المصممة كريستينا فيدلسكايا لـ"هي": اصمم للمرأة صاحبة الشخصيّة العنيدة والمستقلّة للغاية 

تصميم فخم بطابع كيب لاطلالة راقية في العيد

تصميم فخم بطابع كيب لاطلالة راقية في العيد

تصميم بقصة رومانسية وطبعات مميزة خاصة للمصممة  كريستينا فيدلسكايا

تصميم بقصة رومانسية وطبعات مميزة خاصة للمصممة كريستينا فيدلسكايا

فستان انيق وناعم من توقيع المصممة كريستينا فيدلسكايا

فستان انيق وناعم من توقيع المصممة كريستينا فيدلسكايا

فستان رقيق وناعم من مجموعة نور من توقيع كريستينا فيدلسكايا

فستان رقيق وناعم من مجموعة نور من توقيع كريستينا فيدلسكايا

مجموعة نور المميزة والخاصة بموسم العيد من توقيع كريستينا فيدلسكايا

مجموعة نور المميزة والخاصة بموسم العيد من توقيع كريستينا فيدلسكايا

فستان رومانسي ناعم من توقيع كريستينا فيدلسكايا

فستان رومانسي ناعم من توقيع كريستينا فيدلسكايا

تصاميم كلاسيكية حالمة

تصاميم كلاسيكية حالمة

تصاميم حالمة وراقية من توقيع كريستينا فيدلسكايا

تصاميم حالمة وراقية من توقيع كريستينا فيدلسكايا

المصممة Kristina Fidelskaya

المصممة Kristina Fidelskaya

التفاصيل الأنيقة

التفاصيل الأنيقة

الوان انثوية وقصات راقية تقدمها لك المصممة  كريستينا فيدلسكايا

الوان انثوية وقصات راقية تقدمها لك المصممة كريستينا فيدلسكايا

بساطة ورقي اللون الأبيض من توقيع كريستينا فيدلسكايا

بساطة ورقي اللون الأبيض من توقيع كريستينا فيدلسكايا

تصاميم حالمة من من توقيع كريستينا فيدلسكايا

تصاميم حالمة من من توقيع كريستينا فيدلسكايا

التفاصيل الأنثوية الناعمة

التفاصيل الأنثوية الناعمة

العيد هو أحد أهمّ مناسبات السنة، يلتقي فيه الأصدقاء والعائلة ويتشاركون ذكريات لا يمحوها الزمن. وبالتاكيد لا بد من انتقاء اجمل الأزياء لتتألقي في هذه المناسبة الخاصة في جمعات الأهل والأصدقاء.

وفي هذه المناسبة المهمة التي نحتفل بها كل سنة، اطلقت المصممة كريستينا فيدلسكايا مجموعة خاصة تحمل اسم "نور" مؤلّفة من 16 قطعة من فساتين حصريّة وفريدة من نوعها.

وقد خصت المصممة مجلة "هي" بلقاء خاص حدثتنا فيه عن حبها لهذه المنطقة والذي دفعها الى تصميم هذه المجموعة الخاصة للعيد ولأول مرة بطريقة خارجة عن المألوف ... 

حدثينا عن مجموعة رمضان عيد 2016 – ما هو مصدر الهام لهذه المجموعة ؟ 

هذه أوّل مرّة أصمّم فيها مجموعة للعيد وقرّرت أن أبتكر مجموعة حصريّة لا تتأثّر بمرور الوقت لتلبية حاجة المرأة الشرقية التقليديّة والمحتشمة التي تعتبر الموضة في الوقت نفسه، شكلًا من أشكال الفنون للتعبير عن الإبداع.

العيد هو إحدى أهمّ مناسبات السنة في الإمارات العربيّة المتحدة. تطرحم جموعة "نور لكريستينا فيدلسكايا" لهذه المناسبة قماشَي شارموز الحريري وجورجيت الشفّاف المثاليّين لتتألّقي بمناسبة ميمونة كالعيد. تعاونت في هذه المجموعة مع صانع الأقمشة الشهير جاكوب شلفر الذي يصنع أقمشة استثنائيّة وفريدة من نوعها لمصمّمين ودور أزياء راقية على مستوى العالم. أريد أن تشعر المرأة بأنّها أنثويّة،رشيقة ورائعة في هذه المناسبة وذلك بأسلوب كريستينا فيدلسكايا.

هذه المجموعة رومانسية و أثيريّة تتخلّلها أنماط زهريّة بالإضافة إلى الدانتيل الرقيق والتطريز الناعم. تزيّن هذه التفاصيل تصاميم عصريّة ومحدّدة المعالم إلى جانب القصّات المنمّقة. ما هي مجموعة "نور لكريستينا فيدلسكايا" إلّا بداية مجموعاتي العصية على الزمان. هدفي هو أن أصمّم بشكل منتظم مجموعات حصريّة تلبّي حاجات المرأة الشرق أوسطيّة إلى جانب مجموعتين موسميّتين كلّ عام.

لاحظنا وجود قصات فساتين سهرة من ضمن المجموعة، بعيدة عن القصات التقليدية التي اعتدنا عليها في موسر رمضان والعيد – ما السبب وراء ادخال هذه القصات؟

العيد موعد لاينتهي مع الاحتفالات ليلًا نهارًا. أردت لهذه المجموعة أن تضمّ ملابس نهاريّة وليليّة والكثير من القطع تناسب كلّ الأوقات، فأنا أعرف أنّ العيد يزخر بالمناسبات لذالمَ لا نتأنّق كما يجب احتفاءً بالمناسبة؟

تتميز هذه المجموعة باهتمامها لأدق التفاصيل ومنها استخدام راقية وحصرية لعلامتك– ماهي المدة المستغرقة لتصميم طبعات وخامات خاصة بك؟

يتطلّب صنع الأقمشة منذ البداية ما بين 4 و6 أسابيع ولكنّ الأقمشة ما هي إلّا خطوة واحدة من خطوات عمليّة التصميم. تبدأ هذه العمليّة بالإلهام ثمّ تتطوّر الفكرة إلى رسم يليها اختيار الأقمشة وتصنيعها ومن ثَمّ رسم الباترونات وأخيرًا إكمال اللباس. يُعدّ القماش عنصرًا أساسيًّا من المنتج النهائي لذا أحاول دائمًا اختيار القماش الأنسب للتصميم والاستعمال. يجب أن يكون من أجود أنواع الأقمشة الفاخرة إلى جانب كونه مريحًا ومذهلًا.

من هي المرأة التي تصمم لها كريستينا فيدلسكايا؟
امرأة كريستينا فيدلسكايا شخصيّة عنيدة ومستقلّة للغاية. تعرف ما تريده وتحصل عليه وهي طموحة ولكن لا تساوم على الأنوثة والأناقة عندما يتعلّق الأمر بأسلوبها في اتباع الموضة.

ماذا تعني لك هذه المجموعة؟
هذه أولى مجموعاتي المخصّصة للعيد لذا فهي مهمّة جدًّا بالنسبة إليّ. أفخر جدًّا بتخصيص مجموعة للمنطقة التي انطلقت منها وتحتلّ مكانة مهمّة في قلبي. تضمّ المجموعة تصاميم يمكن أن تتحلّى بها المرأة الشرق أوسطيّة التي تتمتّع بحسّ أناقة عالٍ وإنّما محتشمة في الوقت نفسه.

ماهي التحديات التي تواجهك كمصممة ازياء في المنطقة؟
تتعدّد الأذواق والأساليب والثقافات في هذه المنطقة ويجسّد كلّ منها امرأة فيدلسكايا. يكمن التحدّي في تلبية حاجات المنطقة كلّها مع مراعاة تنوّعها. لذا أحبّ ابتكار مجموعات تناسب شريحة كبيرة من النساء ولكن تزرع جوهر كريستينا فيدلسكايا في كلّ قطعة.

ماهي الموضات اهم الدارجة المفضلة لديك لهذا الموسم والتي اعتمدتيها في تصاميمك لهذه المجموعة؟
الأنماط الزهريّة طبعًا في هذه المجموعة والأقمشة الخفيفة الانسيابيّة التي تسمح لك بأن تطلقي العنان لأنوثتك مع مراعاة الاحتشام والانتعاش في أشهر الصيف. 

ماهي نصيحتك للمرأة التي تبحث عن التميز والتفرد في هذه العيد؟
لا تخشين كسر الحدود والظهور بإطلالة غريبة واخترن الاحتشام بدلًا من الكشف عن المفاتن لتحافظن على أناقتكنّ ورقيّكنّ.

برأيك، مالذي يميز علامتك عن غيرها؟ 
إنّها بالتأكيد الأناقة والأنوثة بالنسبة إليّ فهما جزء من جوهر كريستينا فيدلسكايا وحاضران في كلّ مجموعاتي وتصاميمي. قد يكون أسلوبك متميّزاً ولكن للأناقة سبيل آخر ونحن نتبعه في أدقّ التفاصيل.

كيف تصفين نجاحاتك في السوق الخليجي بشكل عام؟ 
ما زلنا علامة ناشئة فقد انطلقنا في العام 2015 ولكن حققنا الكثير في فترة وجيزة. أظهرنا بفضل شغفنا العميق وإرادتنا القويّة، أنّنا نجحنا في كسر القواعد وإطلاق صيحات جديدة. شاركنا في افتتاح واختتام أسابيع الموضة من مثل أسبوع مرسيدس بنز للأزياء في الدوحة، ومعرض فاشن فورورد دبي. سنفتتح متجرنا في وافي مول لاحقًا هذا العام ونمثّل أهمّ مهرجان تلتقي فيه الموسيقى بالأزياء وهو ’سينسيشن دبي‘ الذي تُقام فعاليّاته في 11 نوفمبر 2016. ستقلب كريستينا فيدلسكايا قواعد اللعبة ومع أخذ ذلك في الاعتبار، لا نهاب خوض تجارب جديدة بعيدة كلّ البعد عمّا اعتدناه.

ماذا تطمحين ان تصلي اليه على المستويين العالمي والإقليمي؟
نودّ أن نستمرّ في النموّ محليًّا ونظلّ حاضرين في أعين نخبة عالم الأزياء والإعلام. أمّا على الصعيد العالمي، فنودّ أن نحتلّ مكانة مهمّة على ساحة الموضة في كلّ عواصم الموضة في العالم. لدينا بالفعل فرق تعمل في لندن وتعاونت مع عدد من مشاهير المملكة المتحدة. نطمح كعلامة تجاريّة إلى الاستمرار في النموّ وتحقيق حلمنا بأن نصبح دار أزياء لها ثقلها في العالم.

تتوفر مجموعة العيد في مشغل فيديلسكايا الحصري وصالة عرضها الكائنة في برج أرينكو في مدينة دبي للإعلام.– لمزيد من المعلومات والصور، زوري حساب الانستقرام الخاص بها