البحرينية منيرة حمد لـ"هي": طموحي العالمية وتمثيل بلدي في مجال الأزياء

ستايل مينيمالي بسيط من مجموعة MH by Muneera Hamad

ستايل مينيمالي بسيط من مجموعة MH by Muneera Hamad

موضة الربطات على اكتاف الثوب

موضة الربطات على اكتاف الثوب

ثوب بموضة الربطة من الأمام بلون سماوي صيفي جميل

ثوب بموضة الربطة من الأمام بلون سماوي صيفي جميل

ثوب بخام قطن عملي وانيق بربطة من الخلف

ثوب بخام قطن عملي وانيق بربطة من الخلف

بساطة واناقة هادئة

بساطة واناقة هادئة

ثوب بتفاصيل الربطة من الجنب بلون وردي انثوي وناعم

ثوب بتفاصيل الربطة من الجنب بلون وردي انثوي وناعم

الوان صيفية ناعمة وهادئة لأناقة وراحة مطلقة في رمضان والصيف

الوان صيفية ناعمة وهادئة لأناقة وراحة مطلقة في رمضان والصيف

كل مصممة تتخذ قرار الدخول في عالم التصميم والأزياء في المنطقة تكون على اتم العلم والدراية بحجم المنافسة الكبيرة التي ستواجهها من المصممين والمصممات في انحاء العالم العربي والخليجي. وتعتبر المصممة البحرينية منيرة حمد صاحبة علامة MH by Muneera Hamad احدى اهم المنافسات الجديدات في عالم التصميم التقليدي بملسات عصرية مينيمالية انيقة.

البحرينية منيرة حمد تبلغ من العمر 23 عاما، متخرجة حديثا من الجامعة الملكية في البحرين بتخصص تصميم الأزياء.  أكملت دراستها في جامعة سنترال سينت مارتين بالمملكة المتحدة، وقد بدأت تجربتها المهنية في مجال تسويق الأزياء مع مجموعة شلهوب الموزع للعديد من الماركات العالمية في منطقة الخليج.

في حوار خاص لمجلة "هي"، تخبرنا المصممة منيرة عن فلسفتها في التصميم ورأيها بوسائل الإعلام الحديثة ومدى تاثيرها على نجاح المصممين والمصممات ...

كيف دخلت عالم التصميم في سن صغيرة؟


منذ صغري و أنا مغرمة في كل ما يتعلق بالأزياء. في بدايتي كنت اصمم لنفسي كهواية  ثم اتجهت إلى دراسة تصميم الأزياء و حينئذ بطلب من اخواتي و صديقاتي بدأت اصمم لهن ونالت تصاميمي اعجاب الأخرين. و بعد ذلك بتشجيع من عائلتي و صديقاتي و بالأخص والدتي حفظها الله، قررت أن أعرض أول مجموعة لي في رمضان الماضي ولله الحمد و الفضل لاقت نجاحاً كبيراً لم أتوقعه. 

تتميز علامتك ببساطة أنيقة وأنوثة مفعمة - اخبرينا عن اخر مجموعة اطلقتيها (مصدر الإلهام، عدد القطع، الألوان، الخامات). 


أخر مجموعة لي هي مجموعة رمضان 2016 و مصدر إلهامي هو الزي الخليجي التقليدي و دمجه بالموضة المينيمالية Minimalism و تحوير القصات التقليدية إلى قصات عصرية و ركزت على الوان هادئة و صيفية تناسب نوع الاقمشة المستخدمة وهي الأقطان من الهند و تركيا المناسبة لصيف الخليج. 

ما هي اهم الموضات الدارجة التي اعتمدتيها في اخر مجموعة؟


اعتمدت في مجموعتي و حرصت على أن تكون الألوان هي الألوان الموضة الدارجة لصيف 2016 واتسمت مجموعتي بالربطات Knots والطبقات Layering و قصات مدرجة Asymmetrical  .

 ما هي التحديات التي تواجهك كمصممة في البحرين؟ 


التحدي الأكبر بالنسبة لي هو التميز و المحافظة على هذا التميز و تطوير علامتي مع تطبيق ما تعلمته في عملي و دراستي.  

ما الذي تطمحين الوصول اليه بعلامتك على مستوى الخليج والمنطقة؟ 

 

اطمح للوصول إلى العالمية و أن امثل بلدي في مجال الأزياء و ذلك من خلال مثابرتي و اثبات وجودي في دول الخليج بإذن الله.

شاركت في معرض Little Island Market في البحرين وكنتي من ابرز المشاركين في هذا المعرض – ما الذي جنيتيه من هذه التجربة؟ 

 

لله الحمد كانت تجربة ناجحه جداً و كان المعرض Little Island Market ناجحا و أشكر القائمين عليه على جهودهم و قد كسبت الكثير من الخبرة بالتعامل والتعرف على اذواق الزبائن و هذا يضيف إلى رصيدي في الخبرة. 

اغلب المصممين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك في معارض حول المنطقة ويعتمدون على ذلك كأسس لنجاح علامتهم - ما تعليقك على هذا الموضوع؟

 

أدوات التواصل الاجتماعي هي من أسهل و أهم الوسائل التي تخدم اصحاب المشاريع لترويج منتجاتهم و التواصل مع زبائنهم، بالنسبة لي فأنا حريصة على التواصل مع متابعيني و بتزويدهم بأحدث مجموعاتي. اما للمعارض فهي مهمة للمبتدئين لإثبات وجودهم في المنطقة و خصوصاً الدول الأخرى فهي فرصة لدراسة الأذواق . 


ما رايك بموضة القفطان والثوب الرمضاني التي أصبحت قطعة أساسية لا تهاون منها خزانة اي امرأة؟


أعتقد أنها ظاهرة جميلة لأن المرأة الخليجية لم تتخل عن عاداتنا الجميلة و لم تتخل عن الأزياء العربية سواء كان قفطانا او ثوبا رمضانيا فهي حريصة كل الحرص على إظهار جمالها و أناقتها.

اين تعرضين مجموعتك الحالية؟ 


أعرض مجموعتي حالياً في Avenue Collection في مجمع العالي، البحرين. و سأشارك للمرة الثانية على التوالي في معرض Little Island Market في البحرين تاريخ  ١٧ و ١٨ يونيو.

زوري حساب الانستقرام الخاص بالمصممة البحرينية المميزة منيرة حمد لمعرفة اخر اخبارها وجديدها www.instagram.com/muneera.hamad