نجمات بـ "القفطان المغربي" من الشرق إلى الغرب

دنيا بطمة بقفطان حريري مطرز

دنيا بطمة بقفطان حريري مطرز

احلام

احلام

كريستيان مارزانو

كريستيان مارزانو

شيرين

شيرين

ديمة الجندي

ديمة الجندي

ماجدة الرومي

ماجدة الرومي

ماريا بيلو

ماريا بيلو

هيفاء وهبي

هيفاء وهبي

ميساء مغربي

ميساء مغربي

دنيا بطمة

دنيا بطمة

دنيا بطمة بقفطان مشمشي

دنيا بطمة بقفطان مشمشي

النجمة روني مارا بقفطان مغربي في الاوسكار

النجمة روني مارا بقفطان مغربي في الاوسكار

أصالة

أصالة

أمل بوشوشة

أمل بوشوشة

باريس هيلتون

باريس هيلتون

توبا بيوكستون التركية

توبا بيوكستون التركية

أحلام بقفطان فاخر وأنيق

أحلام بقفطان فاخر وأنيق

لم يعد زي "القفطان المغربي" قطعة أزياء محصورة بالحضارة المغربية، بل أن هذا اللباس العربي الأصلي احتل مكانة هامة لدى السيدات من جميع أنحاء العالم، وشغل حيزا كبيرا في عالم الأزياء، وبات هو الخيار المثالي الأنيق لمختلف المناسبات، لما يعكسه من رقي وفخامة في إطلالة وجمال المرأة وأناقتها. 
 
ونجح القفطان المغربي في لفت الأنظار إليه كواحد من أكثر الملابس التراثية أناقةً في الوطن العربي، بل وأصبح هو الخيار الذي تألقت به العديد من نجمات وجميلات العالم، الباحثات عن التميّز والإطلالة الراقية، وبات هذا اللباس حاضرا في العديد من المناسبات والحفلات العالمية من مختلف الأقطار العربية والغربية، بإضافة تلك اللمسات العصرية والأنيقة لتصاميمه المتنوعة. 
 
اخترنا لكم إطلالات متنوعة لنجمات عربيات وغربيات تألقن في أجمل تصاميم القفاطين المغربية، الشيء الذي جعلها قادرة على منافسة العديد من فساتين الماركات العالمية.
 
النجمات العربيات
تطل دنيا بطمة كواحدة من النجمات اللواتي يفتخرن ببلدهنّ المغرب، وتحرص على ارتداء القفطان في معظم حفلاتها والمهرجانات التي تحييها، وخصوصاً في الخارج، وكذلك ظهرت المطربة الإماراتية أحلام في عدة حفلات بقفاطين مغربية فاخرة وأنيقة، ونشرت عبر حساباتها العديد من الاطلالات المتنوعة لها بتشكيلات أنيقة ومرصعة من هذا الزي المميز.
 
وتألقت المطربة أصالة بإطلالة لافتة وأنيقة مرتدية القفطان المغربي، وكذلك تألقت النجمة هيفاء وهبي في ستايل محافظ مع القفطان المغربي، وتميزت المطربة شيرين عبد الوهاب في إحدى اطلالاتها بقفطان مغربي بسيط وأنيق.
 
وارتدت كذلك النجمة السورية ديمة الجندي قفطاناً فاخراً مع تطريز ذهبي مميز، وظهرت أمل بوشوشة في قفطان أنيق باللون الأبيض. 
 
النجمات الغربيات
ومن الشرق إلى الغرب ظهرت العديد من النجمات العالميات في مناسبات متنوعة مرتديات قفاطين مغربية مميزة بلمسات عصرية أنيقة، ومنهن النجمة باريس هيلتون التي اختارت قفطاناً مزركشاً في إحدى اطلالاتها، وكذلك الممثلة والمغنية الأمريكية ماريا بيلو، والنجمة كريستيان مارزانو، باختيارهما موديلات بسيطة وراقية من القفاطين المغربية، ولم تتردد توبا بيوكستون أشهر نجمة تركية في اختيار عدة اطلالات لها في هذا اللباس الأنيق والمميز.
 
القفطان المغربي في حفل الأوسكار
يُذكر بأن القفطان المغربي قد ظهر منذ عدة أيام ولأول مرة خلال حفل جوائز الأوسكار الـ88،   حيث اختارت النجمة الأميركية روني مارا أن تبرز جمالها ورشاقتها في قفطان مغربي عصري أبيض اللون، بقصة ضيقة تتبع تفاصيل الجسد خلال حفل الأوسكار، وبالرغم من شكله العصري جدا، إلا أن قفطان روني قد احتفظ بأهم خصائص القفطان المغربي، وهي السفيفة والعقاد، وكذلك الطول في الأكمام والذيل مع بعض التحسينات، كما تم صنعه من قماش مطرز وشفاف، وتعد هذه هي المرة الأولى التي تختار فيها إحدى نجمات هوليوود القفطان المغربي للظهور في حفل الأوسكار.