك المستقبلية؟ 

تماشيا مع التغييرات المستمرة في المنصات الرقمية المتغيرة باستمرار، نحن نتطلع و نسعة دوما إلى مواكبة هذا التطور و بالتالي تطوير تجربة التسوق عبر " THE OUTNET ". وكلنا يقين بأن جوهر عملنا ومانقوم به يتمحور حول عناصر أساسية وهي طبيعة شراكاتنا المرموقة إلى جانب دقة انتقائنا للتشكيلات والماركات العلامة تجارية. ونرتقب إقامة مزيد من الشراكات الجديدة المذهلة في إطار إطلاق تشكيلات مواسم الخريف/الشتاء والأعياد، سنكشف عنها في المستقبل!