دار All Saints تكشف عن تشكيلة ’ريموت كونترول‘ لموسم خريف 2016

فستان على شكل قميص باللون الرمادي

فستان على شكل قميص باللون الرمادي

فستان باللون البني

فستان باللون البني

قميص بطبعات الزهور

قميص بطبعات الزهور

قميص

قميص

معطف باللون البيج

معطف باللون البيج

شورت باللون الزهري الفاتح

شورت باللون الزهري الفاتح

جاكيت بني

جاكيت بني

Finch Bomber

Finch Bomber

ثوب سباحة أسود

ثوب سباحة أسود

جاكيت أسود

جاكيت أسود

جاكيت بايكر

جاكيت بايكر

 باللون الرمادي الغامق

باللون الرمادي الغامق

كشفت دار الأزياء البريطانية الرائدة ’أُول سينتس‘ All Saints هذا الموسم عن مجموعتها المتميزة لخريف 2016، لتسلّط الضوء على أحدث تصاميم العلامة في مواصلة لرحلتها الإبداعية نحو العالمية.  

وقد استوحت التشكيلة التي تحمل اسم ’ريموت كونترول‘ تصاميمها من أجواء مدينة طوكيو في حقبة الثمانينيات، وتحديداً في فترة ظهور ’المدينة الكهربائية‘ التي تديرها أجهزة التحكم عن بعد والأجهزة المتنوعة الأخرى.

تعتبر هذه التشكيلة في الواقع مزيجاً متقناً لما شهدته فترة الثمانينيات؛ حيث جاءت بعض القطع بتفاصيل دقيقة وهادئة، بينما كانت الأخرى صارخة تنبض بالحياة، مما عكس أجواء تلك الحقبة الرائعة بما تميزت به من أزياء مزخرفة ذات أشكال فريدة، لتبعثها إلى الحياة من جديد في أرجاء طوكيو الحديثة، وتضعها على مفترق طرق ساحر من الثقافات العريقة والهويات المتنوعة.   

تشكيلة خريف وشتاء 2016 من S'uvimol تنبض بالألوان الاستوائية

وتتمحور مجموعة الأزياء النسائية الجديدة بشكلٍ أساسي حول القطع الجلدية اللامعة والمتألقة التي تستحضر الأجواء التصويرية في الشوارع اليابانية خلال حقبة الثمانينيات مع أضواء الكاميرات الساطعة التي تكشف الستار عن الليالي المليئة بالمفاجآت. كما تعيد ’أُول سينتس‘ All Saints طرح سترة راكبي الدراجات المميزة بحلّة جديدة مع قصات مدورة عند الأكتاف يمكن تنسيقها مع الفساتين القصيرة أو الفساتين الأنيقة والبسيطة مع الجوارب الحريرية المزينة بطبعات جلد الفهد، إضافة إلى الأحذية الجلدية والتي تغطي الكاحل. في حين جاءت المعاطف الفضفاضة بتصاميمٍ فريدة تحاكي الأسلوب الرجولي بشكل متقن ومثالي ليبرز الأنوثة الساحرة. كما تزخر معاطف الموهير بطبعات فريدة على شكل مربعاتٍ وأشكالٍ هندسية متنوعة تحاكي زجاج النوافذ المصقول، فضلاً عن شاشات التلفاز التي تشكل النسيج الصناعي للعاصمة اليابانية.

في حين تعبّر الملابس الرجالية بشكلٍ عميق عن روح الثقافة اليابانية وأصالتها العريقة، وتنسجم فيها القصات مع الأقمشة والطبعات لتشكل تصاميم جديدة تنضح بالعصرية بعيداً عن الرتابة وعدم الانسجام. وتعتز التشكيلة الرجالية ضمن المجموعة الجديدة بسترة البومبر القصيرة والمبطنة بالفرو التي يمكن تنسيقها مع كنزة فضفاضة مرقطة من قماش الجاكار وسراويل ضيقة وقصيرة حتى الكاحل. بينما يجتمع النايلون اللامع مع الصوف في السترة العسكرية الرائعة، كما تطغى الطبعات الحريرية التي تذكرنا بأضواء النيون المنتشرة في أرجاء طوكيو، وتعيد أحذية الكريبر ذات الأربطة البيضاء إلى ذاكرتنا أج، واء وموضة الـ ’بوست بانك‘ الصاخبة التي كانت رائجة في الثمانينيات.   

وينعكس التنوع في الألوان والتصاميم والأحجام في تشكيلة الحقائب الخاصة بالمجموعة، التي تضمّ حقائب الهوبو الواسعة والقماشية المزودة بحقائب يد صغيرة مع سلاسل قابلة للإزالة، بينما تحافظ حقيبة السهرة الأنيقة على فلسفة ’أُول سينتس‘ المعهودة وأسلوبها الراقي. وتُبرز لمساتٍ من جلد الغنم مع طبعات من جلد الأفعى بألوان مائية لامعة جمال أقمشة التويد المصقولة مع الجلد العادي وجلد الغزال. في الوقت الذي تعبر فيه التفاصيل العديدة في مشابك الأحزمة الكبيرة والسلاسل اللامعة، فضلاً عن مقابض مجدلة للحقائب وخيوط مزركشة ومنسدلة، عن جمالية الجوانب المفعمة بالحركة والحيوية في حياة المرأة إلى جانب خصوصيتها وحياتها الشخصية المستقلة.