عفة الدباغ تطلق تشكيلة العباءات الجديدة لموسم شتاء 2016

ثوب بمناسبة اليوم الوطني للامارات

ثوب بمناسبة اليوم الوطني للامارات

تصميم الظهر في الثوب الاماراتي

تصميم الظهر في الثوب الاماراتي

تصميم عباءة اليوم الوطني للامارات

تصميم عباءة اليوم الوطني للامارات

تصميم ثوب اليوم الوطني للامارات

تصميم ثوب اليوم الوطني للامارات

تصميم اليوم الوطني للامارات

تصميم اليوم الوطني للامارات

 عفة الدباغ

عفة الدباغ

عباءة اليوم الوطني للامارات

عباءة اليوم الوطني للامارات

أطلقت المصممة السعودية عفة الدباغ مجموعة عباءات شتاء 2015/2016 بتشكيلة فاخرة من تصاميم العباءات الغنية بالأنوثة المترفة والأناقة المتميزة. 
 
استوحت الدباغ مجموعتها الجديدة من الغموض والرومانسية لغابات الشتاء الساحرة، واختارت لها لمسات لونية براقة غير معتادة تتناسب وموسم الشتاء المتناغم مع سحر الغابات الخضراء بتداخل الألوان العميقة كالأسود والرمادي.
 
عبرت تصاميم الدباغ الجديدة عن أناقة معاصرة ناعمة الصور الظلية، وتميزت بنقشات ساحرة  ظهرت في لمساتها من مزج الأقمشة بالإبداع، خاصة وأنها قد أعادة خلق نمط خاص من الشكل الكلاسيكي للعباءة "شرنقة". 
 
وشددت الدباغ في مجموعتها الجديدة على مزيد من التفاصيل على الأكمام مع القصاصات، بإدخال اللؤلؤ، والياقات الحديثة والمثيرة والتي منحت كل قطعة رؤية عصرية فريدة من نوعها، وحرصت على إعطاء العباءات لمسة عصرية مع طول الكاحل الذي تميز بارتفاع منخفض  قليلا أي ¾ طول الأكمام المعتاد. 
 
وتنوعت التصميمات المقدمة ما بين الأقمشة المطرزة باليد ذات الزينة الفاخرة، والبريق من البلورات، واللؤلؤ الأبيض والأسود، بتداخل نعومة وأنوثة الدانتيل، وفخامة الجلود، والفراء، والمخمل، والتي تلبي طموح ومتطلبات كافة الأذواق.
 
تصاميم اليوم الوطني لدولة الإمارات
يُذكر بأن المصممة عفة الدباغ أطلقت بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، قطعتين مخصصتين لهذه المناسبة، وهما العباءة وثوب خاص من التراث الإماراتي.
 
جمعت في التصميمين الكريب الفاخر بفخامة اللؤلؤ، ما يعكس التراث الإماراتي الغني باللؤلؤ وصيد اللؤلؤ، وأضافت على كل قطعة مطرزة القطع النقدية في معدني الذهب والفضة وزينتها بكلمتي "الإمارات" و "قلبي" مكتوبة بالخط العربي، بتناغم نمط اللباس منمق الرأس أيضاً، كما أضافت على الثوب نسيج مطرز من الأزهار الزاهية واللافتة، ما جعل اقتناء أي من التصميمين تمثيل لانعكاس الفخر الوطني الخاص بهذه المناسبة.