صور: أجمل إطلالات النجمات في بريتيش فاشين أواردز

إنها من أعظم الليالي على الاطلاق في عالم الموضة، حفل British Fashion Awards حيث يتمّ تقدير وتوزيع أهم الجوائز للمصممين المبدعين، حفل استثنائي بامتياز تجتمع فيه العارضات المتألقات ليتألّقن على السجادة الحمراء تحت أنظار الملايين. أطلّت النجمات بأبهى اللوكات والتصاميم لتبهر الحضور وتدفعه للسؤال: هذا الفستان من تصميم أي دار؟

وفي London's Royal Albert Hall رصدت الكاميرات الجميلات بإطلالاتهن:

تألقت جيجي حديد Gigi Hadid بجامب سوت Jumpsuit  فضي اللون من دار الأزياء العالمية فيرساتشي Versace، أما ليلي دونالدسون LILY DONALDSON فتألقت بدورها بفستان زهري شفاف من تصميم بربيري Burberry.

وحضرت جوردن دان JOURDAN DUNN بقطعتين فريدتين من براندن ماكسويل Brandon Maxwell، في حين برزت تشارلوت ديلال CHARLOTTE DELLAL بإطلالة حمراء من زاك بوسين Zac Posen.

وأطاّت أدوا أبوه ADWOA ABOAH بتصميم من موللي غودارد Molly Godard، أما الفنانة العاليمة لايدي غاغا Lady Gaga فتالقت بفستان أسود أنيق من تصميم برندن ماكسويل Brandon Maxwell.

وظهرت آمبر فاليتا AMBER VALLETTA متألقة بفستان قصير من تصميم سان لوران Saint Laurent، بينما أكدت سلمى حايك Salma Hayek أن الامرأة السمراء الجذابة بإطلالة وردية من غوتشي Gucci.

وكان كل من ألكسندرو ميشال وجارد ليتو يرتديان ALESSANDRO MICHELE AND JARED LETO من دار الأزياء غوتشي Gucci، أما جينا كولمين JENNA COLEMAN فأطلت بفستان من تصميم إردم Erdem، في حين أبهرت كارلي كلوس karlie kloss الحضور بفستان راقٍ من تصميم ستيلا مكارتني Stella McCartney.

وفي إطلالة فريدة لا مثيل لها ظهرت نيكول شيرزيجر Nicole Scherzinger ترتدي جامب سوت متلألئا بـ115000 قطعة سواروفسكي Swarovski من جوليان ماك دونالد Julien MacDonald، أما لورا هادوك Laura Haddock فأطلت أيضاً بفستان من الدانتيل والكاشكاش من تصميم زهير مراد Zuhair Murad.

وكانت كيت موس أيضاً على السجادة الحمراء بفستان أسود، في حين حضرت أوليفيا بالميرو . Olivia Palermo بفستان من تصميم بيتر بيلوتو Peter Pilotto، أما عارضة الأزياء العالمية ناعومي كامبل فقد تألقت بفستان دانتال متميز من تصميم ألكسندر ماكوين Alexander McQueen.

أما لارا ستون Lara Stone فتألقت بإطلالة عصرية بفستان قصير أسود اللون، وأطلت ألكسا شانغ Alexa Chung بمظهر غير مألوف من إطلالة فاتحة اللون وحقيبة من دار الأزياء برادا Prada، في حين ظهرت سام كلافلين Sam Claflin بفستان فضي متألق، أما ويني هارلو Winnie Harlow فلفتت الأنظار بفستان طويل مع فتحة مثيرة.

الفائزون في بريتيش فاشن أواردز British Fashion Awards

وفي الحفل الضخم مثّل نجم الكرة العالمي البريطاني ديفيد بيكهام المصمم الأمريكي رالف لورين، أما الأختان جيجي حديد وبيلا حديد فكلتاهما كانتا مرشحتين لجائزة أفضل عارضة أزياء لهذا العام لكن المتوقع والذي حدث أن الأخت الأكبر والأشهر جيجي حديد هي التي حصدت هذا اللقب بتميّز.

وقد فاز المصمم المفضل لدوقة كامبريدج ألكسندر ماكوين Alexander McQueen بجائزة العلامة التجارية لهذا العام، أما فوغ البريطانية فحصلت على جائزة تقديرية خاصة بمناسبة العام المئوي لها.

الى ذلك، أكد المصمم الجورجي ديمنا جفاساليا Demna Gvasalia أنه عبقري الموضة بعدما حصد جائزتين في حفل توزيع جوائز الموضة، وإضافة الى ذلك حصد كل من الشبان البريطانيين مولي غودارد Molly Goddard، كريغ غرين Craig Green وسيمون روشا Simone Rocha على جوائز.