صاحبة موقع دكان ميم موضي بنت محمد لـ"هي": نوفّر عباءات تلبي ذوق المرأة السعودية الراقي

Amber freor

Amber freor

Madawi

Madawi

Madawi

Madawi

Madawi

Madawi

Shall

Shall

Thoub

Thoub

Shall

Shall

Meem abaya

Meem abaya

Madaw

Madaw

bedazzled

bedazzled

Amber freor

Amber freor

dukkanmeem.net

dukkanmeem.net

Ghudfah, dove

Ghudfah, dove

Linen reflecting

Linen reflecting

Ghudfah

Ghudfah

Madawi

Madawi

أصبحت التجارة الرقمية والإلكترونية الأكثر استخداما لدى الخليجيات بشكل عام وفي الكويت والسعودية بشكل  وانصرفت الكثير من السيدات عن  التسوق في المجمعات والمراكز التجارية لبعض الرفاهيات التي لا يجدونها حسب ذوقهن. 
 
العباية بالتأكيد عنصر أساسي وتتم عملية اختياره مثل عملية اختيار الفستان حسب المناسبة والراحة وتناغمها مع شخصية المرأة وغيرها. 
 
التقينا مؤسسة والرئيسية التنفيذية لموقع دكان ميم السيدة موضي بنت محمد لتحدثنا اكثر عن فكرة الموقع واهدافه في ما يقدمه لسوق العبايات السعودي والخليجي ككل. 
 
ماهي فكرة  موقع دكان ميم؟
فكرة دكان ميم تكمن في تقديم أميز الاعمال  لمصممي أزياء العباءات في موقع واحد بطريقة سلسة وعملية وأسلوب حديث وراقي يجعل هذه التصاميم المبدعة في متناول الجميع من أي مكان وفي كل الأوقات، بحيث تستطيع أي سيدة من الحصول على العباءة التي تختارها متى شاءت ويتم إيصال هذه العباءة إلى باب منزلها أو مكتبها بكل راحة وثقة وطمأنينة. 
 
كيف أتت فكرة تصميم موقع خاص بالعباءات؟
الفكرة في الأساس جاءت كحل للصعوبة التي تواجه معظم السيدات عند البحث عن عباءة جديدة تليق بها وبالمناسبة.
 
فبالرغم من الكم الرائع من الإبداعات الجميلة التي يقدمها مصممو أزياء العباءات، إلا أنه للأسف لا يتاح لمعظمنا العلم بها أو الوصول إليها بسهولة ومقارنتها بغيرها حتى نتمكن من شراء العباءة المناسبة لنا فعلا؛ تصميما و جودة وسعرا وأناقة. 
 
كما أنه يندر وجود محلات أو مواقع الكترونية تعرض لمصممين ومصممات مختلفين بشكل دائم ، فإما أن تكون معارض محددة بوقت معين أو بوتيك لمصممة واحدة. ومع الحياة المتسارعة واهتمامات ومساهمات المرأة المتعددة والمتزايدة من عمل ودراسة و أسرة ومجتمع -لاسيما مع ازدحام الطرقات - فهي لا تملك الوقت الكافي لزيارة كل المعارض و رؤية ما هو موجود في السوق ومقارنته واختيار المناسب لها.
 
بالاضافه الى ذالك حرصا على راحة زبائننا لدينا سياسة استرجاع و استبدال ويتم الشراء بالبطاقة الإئتمانية  على مقاييس عالية من الأمان و الحماية و قريبا سنوفر خدمة الشراء بالتقسيط.
 
لماذا أطلقتم عليه اسم دكان؟ وحرف ميم، نسبة الى ماذا؟ 
كلمة "دكان" -كما هو معروف- كانت التسمية التقليدية أو الشعبية الشائعة – ان جاز التعبير – الت تطلق على المتجر (أو محل البيع)في مجتمعنا إلى عهد قريب، حيث كان يقوم التاجر (صاحب الدكان) بالوقوف على دكانه بنفسه والتعامل مع الزبائن. 
 
وقد جرت العادة -في أغلب الأحيان- أن يسمى الدكان باسم صاحبه ومن هنا تم تسمية دكان ميم حيث أن الميم هو الحرف الأول من اسمي . وهو يرمز إلى البساطة والشفافية في التعامل وهذه هي أساس فكرة و قيم دكان ميم – البساطة والشفافية. 
 
وكما أن اسم دكان يأتي من تاريخنا وتراثنا الذي نعتز به، فقد أحببنا ارتباطه بعرض وبيع العباءة -وهوالزي التقليدي الذي يميز المرأة الخليجية بشكل خاص والمرأة العربية والمسلمة بشكل عام- وما يمثل لنا ذلك من عمق حضاري مستمد من هويتنا الإسلامية وتراثنا العربي الذي نعتز به. 
  
ما هو ستايل العباءات الذي يقدمه الدكان حاليا؟
مع النهضة التي تشهدها صناعة العباءات حاليا وتعدد الأذواق والاحتياجات والمناسبات أصبح هناك نمو وتنوع ابداعي كبير في تصاميم وخامات العباءات وأنواعها بحيث يصعب حصرها.  
 
فحرصنا في دكان ميم توفير جميع التصاميم التي  تلبي جميع الأذواق و جميع المناسبات، وللتسهيل على زبائننا اجتهدنا في دكان ميم الى عمل تبسيط تصنيف العباءات بشكل عام كالتالي: بحسب المناسبة ان كانت يومية او للعمل او للمناسبات الخاصة وكذلك باللون والخامة. وعمدنا في موقعنا لإضافة خاصية البحث  بحسب هذا التصنيف.