الإبداع والجمال يسيطران على إطلالات كان.. ونجمة تتفوّق في اليوم الخامس

تحوّلت فعاليات مهرجان كان السينمائي من مجرد حفل تتبارى فيه الافلام على جائزة السعفة الذهبية، الى مهرجان للموضة والازياء تتبارى فيه النجمات على لقب الاكثر اناقة وجرأة. اما نجمة اليوم الخامس، فهي بالتأكيد ملكة جمال العالم السابقة الممثلة الهندية اشواريا راي Aishwarya Rai.

ننترككن مع آخر اطلالات النجمات على السجادة الحمراء في كان، وفي الحفلات التي تقام احتفاء بالمناسبة.

أطلت اشواريا راي بفستان مزخرف على شكل فراشة وأشبه بتحفة فنية باللونين الازرق والبنفسجي ومغطى بكريستالات الشواروفسكي، مع طرحة طويلة تسير وراءها من تصميم مايكل سينكو Michael Cinco، الذي كشف ان الفستان تطلّب 3 الاف ساعة عمل لانجازه.

عارضات باطلالات ساحرة

ومن الفساتين التي لفتت الانظار على السجادة الحمراء، اطلالة العارضة هايلي بالدوين بفستان ناعم من تصميم روبرتو كافالي باللون الزهري الفاتح لاءم لون شعرها الزهري. الفستان الذي كان شفافاً تميّز بشك الكريستالات. اما اطلالة العارضة سارا سامباو sara sampaio فكانت ساحرة ومن توقيع المصمم اللبناني زهير مراد، إذ تألقت بفستان بأكتاف مكشوفة ومشكوك بالكريستالات الناعمة. ومن اطلالات العارضات ايضاً، إلسا هوسك Elsa Hosk التي تألقت بفستان زهري من تصميم البيرتا فيريتي Alberta Ferretti تألف صدره من عقدتين مع تنورة بقصة مستقيمة واخرى ضخمة تغطيها، وأكملت الاطلالة بعقد بارز وسوار من الماس.

الممثّلة سلمى حايك اختارت فستاناً باللون الازرق الفاتح من غوتشي مزيّن بالكريستالات عند الخصر. اما كايت بلانشيت فأطلت بفستان انيق اسود بكتف واحد مع عقدة تزيّن الخصر من تصميم أرماني.

من جهة أخرى، لفتت بيلا حديد الانظار بفستانها الاحمر من تصميم ديور، خلال حفل عشاء اقامه دار ديور في كان، وكذلك رفيقتها العارضة هايلي بالدوين التي اختارت فستاناً اسود قصيراً تزيّنه عقدة كبيرة عند الخصر.

نجمات عربيات زّين اليوم الخامس

سيطر المصمم زهير مراد على اطلالة نجمتين عربيتين، الاولى هي الإعلامية علا الفارس التي اطلّت بفستان ذهبي مطرز من تصميم مراد، اما دانييلا رحمة فتألقت بفستان باللون البيج مزيّن بالريش حول العنق اضافة الى الحزام الذهبي عند الخصر.