اطلاق أسبوع الموضة العربي الأول في السعودية .. قريبا

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة أسبوع الموضة العربي ، و هو الحدث الذي ينظم في المملكة العربية السعودية للمرة الأولى ، وفقا لما أعلنه مجلس الموضة العربي.

الاعلان عن اطلاق أسبوع الموضة العربي الأول

أعلن مجلس الموضة العربي على هامش أسبوع لندن للموضة ، عن إقامة أول أسبوع للموضة في السعودية، حيث تأتي هذه الخطوة وليدة تعاون بين مجلس الأزياء العربي Arab Fashion Council و مجلس الأزياء البريطاني  British Fashion Council.

فيما تضمن البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للمجلس ، إن أول أسبوع موضة عربي يقام في الرياض لن يكون فقط مجرد حدث عالمي ، لكنه سوف يكون محركا لقطاع الموضة لأن يقود قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة ، و الضيافة ، و السفر ، و التجارة نحو مزيد من التقدم.

علما بأن إقامة أول أسبوع للموضة في السعودية سيمتد بين 26  إلى 31  من شهر مارس المقبل ، و سيتم خلال هذا الأسبوع التركيز على تقديم الأزياء الراقية الجاهزة المعروفة بالـ Ready Couture.

رؤية عالمية جديدة في مجال الموضة

كان مجلس الأزياء العربي قد افتتح مركزاً له في الرياض أواخر العام المنصرم ، و يعتبر حالياً أوسع مجلس للأزياء في العالم كونه يضم 22 دولة عربية ، و ترأسه فخريا الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود ، التي شدّدت على تاريخ و مسيرة مجلس الأزياء البريطاني ، كونه سيشكّل قدوة لمجلس الأزياء العربي في مجال تشجيع المصممين الجدد و تبنّي رؤية عالمية جديدة في مجال الموضة.

بينما تعود تفاصيل الإدارة التنفيذية لمجلس الأزياء العربي إلى المتخصص في شؤون الموضة " جايكوب أبريان " الذي حرص على التأكيد على ضرورة أن يفتح هذا الأسبوع مجالات عدة أمام المصممين العرب الشباب ، و أن يستقطب أسماءً عالمية كبيرة في مجال الموضة للمشاركة بهذا الحدث.

علما بأن ليلى بن عيسى أبو زيد ، المديرة الوطنية لمجلس الأزياء العربي ، قد شددت على أهمية تنظيم هذا الأسبوع على مستوى عالمي رفيع ، من أجل إعطاء صورة مشرّفة عن صناعة الموضة في السعودية و تنشيط قطاعات الاقتصاد ، و السياحة ، و الضيافة في المملكة.

مجلس الأزياء العربي 

يُذكر بأن مجلس الأزياء العربي يعد أكبر منظمة غير ربحية للموضة في العالم العربي ، و تضم عضويتها الشركات و المواهب العربية المتخصصة في صناعة الموضة ، بالإضافة إلى مبادراته في تأسيس جامعات مرخصة للأزياء وفقا لقوانين الدول العربية ، و تنظيم أعمال وكالات عروض الأزياء العربية من خلال وضع معايير و أسس معتمدة للوصول إلى العالمية ، حيث يعمل مجلس الأزياء العربي لإقامة نظام متماسك في المنطقة مع التركيز على أهمية التعليم و التنمية الثقافية ، و هي مبادرة تسهم في تعزيز التنوع الثقافي و دعم الصناعة الإبداعية ، و هو ما يتماشى مع الأنشطة التي يعتمدها مكتب اليونيسكو في الدوحة.