أبرز اخبار عالم الموضة هذا العام

شهد عام 20161 تغييرات كثيرة في عالم الموضة وخاصة على الصعيد الإداري حيث رأينا عددا كبيرا من المدراء والمصممين يتركون دورا وينتقلون إلى آخرى، كما شهد هذا العام إطلاق مجموعات أحذية وملابس لمشاهير بالتعاون مع بيوت أزياء راقية. وقد جمعنا في هذا التقرير أبرز أخبار الموضة لهذا العام.

تغييرات إدارية في دور أزياء عالمية راقية

- ترك المصمم البلجيكي راف سايمونز Raf Simons دار ديور Dior والتحق ببيت كالفين كلاين Calvin Klein بمنصب المدير الإبداعي للبيت الأمريكي. أما دار ديور قد عينت المديرة الابداعية لبيت فالنتينو Valentino مكان راف سايمونز.

- وفي دار فيراغامو استقال ميشيل نورسا Michele Norsa بعد عشر سنوات من العمل كمدير تنفيذي في الدار الايطالية. وشغل مكانه المدير التنفيذي السابق لـ فورلا Furla ايرالدو بوليتو Eraldo Poletto.

- أما بيت روبيرتو كافالي فقد عين Gian Giacomo Ferraris مديرا تنفيذيا بعد ان كان المدير التنفيذي السابق لدار فيرساتشي منذ 2009.

كما غادر المدير الإبداعي بيتر دانداس Peter Dundas البيت الإيطالي بعد أقل من عامين على انضمامه إليه.

- كذلك تم الإعلان في دار اوسكار دي لارنتا Oscar de la Renta عن تعيين لورا كيم Laura Kim و فيرناندو غارسيا Fernando Garcia مديرين إبداعيين لبيت الازياء وذلك بعد مغادرة بيتر كوبينغ الدار.

بربري Burberry تبدأ بسياسة بيع جديدة

كشفت بربري Burberry عن سياسة جديدة لبيع مجموعاتها هذا العام وهي إطلاق الصيحات والتصاميم للبيع مباشرة بعد العرض وعدم الانتظار للموسم القادم. وبهذه الطريقة تصبح المجموعة في متناول المتسوقين فورا في المحلات وعلى المواقع الالكترونية.

مجموعات المشاهير مع دور الأزياء

- من أبرز مجموعات المشاهير مع دور الأزياء كانت مجموعة جيجي حديد مع تومي هيلفيغر التي عرضت في ايلول سبتمبر وقد احتوت المجموعة على صيحات مختلفة من الجينز والجلد، كنزات الصوف والمعطف للشتاء مع بعض الاكسسوارات الناعمة كالقبعات والشنط.

- كما أطلقت النجمة البريطانية ريتا اورا مجموعتها مع أديداس أوريجنال Adidas Originals التي صممتها بنفسها وقد ضمت بناطيل مع جاكيت وأحذية رياضية بقماش مطبع برسومات الورود.

- أما ريهانا فقد قدمت مجموعة مع بوما Fenty Collection تضمنت  عدة صيحات للأحذية والملابس.

- وقد شاهدنا تعاون جنيفير لوبيز مع جوسيبه زانوتي Giuseppe Zanotti مصمم الاحذية الشهير في إطلاق مجموعة احذية واكسسوارات خاصة بالمغنية جنيفر لوبيز.

- لم يقتصر تعاون المشاهير مع الماركات على النساء فقط وإنما شمل المغني زين مالك صديق العارضة جيجي حديد الذي أعلن عن تعاونه مع  فيرساتشي لإطلاق خط أزياء جديد لماركة Versus Versace تحت اسم Zayn X Versus.

- وفي مشاركة أخرى من المشاهير في مجال الأزياء فقد أطلقت الممثلة الأمريكية سارة جيسيكا باركر مع بلومينغديلز Bloomingdale‪’s حصرا مجموعة فساتين جديدة تتميز بأنها جميعها باللون الاسود.

وفي أخبار أخرى عن الموضة وعالمها، فقد ربحت المغنية بيونسيه Beyonce جائزة أيقونة الموضة الـ CFDA Fashion Icon لعام 2016 كما ربحت جيجي حديد جائزة عارضة الأزياء العالمية لسنة 2016 International Model of the Year.