إليكم التواريخ الجديدة لأسبوع الموضة العربي في الرياض

اتخذ المجلس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي Arab Fashion Council قرار تأجيل أسبوع الموضة العربي بالرياض إلى الفترة الممتدة بين 10 إلى 14 أبريل.

في هذا الصدد قالت السيدة ليلى عيسى أبوزيد، المديرة العامة لمجلس الأزياء العربي في المملكة العربية السعودية: "منذ الإعلان المبدئي الذي قمنا به في شهر فبراير، حظي أسبوع الموضة العربية بالرياض باهتمام كبير من الضيوف الدوليين الراغبين في الحضور. ونظراً لهذه المحطّة التاريخية الهامة للمملكة، فإن المجلس الأزياء العربي، بالتعاون هيئة الترفيه العامّة  والمصممين المشاركين، قد اتخذوا بشكل جماعي خطوات لتأجيل الحدث من أجل أن أن نتمكّن من الترحيب بجميع الضيوف القادمين من جميع أنحاء العالم، الامر الذي يتطلّب منا بعض الوقت الإضافي. نحن شديدو الامتنان لدعمكم وثقتكم ونتطلع إلى الترحيب بكم في الرياض."

من جهته، علّق جاكوب أبريان ، الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي ، قائلاً: "نحن في مجلس الأزياء العربي سعداء جداً بردود الفعل الرائعة التي تلقيناها من مجتمع الأزياء المحلي والعالمي. وجاء قرار تأجيل الحدث قبل أيام قليلة من موعد الافتتاح المحدد مسبقا لأننا أردنا أن نكون قادرين على استيعاب جميع الضيوف الدوليين، ونحن شاكرون للغاية لكل الدعم الذي تلقيناه لتحقيق ذلك ".

يضم أسبوع الموضة العربي بالرياض ، والذي سيعقد في الفترة من 10 إلى 15 أبريل الحالي ، مجموعة رائعة من المصممين العالميين والإقليميين، والتي تشمل دار الأزياء الإيطالية الشهيرة روبرتو كافالي، والمصمم الفرنسي الأسطوري جان بول غوتييه، والمصممة الروسية الشهيرة يوليا يانينا، ودار المصمم اللبناني العالمي باسيل سودا. كما ستعرض أول منصة رسمية للموضة في المملكة السعودية أحدث مجموعات المصممات السعوديات: ريم الكنهل ، أروى العماري ، مشاعل الراجحي ، أروى البنوي ، وعليا الصواف. هذا إلى جانب باقة من الأسماء العالمية: "ميزون ألكسندرين" (البرازيل) ، "نجا سعادة" (لبنان) ، "عائشة رمضان" (الإمارات العربية المتحدة) ، "آسوري" (مصر) ، "بيبيسارا" (كازاخستان) ، "موا موا" (إيطاليا).