Lavazza ومجلس الأزياء العربي  .. البحث عن اسم جديد في عالم الأزياء

أطلقت شركة لافازا Lavazza  ، القهوة المفضلة في إيطاليا، بالتعاون مع مجلس الأزياء العربي  منافسة غير مسبوقة في التصميم لاكتشاف أفضل المصممين الموهوبين في الشرق الأوسط.

تعتبر القهوة من أساسيات الحضارة والجلسات الاجتماعية وتعد رمزاً للاختلاط بالناس والخروج بالأفكار والأعمال الفنية ونشرها بين الأجيال. التزمت لافازا Lavazza منذ البداية بتقليد راسخ يتمثل في دعم التميز وتتمتع بتاريخ حافل من دعم الابداع واكتشاف المواهب الجديدة.

تهدف لافازا Lavazza من خلال تعاونها مع مجلس الأزياء العربي إلى متابعة هذا التقليد بدعم قطاع الأزياء المزدهر في المنطقة، عبر منح أحد المصممين فرصة العمر لعرض تصاميمه في أسبوع الموضة العربي في ديسمبر.

تتمحور مسابقة التصميم التي بدأت في أبريل حول مفهوم القهوة والأزياء الإيطالية، وسيترتب على المصممين الشباب من المنطقة تقديم تصاميم الفساتين المستوحاة من القهوة، بهدف عرض إحساس فريد بالابتكار والابداع والتعبير عن جوهر القهوة الإيطالية.

اختير من آلاف المشاركات المرسلة سبعة تصاميم مميزة للتأهل إلى المرحلة المقبلة من المسابقة في أسبوع الموضة العربي في مايو.

عمل المصممون خلال أسبوع الموضة على عرض تصاميمهم أمام الجمهور، وشهد الأسبوع العديد من ورش العمل ومحاضرات الأزياء إلى جانب عقد الاجتماعات مع خيرة الشخصيات العاملة في هذا المجال.

بعد أسبوع شاق ومضنٍ، تم عرض الفساتين على لجنة حكام مجلس الأزياء العربي في اليوم الأخير، وسيتم الإعلان عن التصميم الرابح في شهر يونيو يليه سفر الفائز إلى ميلان في يوليو للمشاركة في دورة تدريبية في الموضة تمتد لثلاثة أسابيع في معهد "انستيتو مارانجوني"، أحد أرقى المعاهد في التصميم والأزياء على مستوى العالم.

سيحصل المصمم الفائز على دعم مجلس الأزياء العربي لتحقيق حلم العمر وتصميم تشكيلة كاملة مكونة من عشرة فساتين لعرضها في أسبوع الموضة العربي في ديسمبر.