معرض صفر تسعة الخيري يعود إلى الفجيرة ويحتفي بإنجازات القيادات النسائية

تستضيف إمارة الفجيرة معرض "صفر تسعة" الخيري الرائد الذي يحتفي بإنجازات القيادات النسائية في دورته الخامسة، حيث سيُقام في منطقة الرميلة اعتباراً من 11 ولغاية 14 أبريل 2018، مع تخصيص اليوم الأول للزوار من الإناث حصراً.

ويحتفي المعرض بالذكرى الخامسة لانطلاقه بتقديم "منصة صفر تسعة"، وهي عبارة عن مساحة عرض تفاعلية يلتقي فيها الفن والإبداع والأزياء والمأكولات الشهية والموسيقى لتصطحب الجمهور في رحلة متتابعة وعملية يتعرف فيها على 9 أعمال فنية تركيبية:

  1. الفن والموضة: عمل فني لعلامة الملابس الجاهزة ’مادية الشرقي‘ يستكشف علاقة الفن بالموضة.
  2. الفن والحواس: تعزف علامة العطور الشهيرة ’جيرلان‘ سمفونيات ترتقي بالحواس إلى عوالم جديدة وتستكشف العلاقة بينها وبين الفن.
  3. الفن والعرض: معرض يجمع أعمال مختارة بعناية لفنانين مخضرمين وصاعدين مع إمكانية شراء بعض القطع.
  4. الفن والوسائط المتعددة: يتناول هذا العمل التفاعل بين وسائل الإعلام الجديدة والحركات والفنون التقليدية.
  5. الفن والصوت: منصة عازلة للصدى تدعو الجمهور للمشاركة والتفاعل بطريقة فنية واستثنائية.
  6. الفن والمنتدى: تحقيق الإنجازات هو فن بحد ذاته، وهنا سيتعرف الزوار على الطعم الحقيقي للنجاح من خلال الإصغاء إلى متحدثين ملهمين يروون قصص تغلبهم على التحديات التي اعترضت طريقهم.
  7.  الفن والطهو: وجبات شاي بعد الظهيرة من ’دوز كافيه‘ تعزف على وتر التفاعل بين المعاني والنكهات.
  8. الفن والإعلام: مجسم ضخم لموقع ’تويتر‘ يتناول الرابط بين سلوكيات الجمهور وأساليب التعبير ووسائل التواصل الاجتماعي.
  9. الفن والسينما: أول تجربة لسينما الهواء الطلق في الفجيرة.

وباعتباره أحد أبرز فعاليات المعرض، يستضيف "منتدى صفر تسعة" هذا العام مناقشاتٍ هادفة تغني الفكر وتتناول موضوعات مهمة حول إنشاء علامة تجارية شخصية وهوية خاصة، والتغلب على الإخفاقات، وتجاهل السن كعائق أمام الطموح، ومساعدة النساء على تحدي التقاليد والقوالب النمطية.

وإلى جانب المحادثات الملهمة والأنشطة التفاعلية، سيستضيف "صفر تسعة" حافلات للمأكولات من ’سولت‘ و’إكستريم‘ و’موني كوكيز‘ التي ستقدم وجبات خفيفة طازجة، بالإضافة إلى أشهر علامات الأزياء المحلية مثل ’أدور بوتيك‘ و’ليناز‘ و’ستوفا‘ و’فاطمة المازمي‘ و’عبايات الريم‘.

وبدوره، سينظم ’سينرجي للشفاء‘، المركز الرائد للصحة واللياقة البدنية في الفجيرة، دروساً لليوجا في الهواء الطلق، بالإضافة إلى جلسات تدليك مجانية.

ويسعى معرض "صفر تسعة" برعاية كريمة من مؤسسته سمو الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي للاحتفاء بنساء الإمارات المواطنات والمقيمات وتمكينهن تحت شعار "الإبداع الهادف"، ويخصص ريع جميع فعاليته إلى الأعمال الخيرية.

وبهذا الشأن، قالت سمو الشيخة: "يحتفي معرض "صفر تسعة" سنوياً بنجاح النساء وسيدات الأعمال العربيات. ويشكل في الوقت ذاته مناسبة اجتماعية خاصة تتغنى بالإنجازات، وتصحب الحضور في رحلةٍ هادفة وغنية بالتجارب، فضلاً عن جمع مبالغ مالية للأعمال الخيرية. ويسرنا هذا العام إضافة منصة "صفر تسعة" التفاعلية للفنون والتجارب لتكون سابقة هي الأولى من نوعها في إمارة الفجيرة، وإضافة من شأنها أن تثري روح المعرض وتضفي عليه مزيداً من الحيوية".