المصمم الأميركي الأكثر شهرة... 10 معلومات لم تعرفيها عن رالف لورين

كل إمرأة تعشق الموضة والأزياء لا بدّ أنها تمتلك قطعة واحدة على الأقلّ من علامة رالف لورين Ralph Lauren، خصوصاً النساء اللواتي يعشقن التصاميم الكلاسيكية. فالصيحات تتبدّل مع المواسم، لكن القطع الكلاسيكية تبقى خالدة على مرّ السنوات، وهذا ما يميّز تصاميم رالف لورين.

وبما أن رالف لورين يحتفل في عيد ميلاده في 14 أكتوبر، فسنغتنم هذه المناسبة لنكشف لكِ أهم المعلومات والحقائق التي تحتاجين معرفتها حول المصمم الذي بنى هذه العلامة الشهيرة.

وُلد رالف لورين في مدينة نيويورك عام 1939
وُلد رالف لورين في مدينة نيويورك عام 1939

1- غيّر إسم عائلته

وُلد رالف لورين في مدينة نيويورك عام 1939، وكانت الأصغر بين أربعة أطفال من والدين يهود مهاجرين فرانك وفريدا ليفشيتز. في سن الـ 16، قام لورين مع شقيقه جيري بتغيير إسم عائلتهما فاستطلعا الأصدقاء على اسمين: لندن أو لورين، فوقع الاختيار على الثاني.

2- بدأ عمله كمصمم لدى Brooks Brothers

بعد الخدمة في جيش الولايات المتحدة، قَبِل لورين منصبًا في Brooks Brothers كمساعد مبيعات. قبل ذلك، لم يكن لديه خبرة رسمية في الموضة. ثم انتقل إلى شركة كبائع لربطات عنق قبل أن يبدأ علامته التجارية الخاصة بالأزياء التي تحمل اسمه.

3- ربطات العنق هي أول تصميم له

في مقابلة مع أوبرا، قال المصمم رالف لورين إنه "لم تكن لديه رؤية" لعلامته التجارية. بدأ بصنع ربطات العنق وعرضها من متجر لآخر. "ربطات العنق، ورغم بساطتها من حيث التصميم، بدت مختلفة تمامًا عن ربطات العنق الأخرى. لقد كانت عريضة وغير عادية".

بدأ بصنع ربطات العنق وعرضها من متجر لآخر
بدأ بصنع ربطات العنق وعرضها من متجر لآخر

4- أطلق مجموعة قميص البولو الشهيرة عام 1972

أعاد لورين تصميم البولو الشهيرة لـ René Lacoste من خلال تقصير الأكمام وإضافة لوغو مهر البولو الذي بات يشتهر به. عندما تم إطلاق هذا التصميم لأول مرة، كان قميص بولو Ralph Lauren متاحًا بقصة واحدة بأكثر من 24 لونًا. باعتباره التصميم الأكثر شعبية للعلامة التجارية، يتم تقديم بولو بألوان جديدة وأنماط إصدار محدود كل موسم.

5- استوحى Polo Bear من هدية

 شعار Polo Bear موجود في تصاميم Ralph Lauren منذ عام 1991. جاءت الفكرة من إصدار محدود من دمية Steiff Teddy Bear الذي قدمه فريقه في Polo Ralph Lauren كهدية عيد ميلاده. لقد أحب ذلك كثيرًا لدرجة أنه أصبح تقليدًا لارتداء الدب سنويًا. سرعان ما أتاحه المصمم في متاجره. لاق هذا التصميم شعبية كبيرة لدرجة أن العلامة التجارية قدّمت الفكرة على السترات بعد فترة وجيزة.

شركة Ralph Lauren Corporation هي أيضًا مالكة Club Monaco
شركة Ralph Lauren Corporation هي أيضًا مالكة Club Monaco

6- تمتلك ماركة Ralph Lauren أكثر من 30 علامة تجارية فرعية

Purple Label، Black Label، RL Classics، وBig & Tall على سبيل المثال لا الحصر هي من العلامات الفرعية لرالف لورين. ومع ذلك، فإن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن شركة Ralph Lauren Corporation هي أيضًا مالكة Club Monaco. تم شراء ماركة الملابس الكاجوال الراقية في عام 1999 مقابل 52.5 مليون دولار.

7- إلى جانب الموضة، لديه مشاريع في مجال المواد الغذائية

يقدم Ralph’s Coffee & Bar بسكويت مصنوع في المنزل، مشروب بارد مليء بالنيتروجين، كعكة شوكولا لذيذة، وكعكة الجبن الموروثة... هناك أيضًا المطاعم الأخرى التابعة للعلامة التجارية: The Polo Bar in New York، Ralph’s in Paris، RL in Chicago، وRalph’s in London.

8- لديه مجموعة من السيارات لا تقدر بثمن

غالبًا ما تظهر هوايته المثيرة للإعجاب في قوائم أكبر وأغلى المجموعات الخاصة، وهو يمتلك بعضًا من أندر السيارات الكلاسيكية في العالم. يمتلك المصمم أكثر من 70 سيارة، ولكن من أبرزها سيارته Bugatti Type 57SC Atlantic عام 1938- التي تبلغ قيمتها 40 مليون دولار، ولم يتبق منها سوى سيارتين في العالم.

9- جسّد شخصيته في مسلسل Friends الشهير

شارك المصمم في إحدى حلقات مسلسل Friends الشهير، وظهر في مشهد برفقة الممثلة جنيفر أنيستون  (التي كانت دور "راشيل" وتعمل في مجال الموضة وتحديداً علامة رالف لورين).

يمتلك بعضًا من أندر السيارات الكلاسيكية في العالم
المصمم الوحيد الذي فاز بأربع مراتب شرف لمجلس مصممي الأزياء في أمريكا

10- المصمم الوحيد الذي فاز بأربع مراتب شرف لمجلس مصممي الأزياء في أمريكا

منح مجلس مصممي الأزياء الأمريكية المصمم رالف لورين جائزة Lifetime Achievement، جائزة مصمم الملابس النسائية لهذا العام، جائزة مصمم الملابس الرجالية للعام وجائزة بائع التجزئة لهذا العام. في عام 2009، أصبح أول مصمم يُعرف بأنه المصمم الأميركي الأكثر شهرة.